تابعونا على:
شريط الأخبار
إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين ورش بناء يهدد 400 أسرة بالتشرد+ فيديو تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة الرجاء ضد اوليرز ذهابا وإيابا بالمغرب تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط أحزاب الأغلبية الحكومية تسيطر على مجلس عمالة اكادير-إدوتنان الجيش يفتقد أبرز نجومه ضد المولودية “البام” يتصدر نتائج انتخابات مجلس عمالة مراكش أخنوش: هذه معايير تشكيل الأغلبية الحكومية مجلس جماعة أكلمام يطالب باسترجاع الأموال المودعة بمحكمة جرائم الأموال محكمة تقضي بسجن المتهمين ملف خديجة بأزيد من 220 عاما غينيا تستقبل الأسود بأكادير في 12 أكتوبر قتلى وجرحى في صفوف ركاب بمركز الهري خنيفرة الفرقة السياحية بمراكش تشن حملة شرسة ضد الخارجين عن القانون أولاد امراح.. حريق يلتهم مقاهي وسط المدينة الاتحاد الاشتراكي يقرر عدم المشاركة في الحكومة فرار ثلاثة معتقلين مغاربة من سجن مليلية المحتلة عاجل: إنتخاب جميلة عفيف رئيسة لمجلس عمالة مراكش كوفيد-19″.. تلقيح حوالي18مليون شخص بالكامل

24 ساعة

انتخابات: الاستقلالي بربيعة يحافظ على منصبه على رأس جماعة الجديدة

12 سبتمبر 2021 - 17:30

انتهى الاجتماع الذي عقده وكلاء لوائح وممثلو أحزاب الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الاتحاد الدستوري، جبهة القوى الديمقراطية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاتحاد المغربي للديمقراطية، الوحدة والديمقراطية، والمجتمع الديمقراطي، إلى احتفاظ جمال بن ربيعة (حزب الاستقلال) برئاسة المجلس الجماعي لمدينة الجديدة.

وتم التوافق على تشكيل أغلبية من الأحزاب السالفة الذكر، فيما تعهد أعضاء هذه الأحزاب على اختيار فريق منسجم ومتماسك لتسيرها وتشكيل تحالف قوي

ودعا المجتمعون في البيان عينه، إلى ترك باب التنسيق مفتوحا في وجه كل الفعاليات السياسية المنتخبة بالمدينة للمشاركة في التسيير وبشكل جماعي، إيمانا منهم بأن مدينة الجديدة فوق الأحزاب والفرق السياسية والمنتخبين.

وكان حزب الاستقلال ظفر ب7 مقاعد من أصل 39 مقعدا، في الانتخابات الجماعية، الخاصة بمجلس جماعة الجديدة، (إقليم الجديدة) التي جرت يوم 8 شتنبر الجاري. فيما حصل حزبا التجمع الوطني للأحرار والتقدم والاشتراكية أيضا على 6 مقاعد لكل واحد منهما، في حين فازت أحزاب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية والاتحاد الدستوري وجبهة القوى الديمقراطية وتحالف فدرالية اليسار والنهضة والفضيلة بمقعدين لكل حزب.

وحصل الاشتراكي الموحد والبيئة والتنمية المستدامة والوحدة والديمقراطية والاتحاد المغربي للديمقراطية والديمقراطيين الجدد والمجتمع الديمقراطي على مقعد واحد لكل حزب. وعلى صعيد متصل، بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات العامة (التشريعية والجهوية والجماعية)، على مستوى الدوائر الانتخابية بعمالة إقليم الجديدة 71ر53 في المائة.

ووصل عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذا الاقتراع على صعيد الإقليم إلى 213 ألفا و368 ناخبا من أصل 397 ألفا و251 مسجلين في اللوائح الانتخابية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء

للمزيد من التفاصيل...

تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة بوتفليقة..كيف تعاملت سلطات الجزائر مع رحيله؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

الشركة العامة تطلق تشالنج “Move for youth”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ضد اوليرز ذهابا وإيابا بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أحزاب الأغلبية الحكومية تسيطر على مجلس عمالة اكادير-إدوتنان

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يفتقد أبرز نجومه ضد المولودية

للمزيد من التفاصيل...

“البام” يتصدر نتائج انتخابات مجلس عمالة مراكش

للمزيد من التفاصيل...