تابعونا على:
شريط الأخبار
النواب يدرس مقترحا لتمكين البيجيدي من تشكيل فريق وكيل الملك بالرباط يرد على هيئة التضامن مع منجب الشرطة القضائية تتمكن من 3 أشخاص من أجل السرقة اثنان وعشرون فنان عربي يتنافسون على جائزة أفريما الجامعة تصدم الرجاء بقرار جديد  رجال الدرك يصلون إلى أحد المعتدين على شرطي  صفعة قوية يتلقاها الأحرار من القضاء  ترويج المخدرات بزاوية الشيخ يجر ثلاثينيا إلى القضاء فحص مضاد يؤكد إصابة الركراكي بفيروس كورونا  اعتقال ستيني حاول سرقة وكالة في واضحة النهار مسوفا يسبق بعثة الوداد إلى غانا  “اير فرانس” تمدد الرحلات الصيفية انطلاقا من طنجة إلى هذا التاريخ نورة الصقلي تغادر “ستاند اب” بكرات ينصب فكري كاتبا عاما مكلفا بالشؤون الجهوية نقل الرئيس الأميركي إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى الركراكي يخضع لفحص جديد ضد كورونا قبل السفر إلى غانا  المعارضة تتسبب في رفع أشغال غرفة الصناعة التقليدية أم لثلاثة أبناء تضع حدا لحياتها شنقا خطير..انقلاب سيارة إسعاف بسبب كلب ضال بعد وزير الصحة..هؤلاء مرشحون للالتحاق بحكومة أخنوش

24 ساعة

الجواز الصحي

الإتحاد الأوروبي يكشف سوء الفهم في المُعادلة بين الجواز الصحي المغربي والأوروبي

22 سبتمبر 2021 - 17:30

في أعقاب البيان الذي نُشر في 15 شتنبر 2021  بشأن المعادلة بين الجواز الصحي المغربي والجواز الصحي الأوروبي ، كشفت بعثة الاتحاد الأوروبي سوء الفهم الوارد في بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

 

و قالت بعثة الإتحاد الأوروبي في بلاغ  لها  “إن المعادلة بين الشهادات الصحية لا تعدو أن تكون سوى معادلة تقنية محضة تُمكِّن الطرفان من قراءة رمز الاستجابة السريعة (QR) سواء تعلق الأمر بجوازات التلقيح أو بكشوف “PCR” على نحو يضمن موثوقيتها ويُمكِّن من تحديد مصدرها”.

 

و أضافت  قولها “وعدا هذا التوحيد التقني، فإن لاشيء تغير في ما يخص الشروط الصحية التي تفرضها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي  للدخول إليها. ومن ثم، يتعين على كل شخص، كيفما كانت جنسيته، سواء كان مواطنا مغربيا أو مواطنا من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أو من أي جنسية أخرى، أن يخضع للشروط الصحية التي يفرضها بلد الوجهة. وترتبط هذه الشروط  أولاً بالتلقيح الذي يتلقاه الشخص وثانياً بالفئة التي يُصنَّف فيها بلد الإنطلاق وبلد الوصول (أخضرأو برتقالي أو أحمر حسب التصنيف الأوروبي أو “أ”، “ب”، “ج” حسب التصنيف المغربي)”.

 

و أوضح  البلاغ  أن الشروط الصحية لكل دولة عضو لا تُحدِّدها الجنسية، خلاف ما تم نشره في العديد من المنابر على أساس معلومات خاطئة لم يتم التحقق من صحتها وهي في جميع الأحوال غير واقعية.

 

وذكر ذات المصدر أن   الوكالة الأوروبية للأدوية لم تتمكن من اعتماد لقاح سينوفارم لأن الشركة المنتجة لهذا اللقاح لم تتقدم بأي طلب في هذا الشأن.

و أشار  البلاغ أن   كل اللقاحات المعتمدة من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية مُعترَف بها من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي؛ أما اللقاحات الأخرى فلكل دولة عضو ان تقرر اعتمادها أو عدم اعتمادها.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

النواب يدرس مقترحا لتمكين البيجيدي من تشكيل فريق

للمزيد من التفاصيل...

وكيل الملك بالرباط يرد على هيئة التضامن مع منجب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

نقل الرئيس الأميركي إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى

للمزيد من التفاصيل...

العثور على عداءة بارزة مقتولة في شقتها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“اير فرانس” تمدد الرحلات الصيفية انطلاقا من طنجة إلى هذا التاريخ

للمزيد من التفاصيل...

الجواهري : البنك المركزي وافق على إجمالي طلبات إعادة التمويل البنكي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجامعة تصدم الرجاء بقرار جديد 

للمزيد من التفاصيل...

صفعة قوية يتلقاها الأحرار من القضاء

للمزيد من التفاصيل...

فحص مضاد يؤكد إصابة الركراكي بفيروس كورونا 

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال ستيني حاول سرقة وكالة في واضحة النهار

للمزيد من التفاصيل...

وفاة سجين أثناء نقله من السجن

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يخضع لفحص جديد ضد كورونا قبل السفر إلى غانا 

للمزيد من التفاصيل...