تابعونا على:
شريط الأخبار
الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان المغرب- فرنسا: التوقيع على خارطة طريق للشراكة في مجالي الفلاحة والغابات الأنظار تسلط على رحيمي في إياب مباراة الهلال ضد العين وزارة الداخلية تعزل بودريقة العصبة تلزم الرجاء بأداء 320 مليون سنتيم لفخر القرض الفلاحي للمغرب والوكالة الفرنسية للتنمية يوقعان اتفاقيتي قرض صديقي يؤكد على دور البحث والابتكار الزراعي في تحقيق تحول إيجابي لأنظمتنا الغذائية 4 سنوات للطاوجني بسبب شكاية وزير العدل الجامعة تشتكي الجزائر إلى فيفا إضرام النار بغرض إخفاء معالم جريمة تورط شخصا بفاس بني ملال.. يوم تكويني السرعة الهوائية القصوى “VMA” بالوسط المدرسي نجاح النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم ملف بودريقة.. الدفاع يلتمس بطلان محاضر الضابطة وقاضي التحقيق يستهدفون السياح الأجانب.. أمن مراكش يضع حدا لنشاط متهمين بالسرقة حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب ليلة حمراء رفقة خليجيين بمراكش تنتهي بوفاة فتاة واعتقال 11 شخص أمن مراكش يعتمد استراتيجية الاستباق للمٌتوقَّع “لحظة دير يديك” تحقق أكثر من 100 مليون مشاهدة وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالتعاون الأمني بين بلده والمغرب

24 ساعة

أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما

26 سبتمبر 2021 - 21:40

انعقد يوم السبت 25 شتنبر 2021 بالمركز العام للاتحاد العام للمقاولات والمهن بمدينة الدارالبيضاء لقاء تواصلي وتشاوري لأرباب الحمامات والعاملين بها نظمه الاتحاد الجهوي لأرباب الحمامات التقليدية والعصرية والرشاشات العمومية بتنسيق مع نقابة مقاولي الخدمات بالحمامات التقليدية والعصرية المنضوين تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن ترأسه محمد ذهبي الكاتب العام للاتحاد العام بجانب الحضرامي الكاتب الجهوي لاتحاد أرباب الحمامات وحسن الكاتب العام لنقابة مقاولات الخدمات بالحمامات.

وبعد تدخلات بعض أرباب الحمامات والعاملين بها والتي استعرضوا من خلالها معاناتهم وما يعيشه مهنيوا القطاع من مشاكل مند مارس 2020 تاريخ اتخاذ قرار إغلاق الحمامات بسبب جائحة كرونا فقد سجل المجتمعون أسفهم لعدم إعطاء الجهات الحكومية اهتمام لمهنيي هذا القطاع من أرباب وعاملين. عدم تخصيص أي دعم لمهنيي هذا القطاع من أرباب وعاملين.

كما انتقدوا عدم بفتح أي حوار مركزي أو جهوي أو محلي مع مهنيي هذا القطاع من أرباب وعاملين، وعدم إيفاء الحكومة بالتزامها الذي أقره وزير الدولة المكلف بالعلاقة مع البرلمان في احدى الجلسات التشريعية والذي صرح خلالها أن الحكومة قد خصصت دعما لفئة العاملين بالحمامات وأنه سيتم صرف هذا الدعم مباشرة بعد تحديد الفئات المستفيدة.

ويطالبون بشكل استعجالي إعادة فتح الحمامات بناء على مأ أقره مجموعة من أعضاء اللجنة العلمية وبسبب انخفاض عدد المصابين بوباء كرونا، وصرف بشكل استعجالي الاعانة لتي سبق وأن التزمت الحكومة بمنحها للعاملين بالحمامات، وإعفاء ارباب الحمامات من جميع الضرائب والجبايات والرسوم المترتبة عن سنتي 2020 و2021 لكون جميع الحمامات ضلت مغلقة طليت هاتين السنتين، وإعفاء أرباب الحمامات المملوكة للدولة من أملاك مخزنيه وأحباس وجماعات محلية من أداء السومة الكرائية عن جميع الأشهر التي ضلت فيها الحمامات مغلقة بسبب جائحة كورونا.

كما يطالبون بالتدخل من أجل تأجيل أداء جميع الديون المترتبة عن أرباب الحمامات لعدم تسديدها بسبب الإغلاق خلال فترة الجائحة، ومساعدة وتسهيل عملية ولوج أرباب الحمامات للقروض البنكية بنسبة تفضيلية كتلك المقررة ببرنامج انطلاقة.

كما يؤكد المجتمعون بضرورة التعجيل بفتح الحمامات انقادا لهم ولعائلاتهم وأنهم يمهلون الجهات المسؤولة الى غاية يوم الخميس 30 شتنبر 2021 وإلا سيكونون مضطرين للدخول في اعتصامات ووقفات احتجاجية ابتداء من يوم الاثنين 04 أكتوبر 2021.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

وزارة الداخلية تعزل بودريقة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي للمغرب والوكالة الفرنسية للتنمية يوقعان اتفاقيتي قرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الأنظار تسلط على رحيمي في إياب مباراة الهلال ضد العين

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الداخلية تعزل بودريقة

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تلزم الرجاء بأداء 320 مليون سنتيم لفخر

للمزيد من التفاصيل...

4 سنوات للطاوجني بسبب شكاية وزير العدل

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تشتكي الجزائر إلى فيفا

للمزيد من التفاصيل...

المعرض الدولي..دورة الفلاحة القادرة على الصمود

للمزيد من التفاصيل...

إضرام النار بغرض إخفاء معالم جريمة تورط شخصا بفاس

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم

للمزيد من التفاصيل...