تابعونا على:
شريط الأخبار
جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022 كلية خنزير تنقذ حياة رجل (سابقة طبية) حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب حكام من النيجر لنهضة بركان بكأس الكاف المنصوري تتفقد مشاريع أعطى انطلاقتها الملك 3 طالبات يتألقن في مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي شركات مغربية تؤكد إلزامية جواز التلقيح بتنسيق مع الدرك.. الأمن يطيح بشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات  شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية   مساعد الركراكي يقود الوداد ضد أولمبيك أسفي اعتقال 3 قاصرين للتحرش بفتاة في الشارع العام أخنوش يرسم خارطة طريق لبرلمانييه اعتقال سيدة وزوجها الشرطي.. من أجل النصب والاحتيال جمع توقيعات لرفض جواز التلقيح  خطير: النيران تلتهم وجه متشرد ويدي شرطي داخل مصلحة للديمومة الفنانة ماجدة أزناك مهددة بفقدان منزلها سنتان سجنا لمسؤول كان يبيع دقيقا فاسدا

24 ساعة

انطلاق  برنامج " المدرسة الايجابية" لاكتشاف المواهب

22 سبتمبر 2021 - 19:30
انطلقت الدورة  السادسة من برنامج “المدرسة الإيجابية”، الذي تشرف عليه المراكز الثقافية “نجوم المغرب”  بشراكة مع المخرج نبيل عيوش عن  فيلم  “علي صوتك”، للتنقيب عن المواهب الصاعدة في فن الهيب هوب.
و حسب ما جاء في  بلاغ للمنظمين أن البرنامج يتوزع على 3 مراحل تجري بين 11 و26 شتنبر الجاري بثلاث جهات بالمغرب، ويتعلق الأمر بطنجة (11 و12 شتنبر الجاري)، وأكادير (18 و19 شتنبر)، والدار البيضاء (25 و26 شتنبر).
وتعمل المراكز الثقافية “نجوم المغرب” على تنظيم عدة ورشات عمل تنتهي باختيار الموهوبين في جميع فئات “الهيب هوب”، تماشيا مع البرنامج الثقافي “للمدرسة الإيجابية”، خاصة الرقص، وDJing، وGraffiti، وRAP، وBeatmaking، إضافة إلى تنظيم لقاءات مع فنانين كبار وطنيا طيلة الجولة الفنية.
كما قامت المراكز الثقافية للمؤسسة،  بدعوة جميع المواهب الحالمة بتسلق خطوات النجاح، مثل مريم نقاش، وإسماعيل أدواب، ومهدي رزو، وعبد الإله بسبوسيو، وسماح بارجو، والذين قادوا التجربة منذ عدة سنوات، قبل أن يحتضن مواهبهم فيلم نبيل عيوش “علي صوتك”، وهو الفيلم الذي استوحيت قصته من “المدرسة الإيجابية” وطاقات شبابها، التي أتاح لها الفن فرصة التعبير عن ذواتها.
و في هذا السياق قال مغني الراب ومهندس الصوت، اسماعيل أدوب، : “لم أتخيل أبدا بتحقيق أحلامي، إلا أن الهيب هوب والراب حققا لي المعجزات. هذا جنون!”، مستحضرا مساره الفني قبل أن يجد نفسه أحد المشاركين في النسخة 74 من مهرجان “كان” السينمائي في 15 يونيو الماضي.
 تأسست  المدرسة الإيجابية لـ”الهيب هوب” سنة  2016، من قبل مؤسسة “علي زوا”، بدعم من سفارة الولايات المتحدة في المغرب،  حيث ساهم البرنامج  في تغيير صورة هذا الفن المهمش،  كما استفاد من ورشاتها أزيد من 10 آلاف شاب.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المرزوقي..الرئيس السابق..الصوت الذي يعارض قرارات سعيد

للمزيد من التفاصيل...

وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إدارة الجمارك تطلق  كبسولة فيديو حول منصة “[email protected]

للمزيد من التفاصيل...

شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية  

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي: جواز التلقيح غير قانوني

للمزيد من التفاصيل...

تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد

للمزيد من التفاصيل...

مستشار بيجيدي يتحدى القيادة ويرفض الاستقالة

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب

للمزيد من التفاصيل...