تابعونا على:
شريط الأخبار
المنتخب المغربي لكرة القدم للمبتورين يخوض تربصا إعداديا بتركيا استعدادا لكأس العالم انعقاد الدورة الـ41 لجمعية منظمة الطيران المدني الدولي بمونريال بمشاركة المغرب بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز إعفاء مسؤولة بالقطاع السياحي مزور تؤكد انخراط المغرب في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني تعليمات جديدة من الحموشي إلى مصالح الأمن الوطني.. المكتب الوطني للسكك الحديدية يكشف حقيقة نشر خريطة مبتورة للمملكة معطيات رسمية تكشف أرقاما “مخيفة” عن الطلاق بالمغرب النادي الملكي أنفا-المحمدية يحرز لقب دوري الأندية للغولف سيدات موريتانيا تجدد دعمها لجهود الأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية مقاطعة سيدي بليوط تحصي منجزاتها بعد مرور سنة من الاقتراع+ فيديو المجلس الأعلى للحسابات يستضيف لقاء دوليا حول “استشراف تدبير المالية العمومية” “فرقة المسيرة الخضراء للطيران الاستعراضي تقدم عرضا في تولوز” عضو بالمجلس الجماعي لأكادير يطالب بإدراج نقطة إقالة أخنوش في الدورة المقبلة أمن المحكمة يوقف “نصاب” يدعي التوسط في الملفات المعروضة على القضاء المنصوري تحدث لجنة وطنية لمواكبة الحوار الوطني حول التعمير والإسكان الأسود ضد الدانمارك يوم 18 نونبر بقطر “المكتب الوطني للجامعة الوطنية يطالب الحكومة بتسوية وضعية نساء ورجال التعليم”

24 ساعة

انطلاق  برنامج " المدرسة الايجابية" لاكتشاف المواهب

22 سبتمبر 2021 - 19:30
انطلقت الدورة  السادسة من برنامج “المدرسة الإيجابية”، الذي تشرف عليه المراكز الثقافية “نجوم المغرب”  بشراكة مع المخرج نبيل عيوش عن  فيلم  “علي صوتك”، للتنقيب عن المواهب الصاعدة في فن الهيب هوب.
و حسب ما جاء في  بلاغ للمنظمين أن البرنامج يتوزع على 3 مراحل تجري بين 11 و26 شتنبر الجاري بثلاث جهات بالمغرب، ويتعلق الأمر بطنجة (11 و12 شتنبر الجاري)، وأكادير (18 و19 شتنبر)، والدار البيضاء (25 و26 شتنبر).
وتعمل المراكز الثقافية “نجوم المغرب” على تنظيم عدة ورشات عمل تنتهي باختيار الموهوبين في جميع فئات “الهيب هوب”، تماشيا مع البرنامج الثقافي “للمدرسة الإيجابية”، خاصة الرقص، وDJing، وGraffiti، وRAP، وBeatmaking، إضافة إلى تنظيم لقاءات مع فنانين كبار وطنيا طيلة الجولة الفنية.
كما قامت المراكز الثقافية للمؤسسة،  بدعوة جميع المواهب الحالمة بتسلق خطوات النجاح، مثل مريم نقاش، وإسماعيل أدواب، ومهدي رزو، وعبد الإله بسبوسيو، وسماح بارجو، والذين قادوا التجربة منذ عدة سنوات، قبل أن يحتضن مواهبهم فيلم نبيل عيوش “علي صوتك”، وهو الفيلم الذي استوحيت قصته من “المدرسة الإيجابية” وطاقات شبابها، التي أتاح لها الفن فرصة التعبير عن ذواتها.
و في هذا السياق قال مغني الراب ومهندس الصوت، اسماعيل أدوب، : “لم أتخيل أبدا بتحقيق أحلامي، إلا أن الهيب هوب والراب حققا لي المعجزات. هذا جنون!”، مستحضرا مساره الفني قبل أن يجد نفسه أحد المشاركين في النسخة 74 من مهرجان “كان” السينمائي في 15 يونيو الماضي.
 تأسست  المدرسة الإيجابية لـ”الهيب هوب” سنة  2016، من قبل مؤسسة “علي زوا”، بدعم من سفارة الولايات المتحدة في المغرب،  حيث ساهم البرنامج  في تغيير صورة هذا الفن المهمش،  كما استفاد من ورشاتها أزيد من 10 آلاف شاب.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني

للمزيد من التفاصيل...

موريتانيا تجدد دعمها لجهود الأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إقالة الممثل الروسي الدائم للاتحاد الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الأمير القطري والمستشار الألماني يؤكدان على ضرورة الاتفاق النووي مع إيران

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

للمزيد من التفاصيل...

كوسومار.. انخفاض النتيجة الصافية للمجموعة خلال الفصل الأول من 2022

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المنتخب المغربي لكرة القدم للمبتورين يخوض تربصا إعداديا بتركيا استعدادا لكأس العالم

للمزيد من التفاصيل...

انعقاد الدورة الـ41 لجمعية منظمة الطيران المدني الدولي بمونريال بمشاركة المغرب

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز

للمزيد من التفاصيل...

إعفاء مسؤولة بالقطاع السياحي

للمزيد من التفاصيل...

مزور تؤكد انخراط المغرب في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية

للمزيد من التفاصيل...

الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني

للمزيد من التفاصيل...

تعليمات جديدة من الحموشي إلى مصالح الأمن الوطني..

للمزيد من التفاصيل...