تابعونا على:
شريط الأخبار
خاليلوزديتش يعلن عن لائحة الأسود في 4 نونبر منى فتو .. تفوز بجائزة أفضل دور نسائي ” بتونس “ ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو إغلاق مركب الرباط بسبب مباراة الأسود “رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف رئيسا غرفتي البرلمان يستقبلان سفير السعودية بالمملكة+ فيديو وزير الداخلية غاضب من تدني الخدمات الرقمية لجماعات ترابية انتخاب عليوى رئيسا لجامعة الغرف للتجارة والصناعة والخدمات صراع ثلاثي لرئاسة الرجاء حجز 30 كلغ من مخدر “الشيرا” بالرماني تجار مخدرات يستعينون ب “درون” لتهريب القرقوبي مقترح برلماني لـ”إسقاط” حالة الطوارئ الصحية أخنوش يسلم ولي العهد السعودي رسالة من الملك محمد السادس ضبط شحنة من “القرقوبي” محملة بطائرة “درون” كأس افريقيا بالكاميرون مهددة بالتأجيل طليق لمنور: أسماء تحرمني من رؤية ابني وزير الفلاحة يبرر أسباب ارتفاع الأسعار وزيرة الاقتصاد تصر على انتقاد حصيلة البيجيدي الحكومية

24 ساعة

أزيد من مليار درهم ميزانية جهة الشرق 

14 أكتوبر 2021 - 19:00
صادق مجلس جهة الشرق، خلال الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر أكتوبر، المنعقدة اليوم الخميس بوجدة، على مشروع ميزانية السنة المالية 2022، إلى جانب انتخاب رؤساء لجانه الدائمة ونوابهم.
وتقدر ميزانية سنة 2022، المصادق عليها خلال هذه الجلسة، التي ترأسها رئيس الجهة عبد النبي بعوي، بما مجموعه أزيد من مليار و100 مليون و633 ألف درهم؛ منها 659 مليون و800 ألف درهم لمداخيل الجزء الأول (التسيير)، و440 مليون و833 ألف درهم لمداخيل التجهيز (الفائض التقديري).
وقد تم تخصيص من إجمالي هذا الفائض التقديري حوالي 311 مليون درهم للعالم القروي، و102 مليون درهم لتنشيط الاستثمار، وخلق فرص الشغل، ودعم المقاولات والتعاونيات.
وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس جهة الشرق، إن ميزانية المجلس برسم 2022، التي تمت المصادقة عليها، تعتبر استكمالا لجميع الاتفاقيات التي التزم بها المجلس السابق، مضيفا أن المجلس الحالي برمج جميع اعتماداته في هذا الشأن.
وأشار السيد بعوي، إلى أن رؤية المجلس الحالي، التي سيتم إعدادها في سنة 2022، سيتم إبرازها مع بداية 2023، وكذا الاتفاقيات التي ستكون جاهزة مع جميع القطاعات والوزارات، مؤكدا أن توجه مجلس الشرق دائما هو استكمال والمضي قدما نحو تنمية العالم القروي، وكذا دعم التشغيل من خلال تشجيع الاستثمار.
وفي بداية أشغال الجلسة، قام المجلس بتكوين لجانه الدائمة والمصادقة عليها، إلى جانب انتخاب رؤساء هذه اللجان ونوابهم. وكان مجلس جهة الشرق، قد صادق في الجلسة الأولى لدورته العادية لأكتوبر، المنعقدة في 4 من الشهر الجاري، على نظامه الداخلي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بسبب اسرائيل..مأكولات يعرفها فقط سكان غزة

للمزيد من التفاصيل...

صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية

للمزيد من التفاصيل...

CIB ” يعقد ندوته الرقمية حول التحول في مجال الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اكتشاف حلي عمرها 150 ألف سنة بالصويرة

للمزيد من التفاصيل...

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

مزج أزيد من طن من الشيرا بالحناء والأمن يحبط العملية

للمزيد من التفاصيل...

المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

أكادير إطلاق أشغال تهيئة أول محطة لخط الحافلات ذات المستوى العالي

للمزيد من التفاصيل...

فتح تحقيق في علاقة تاجر مخدرات بدركية

للمزيد من التفاصيل...