تابعونا على:
شريط الأخبار
تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة الرجاء ضد اوليرز ذهابا وإيابا بالمغرب تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط أحزاب الأغلبية الحكومية تسيطر على مجلس عمالة اكادير-إدوتنان الجيش يفتقد أبرز نجومه ضد المولودية “البام” يتصدر نتائج انتخابات مجلس عمالة مراكش أخنوش: هذه معايير تشكيل الأغلبية الحكومية مجلس جماعة أكلمام يطالب باسترجاع الأموال المودعة بمحكمة جرائم الأموال محكمة تقضي بسجن المتهمين ملف خديجة بأزيد من 220 عاما غينيا تستقبل الأسود بأكادير في 12 أكتوبر قتلى وجرحى في صفوف ركاب بمركز الهري خنيفرة الفرقة السياحية بمراكش تشن حملة شرسة ضد الخارجين عن القانون أولاد امراح.. حريق يلتهم مقاهي وسط المدينة الاتحاد الاشتراكي يقرر عدم المشاركة في الحكومة فرار ثلاثة معتقلين مغاربة من سجن مليلية المحتلة عاجل: إنتخاب جميلة عفيف رئيسة لمجلس عمالة مراكش كوفيد-19″.. تلقيح حوالي18مليون شخص بالكامل هذه هي أصغر رئيسة جماعة بالمغرب بني عياط.. انهيار مقلع للرمال ينهي حياة عامل

24 ساعة

البيجيدي

وجدة.. رفض استقالة فائز من "البيجيدي"

14 سبتمبر 2021 - 18:31

قدم  (ع. هـ)، وهو عضو فائز بمجلس جماعة وجدة برسم انتخابات 8 شتنبر عن حزب العدالة والتنمية، استقالته من عضوية مجلس الجماعة، إلى باشا المدينة، صباح أمس الاثنين. وعلل المعني استقالة بأسباب وصفها بـ “الموضوعية”.

وقال العضو المستقيل، إنه “بعد تفكير عميق وبعد القيام بالإجراءات التنظيمية داخل الحزب بما فيها إخبار الكتابة الإقليمية، قررت تقديم استقالتي لأسباب عديدة”.

ومن جهة أخرى، أكد مصدر مطلع أن باشا وجدة رفض تسلم الاستقالة، الأمر الذي جعل مرشح “المصباح” الذي فقد مقعده البرلماني في الانتخابات التشريعية، إلى الاستعانة بمفوض قضائي.

وعللت السلطة رفضها تسلم الاستقالة بكون رئيس المجلس المنتخب بعد تشكيل المكتب المسير، هو الذي يتسلم رسالة الاستقالة  بعد استيفاء شروطها.

هذا وعلق متتبعون للشأن الانتخابي على هذه الخطوة، بأنه لا توجد أسباب موضوعية غير الخسارة التي تكبدها المعني بالأمر في الانتخابات البرلمانية، والتي جعلت حزبه خارج دائرة المنافسة ولم يعد أي تأثير له في المشهد السياسي في وجدة.

وفي موضوع ذي صلة، قرر “محمد توفيق”، عضو مجلس جماعة وجدة، ومجلس جهة الشرق عن حزب “البيجيدي”، تقديم استقالته من عضويته بالجماعة. كما جاء في تدوينة له قائلا: “سأقدم استقالتي من مجلس جماعة وجدة لفتح المجال للشاب المرتب في اللائحة بعدي (بعد 12 سنة من المعارضة)”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء

للمزيد من التفاصيل...

تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة بوتفليقة..كيف تعاملت سلطات الجزائر مع رحيله؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

الشركة العامة تطلق تشالنج “Move for youth”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء ضد اوليرز ذهابا وإيابا بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أحزاب الأغلبية الحكومية تسيطر على مجلس عمالة اكادير-إدوتنان

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يفتقد أبرز نجومه ضد المولودية

للمزيد من التفاصيل...

“البام” يتصدر نتائج انتخابات مجلس عمالة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: هذه معايير تشكيل الأغلبية الحكومية

للمزيد من التفاصيل...