تابعونا على:
شريط الأخبار
انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين ورش بناء يهدد 400 أسرة بالتشرد+ فيديو تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة الرجاء ضد اوليرز ذهابا وإيابا بالمغرب تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط أحزاب الأغلبية الحكومية تسيطر على مجلس عمالة اكادير-إدوتنان الجيش يفتقد أبرز نجومه ضد المولودية “البام” يتصدر نتائج انتخابات مجلس عمالة مراكش أخنوش: هذه معايير تشكيل الأغلبية الحكومية مجلس جماعة أكلمام يطالب باسترجاع الأموال المودعة بمحكمة جرائم الأموال محكمة تقضي بسجن المتهمين ملف خديجة بأزيد من 220 عاما غينيا تستقبل الأسود بأكادير في 12 أكتوبر قتلى وجرحى في صفوف ركاب بمركز الهري خنيفرة الفرقة السياحية بمراكش تشن حملة شرسة ضد الخارجين عن القانون أولاد امراح.. حريق يلتهم مقاهي وسط المدينة الاتحاد الاشتراكي يقرر عدم المشاركة في الحكومة فرار ثلاثة معتقلين مغاربة من سجن مليلية المحتلة عاجل: إنتخاب جميلة عفيف رئيسة لمجلس عمالة مراكش

24 ساعة

وجوه سياسية بارزة تتنافس في أكادير ومحلل يؤكد: برامجهم الانتخابية غير مقنعة

28 أغسطس 2021 - 16:10
تتنافس مجموعة من الوجوه السياسية في مدينة أكادير خلال الاستحقاقات الانتخابية، المزمع تنظيمها يوم الـ8 شتنبر المقبل، للظفر برئاسة جماعة مدينة أكادير.
وسيدخل غمار هذه الاستحقاقات بمدينة أكادير أقوى الوجوه السياسية، من قبيل عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وحميد وهبي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد الياكري عن حزب العدالة والتنمية، وجمال الديواني عن حزب الاستقلال.
وتأمل ساكنة مدينة أكادير من خلال هذه المحطة الانتخابية الجديدة في وصول اسم بارز يخدم مصلحة مدينتهم والنهوض بمشاريعها الاستراتيجية، خصوصاً وأن والملك محمد السادس أطلق في وقت سابق برنامجا طموحا للتنمية الحضرية لجعل مدينة أكادير قطبا اقتصاديا ذا جاذبية وتنافسية.
وحيال ذلك، رأى محمد أمانون المحلل السياسي والفاعل المدني بمدينة أكادير، أن الأحزاب السياسية بالمنطقة لم تطرح برامج قوية قادرة على الاستجابة لتطلعات الساكنة المتعطشة لتحقيق إقلاع اقتصادي واجتماعي.
وفي تصريح لجريدة ” الأنباء” اعتبر أمانون أن الأحزاب السياسية بالمدينة “بعيد كل البعد عن الواقع المعاش للمواطنين”. وفق تعبيره.
وأضاف المتحدث، أن البرامج الانتخابية للأحزاب السياسة
 كلاسيكية في مضمونها، ولم تأت بأي جديد، مشيراً إلى أن هذه البرامج تطمح إلى تحقيق المصالح الشخصية قبل مصالح المواطنين.
ويعتقد المحلل السياسي أن البرامج الانتخابية تحاول الركوب على المشاريع الملكية والسياسات العامة المطروحة، قصد تصويرها أمام الناخبين وكأنها جزء من البرامج الانتخابية.
وأردف أمانو قائلا: “لا يمكن لمرشح بعيد كل البعد عن مدينة أكادير أن يحاول إصلاح المدينة بسياسة المقاولات، بحيث يجب أن يكون هناك تواصل دائم مع أبناء المنطقة”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Taoufik منذ 3 أسابيع

اكادير تتقدم لاخت فاطمه رغم الانتقادات على مدينه اكادير الاخت فاطمه ليست هناك منافسه شرسه رغم ما قاله الاستاذ محلي السياسي على مدينه اكادير لانه منافس على رئاسه المجلس البلدي لاكادير يجب على المرشح ان يكون لديه في الجماعات او كا وازير سابق جمال ديوان ليست لديه تجربه حميد وهبي وهو كذلك (باركه علينا من التجارب في مدينتنا اللي بغى يدير التجاريب يمشي القرى بجماعه اكسب تجربه عاد يطلع المدينه يترشح فيها) الحسيمه الامر في اكادير عزيز اخنوش ديال اكادير باركه علينا من انتقادات على مدينهنا خربوها العداله والتنميه الاتحاد الاشتراكي وزيد وزيد شكرا اخت فاطمه

سياسة

انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال

للمزيد من التفاصيل...

تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة بوتفليقة..كيف تعاملت سلطات الجزائر مع رحيله؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

الشركة العامة تطلق تشالنج “Move for youth”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ضد اوليرز ذهابا وإيابا بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أحزاب الأغلبية الحكومية تسيطر على مجلس عمالة اكادير-إدوتنان

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يفتقد أبرز نجومه ضد المولودية

للمزيد من التفاصيل...

“البام” يتصدر نتائج انتخابات مجلس عمالة مراكش

للمزيد من التفاصيل...