تابعونا على:
شريط الأخبار
جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022 كلية خنزير تنقذ حياة رجل (سابقة طبية) حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب حكام من النيجر لنهضة بركان بكأس الكاف المنصوري تتفقد مشاريع أعطى انطلاقتها الملك 3 طالبات يتألقن في مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي شركات مغربية تؤكد إلزامية جواز التلقيح بتنسيق مع الدرك.. الأمن يطيح بشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات  شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية   مساعد الركراكي يقود الوداد ضد أولمبيك أسفي اعتقال 3 قاصرين للتحرش بفتاة في الشارع العام أخنوش يرسم خارطة طريق لبرلمانييه اعتقال سيدة وزوجها الشرطي.. من أجل النصب والاحتيال جمع توقيعات لرفض جواز التلقيح  خطير: النيران تلتهم وجه متشرد ويدي شرطي داخل مصلحة للديمومة الفنانة ماجدة أزناك مهددة بفقدان منزلها سنتان سجنا لمسؤول كان يبيع دقيقا فاسدا

24 ساعة

"ألزا البيضاء" تستعد لإحداث متحف خاص

23 سبتمبر 2021 - 10:30

أطلقت شركة “ألزا البيضاء” المسؤولة عن تدبير قطاع النقل الحضري عبر الحافلات في مجموع تراب التعاون بين جماعات الدار البيضاء، مبادرة تروم تثمين الموروث التاريخي المرتبط بقطاع النقل الحضري في العاصمة الاقتصادية والحفاظ عليه وإغناءه.

وذكر البلاغ الصادر عن الشركة اليوم أن   “ألزا البيضاء”  تضع اللبنات الأساسية لإعداد وتهيئة متحف خاص بقطاع النقل الحضري لمدينة الدار البيضاء، وهو الفضاء المقرر افتتاح أبوابه في وجه العموم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، داخل المقر الرئيسي للشركة بالمعاريف.

هذا وقد تم تصور المتحف المذكور كرحلة عبر الزمن تتيح لزواره اكتشاف الموروث التاريخي لقطاع النقل الحضري في مدينة الدار البيضاء عبر ما يحتوي عليه من معلومات ووثائق وقطع قيمة تشهد لمراحل تطور النقل الحضري في الجهة، وتعيد سرد قصة قطاع حيوي يعكس حركية المدينة وتطورها على مر الزمن.

وصرح مهدي صفوان، المدير العام لشركة ألزا البيضاء: “يُعد النقل الحضري خدمة محورية في حياة مختلف الأفراد، وقطاعا يعكس جليا مستوى نمو وازدهار المدن والبلدان. نحن اليوم على وعي تام بأهمية الحمولة التاريخية لقطاع النقل الحضري في مدينة الدار البيضاء، الذي يشكل جزءا لا يتجزأ من ثروتها اللامادية وموروثها التاريخي، وهو ما حفزنا لإحداث هذا المتحف بهدف الحفاظ على الذاكرة المشتركة التي نتقاسمها جميعا والعمل على إغنائها”.

وفي هذا الإطار، تدعو شركة “ألزا البيضاء” جميع أطرها ومستخدميها وعموم البيضاويات والبيضاويين للمساهمة في إغناء هذا المتحف وتقديم ما في حوزتهم من وثائق وقطع وصور وملصقات وأدوات وآلات، لعرضها في جنباته.

كما سيتم منح شهادة تقديرية خاصة مع تدوين اسم المشارك في الكتاب الذهبي كاعتراف وتقدير رمزي لكل شخص ساهم من قريب أو من بعيد في هذا الفضاء الذي سيكون ملكا لجميع البيضاويين والبيضاويات.

هذا وستتم عملية جمع القطع التذكارية للحافلات في المقر الرئيسي لشركة ألزا البيضاء، الكائن بـ203، شارع بئر زران، منطقة فال فلوري، كما يُمكنكم الحصول على مختلف المعلومات الخاصة بالمتحف من خلال الاتصال بمركز خدمة الزبناء على الرقم 05 20 55 20 55 .

وقالت شركة  “ألزا البيضاء”  أنه من خلال إحداث هذا المتحف تجدد التزامها بتقريب البيضاويات والبيضاويين أكثر من أي وقت مضى من حافلاتهم العمومية، وتحقيق المصالحة مع مختلف وسائل النقل العمومي الفاعلة في المدينة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المرزوقي..الرئيس السابق..الصوت الذي يعارض قرارات سعيد

للمزيد من التفاصيل...

وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إدارة الجمارك تطلق  كبسولة فيديو حول منصة “[email protected]

للمزيد من التفاصيل...

شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية  

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي: جواز التلقيح غير قانوني

للمزيد من التفاصيل...

تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد

للمزيد من التفاصيل...

مستشار بيجيدي يتحدى القيادة ويرفض الاستقالة

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب

للمزيد من التفاصيل...