تابعونا على:
شريط الأخبار
اجتماع تنسيقي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال بعد أن صدمته صناديق الاقتراع… القضاء يصفع البيجيدي 25 سنة سجنا لعشريني نحر غريمه بشفرة حلاقة “ألزا البيضاء” تستعد لإحداث متحف خاص تحقيق يكشف فوضى في مشاريع أعمدة الإنارة توافقات وكواليس تسبق انتخاب عمدة الرباط فرقة محاربة المخدرات تتمكن من مروجين خطيرين اسود القاعة إلى ربع نهائي المونديال فشل صفقة انتقال الكرتي لبيراميدز  انتخبت رئيسة جماعة: أنا نݣافة وحمرت الوجه للنݣافات محاصرة “حراكة” على متن دراجة جيت-سكي شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة انطلاق  برنامج ” المدرسة الايجابية” لاكتشاف المواهب “مول C90 البيضاء” اللص الذي روع نساء مراكش ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية محامية تضع حدا لحياتها بعد شهر من وفاة زوجها بكوفيد 19 الأمن يعتقل شابا دفن جثة والده في حديقة واستولى على ماله انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين

24 ساعة

حزب الإنصاف يراهن على معالجة تداعيات كورونا

29 أغسطس 2021 - 15:00

شكلت التداعيات التي خلفتها جائحة كوفيد-19 على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والنفسية للمواطنين محور البرنامج السياسي لحزب الإنصاف، الذي سيشارك في الانتخابات التشريعية 8 شتنبر 2021.

ويلتزم الحزب بالعمل على تحقيق مبدأ الإنصاف في السياسات العمومية وطنيا ومحليا وجهويا، ونهج ممارسة سياسية مسؤولة لمنتخبيه على مستوى المؤسسة التشريعية والجهات والجماعات الترابية الأخرى، من خلال 15 محورا أساسيا.

فعلى مستوى المؤسسة التشريعية، يسعى الحزب إلى الدفاع عن مبدأ الإنصاف في تدبير الشأن العام من خلال سياسات عمومية منصفة تستفيد منها الفئات الهشة والفقيرة والطبقة الوسطى في المجتمع، وتعمل على تقليص الفوارق المجالية بين الجهات والمدن والمناطق القروية.

كما يلتزم بتفعيل التغطية الصحية الشاملة لكافة المواطنين، مع تحسين جودة الخدمات الصحية وظروف العمل لفائدة الأطر الصحية، وتأهيل السياسات الاجتماعية لتحقيق إصلاح جذري لقطاع التربية والتكوين يمكن من إنصاف الأطفال وآبائهم ومختلف الفئات العاملة في القطاع.

وفيما يخص الشأن الاقتصادي، يتعهد حزب الإنصاف بالدفاع عن مناخ اقتصادي تنافسي سليم ومنصف لمختلف الفاعلين الاقتصاديين، يمكن من إنتاج الثروة وخلق فرص الشغل، خاصة لفائدة الشباب، ويقطع مع منطق الريع والزبونية وتضارب المصالح في المجال الاقتصادي. كما يتعهد بدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة من أجل تقوية تنافسيتها على المستويين الوطني والدولي.

وعلى مستوى مجلس الجهة، يتضمن برنامج حزب الإنصاف التزامات بتحقيق تنمية مجالية منصفة لمختلف أقاليم الجهة، من خلال ضمان استفادة كل الأقاليم من برامج التنمية مع امتياز إيجابي للأقاليم والمدن التي تعاني هشاشة ونسب مرتفعة من الفقر، والنهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفئات الهشة بالجهة، خاصة النساء وذوي الاحتياجات الخاصة. كما يلتزم بإحداث صندوق جهوي لدعم مشاريع الشباب ومشاريع الاقتصاد الاجتماعي والتضامن والمشاريع المدرة للدخل.

ويتعهد حزب الإنصاف بدعم المجتمع المدني وتعزيز قدراته التدبيرية والارتقاء به كشريك أسامي التحتية، وتفعيل الهيئات التشاركية المنصوص عليها في القانون التنظيمي للجهات.

وعلى مستوى الجماعة، يلتزم حزب الإنصاف بمواجهة تداعيات جائحة كورونا على ساكنة الجماعة من خلال سياسات تنموية مستعجلة، والتصدي لكل الممارسات التي تغلب المصالح الشخصية والسياسية للمنتخبين على مصلحة الساكنة بالجماعة.

كما يتعهد بدعم الجمعيات والتعاونيات والأندية الرياضية بموارد مالية وتدبيرية وفتح الفضاءات أمامها لممارسة أنشطتها، ودعم ميزانية الجماعة بموارد اضافية، وتوظيفها في تعزيز البنية التحتية للجماعة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد أن صدمته صناديق الاقتراع… القضاء يصفع البيجيدي

للمزيد من التفاصيل...

توافقات وكواليس تسبق انتخاب عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة بوتفليقة..كيف تعاملت سلطات الجزائر مع رحيله؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

الشركة العامة تطلق تشالنج “Move for youth”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحقيق يكشف فوضى في مشاريع أعمدة الإنارة

للمزيد من التفاصيل...

توافقات وكواليس تسبق انتخاب عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة

للمزيد من التفاصيل...

ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال

للمزيد من التفاصيل...

إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

للمزيد من التفاصيل...

محامية تضع حدا لحياتها بعد شهر من وفاة زوجها بكوفيد 19

للمزيد من التفاصيل...