تابعونا على:
شريط الأخبار
الحكومة تقرر اعتماد جواز التلقيح لولوج المقاهي اتفاق ينهي نزاع الرجاء ومالانغو العثور على ستيني جثة هامدة بالشارع العام انعقاد اول دورة استثنائية لمجلس جهة سوس ماسة وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد الحسيمة.. مصرع 4 أشخاص بسبب مواد كحولية سامة هل زرعت روسيا جاسوسا في وزارة الدفاع الفرنسية؟ حريق بجهز عل اكواخ قصديرية بطنجة خاص.. مستجدات في قضية البرلماني المعتقل بسجن عكاشة فقدان 12 مهاجرا في البحر بجنوب إسبانيا تتويج فيلمين مغربيان بمهرجان “سينما المدينة” بواسطة آلة حادة.. شاب ينهي حياة والده كوفيد-19.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال العدوى فوز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه أويلرز الليبيري الوداد يتعثر أمام قلوب الصنوبر صادم..أب يقدم على وضع حد لحياة طفله خنقا عاجل.. الملك يعين بنشعبون سفيرا  انقلاب حافلة في برشيد يسفر عن إصابة 21 عاملا بجروح خطير..حجز 2 كلغ من الكوكايين صوت واحد فقط يعارض إعادة انتخاب بلحاج رئيسا لجامعة الملاكمة

24 ساعة

وزير الداخلية

قضايا منتخبين متابعين تصل وزارة الداخلية

12 أكتوبر 2021 - 17:00

راسلت الجمعية المغربية لحماية المال العام وزارة الداخلية، بشأن منتخبين متورطين في قضايا الفساد ونهب المال العام والبعض منهم متابع قضائيا وصدرت ضده أحكام قضائية والبعض الآخر صدرت ضده تقارير رسمية توثق اختلالات مالية وقانونية وتدبيرية جسيمة.

وقالت الجمعية في مراسلتها، إنه رغم ذلك فإن وزارة الداخلية لم تقم بما يمليه عليها القانون ولم تحرص على تطبيق المقتضيات القانونية، مضيفة “وها هم لصوص المال العام والمفسدين عادوا بقوة رغم كل ذلك إلى دفة التسيير الترابي ومنهم من تقلد مسؤوليات مباشرة ولم يتم عزله قبل الانتخابات وصاروا يمارسون مهامهم الإعتيادية كأن شيئا لم يقع، فأية رسالة يراد تبليغها من وراء ذلك للمواطنين والمواطنات”.

وساءلت الوزير كمنظمة حقوقية للوقوف على التجاوزات والمخالفات الجسيمة الموثقة رسميا والمرتكبة من طرف بعض المنتخبين بمقتضى تقارير أنجزتها مصالحكم وأخرى أنجزتها مؤسسات دستورية.

وتساءلت “ألا يشكل اختلاس الأموال العمومية والرشوة واستغلال النفوذ وتزوير وثائق إدارية ورسمية وربط مصالح خاصة مع الجماعة او الاقليم او الجهة وغيرها من المخالفات الجسيمة والتي تشكل جرائم يعاقب عليها قانونيا إضرارا بمصالح الجماعة او الاقليم أو الجهة وأخلاقيات المرفق العمومي؟”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

انعقاد اول دورة استثنائية لمجلس جهة سوس ماسة

للمزيد من التفاصيل...

لهذا السبب تم تأجيل مناقشة مشروع قانون المالية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد

للمزيد من التفاصيل...

هل زرعت روسيا جاسوسا في وزارة الدفاع الفرنسية؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“إنجاز المغرب”تكشف أسماء الفائزين في مسابقة” Company Program”

للمزيد من التفاصيل...

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على انخفاض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تقرر اعتماد جواز التلقيح لولوج المقاهي

للمزيد من التفاصيل...

اتفاق ينهي نزاع الرجاء ومالانغو

للمزيد من التفاصيل...

لهذا السبب تم تأجيل مناقشة مشروع قانون المالية

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستعيد 3 لاعبين ضد أوليرز

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات لتحديد طبيعة إصابة المترجي

للمزيد من التفاصيل...

حريق بجهز عل اكواخ قصديرية بطنجة

للمزيد من التفاصيل...