تابعونا على:
شريط الأخبار
100 مليون للاعب ودادي للتتويج بدوري الأبطال  الأحرار” يتجهون للسيطرة على مجلس المستشارين ماجدة الرومي تتعرض للإغماء على خشبة المسرح “جرش” 6مقاعد للأحرار في انتخابات أعضاء المجلس الاقليمي لليوسفية فريق ليبيري ينهي أزمة عموتة مع الرجاء قضية انتحار بلفقيه.. استدعاء قيادي سابق من البام عودة 125 مهاجر إلى المغرب التلميذة سارة الضعيف تتوج وصيفة بطل تحدي القراءة العربي بعد حادثة السير ..أمينوكس يصدر “La Famille” مع الرابور دون بيغ إنوي والقناة الثانية يطلقان برنامج ” The ONEالرقم واحد ديال الويب “ تدشينٌ ملكي يضغط على أخنوش نقاش بسيط يتطور إلى جريمة قتل بني ملال…اجراء مراسيم تسليم السلط بين الرئيس السابق والرئيس الجديد لمجلس جهة بني ملال خنيفرة واشنطن تجدد التزامها بمواكبة أجندة الإصلاحات التي يطلقها جلالة الملك حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع اجتماع تنسيقي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال بعد أن صدمته صناديق الاقتراع… القضاء يصفع البيجيدي 25 سنة سجنا لعشريني نحر غريمه بشفرة حلاقة “ألزا البيضاء” تستعد لإحداث متحف خاص تحقيق يكشف فوضى في مشاريع أعمدة الإنارة

24 ساعة

جثمان

زملاء ضحيتي مجزرة مالي يلتمسون إعادة جثمان الضحيتين

14 سبتمبر 2021 - 10:21

نددت الجمعية المغربية لملففي الخضر والفواكه بالمغرب، في بيان استنكاري بالعمل الوحشي الإجرامي الذي راح ضحيته سائقين مهنيين مغربيين على يد عصابة إجرامية مسلحة بمالي.

وأكدت الجمعية أنها تلقت وبتأثر وحزن بالغين خبر الفاجعة التي أودت بحياة سائقين مغربيين رميا بالرصاص، وإصابة سائق ثالث بجروح ونجاة آخر بأعجوبة، واعتبرت الجمعية أن الجريمة الوحشية ارتكبت في حق أبرياء كانوا يزاولون مهامهم الاعتيادية المتمثلة في نقل البضائع في إطار المبادلات التجارية التي تربط المغرب مع شركائها من الدول الإفريقية.

وعبرت الجمعية باسمها ونيابة عن جميع المحطات المغربية لتلفيف الخضر والفواكه، عن بالغ حزنها جراء هذا الفعل الشنيع مقدمة لأسر الضحيتين التعازي والمواساة، ومعربة عن تضامنها المطلق واللامشروط مع جميع مكونات قطاع النقل الدولي التجاري من أرباب الشاحنات والسائقين ومساعديهم من أجل ضمان أمنهم أثناء مزاولة مهامهم النبيلة.

وأشادت الجمعية بمجهودات السلطات المغربية ومعها سفارة المملكة بالعاصمة المالية باماكو، التي باشرت عملية التحقيق في هذه الجريمة النكراء وأبعادها.

بالمقابل طالبت الجمعية بالإسراع في نقل جثماني الضحيتين إلى المغرب والعناية بالشخص المصاب بجروح وكذا السائق المهني الناجي من الاعتداء، ومساعدتهما على الولوج إلى العلاج في ظروف جيدة ومواكبتهم حتى العودة إلى المغرب بعد التعافي.

وشدد بلاغ الجمعية على أن الحكومة المغربية مدعوة لمواصلة عملها ومحادثاتها مع نظرائها من الدول الإفريقية لضمان سيرورة وانسيابية الحركة التجارية وضمان نقل السلع وتنقل الفاعلين في ظروف آمنة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الأحرار” يتجهون للسيطرة على مجلس المستشارين

للمزيد من التفاصيل...

6مقاعد للأحرار في انتخابات أعضاء المجلس الاقليمي لليوسفية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عقد شراكة لتسريع رقمنة قطاع التأمين في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

100 مليون للاعب ودادي للتتويج بدوري الأبطال 

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار” يتجهون للسيطرة على مجلس المستشارين

للمزيد من التفاصيل...

قضية انتحار بلفقيه.. استدعاء قيادي سابق من البام

للمزيد من التفاصيل...

تدشينٌ ملكي يضغط على أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

واشنطن تجدد التزامها بمواكبة أجندة الإصلاحات التي يطلقها جلالة الملك

للمزيد من التفاصيل...

تحقيق يكشف فوضى في مشاريع أعمدة الإنارة

للمزيد من التفاصيل...