تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

مال و أعمال

أداء جيد لقطاع تصدير المنتجات الغذائية الفلاحية خلال 2021

05 أغسطس 2021 - 13:30

و-م-ع

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن قطاع تصدير المنتجات الغذائية الفلاحية ومنتجات الصيد البحري سجل أداء جيدا على الرغم من السياق الدولي الصعب الذي اتسم على وجه الخصوص بآثار جائحة كوفيد-19.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أن صادرات الفواكه والخضروات الطازجة بلغت، خلال الفترة ما بين 01 شتنبر 2020 و27 يوليوز 2021، حوالي مليوني طن مقابل 1,88 مليون طن خلال الموسم السابق بنفس التاريخ، مسجلة بذلك نموا بنسبة 5 في المائة.

وأضاف البلاغ أنه بفضل الوضع التجاري الملائم بأسواق التصدير، بلغ حجم صادرات الحوامض أكثر من 537 ألف طن، بزيادة 3 في المائة (زائد 22 في المائة للكليمنتين) مقارنة بالموسم السابق.

وعلى نفس المنوال، بلغ حجم صادرات الخضروات 1.44 مليون طن، بزيادة قدرها 6 في المائة مقارنة بالموسم السابق. كما شهدت بعض المنتجات نموا ملحوظا مثل الفلفل والفلفل الأحمر (زائد 20 في المائة)، والفواكه الحمراء (زائد 29 في المائة للتوت الأزرق، وزائد 13 في المائة للتوت، وزائد 8 في المائة للفراولة)، وفقا للمصدر ذاته.

وباستثناء السكر والمستحضرات، بلغت صادرات المنتجات الفلاحية المصنعة 323 ألف طن ما بين 1 يناير و27 يوليوز 2021، بزيادة 2 في المائة مقارنة بنفس الفترة خلال 2020.

وبالنسبة لمنتجات الصيد البحري، يضيف البلاغ، فقد سجل حجم صادراتها انخفاضا بنسبة 9 في المائة، وزيادة بنسبة 15 في المائة من حيث القيمة، خلال الفترة ما بين 1 يناير و27 يوليوز 2021، مقارنة بنفس الفترة خلال السنة الماضية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...