تابعونا على:
شريط الأخبار
عموتة يدرس فلسطين بالفيديو لأصحاب البكالوريا.. أخنوش يعلن عن مخطط جديد للتوظيف بالتعليم التلاميذ ينزلون للشارع للاحتجاج على قرارات بنموسى البروفيسور الفاهيم: متحور “أوميكرون” له خصوصيات نادرة أزيلال: تشكيل فرق للتدخل في حال حدوث طوارئ بسبب البرد دراسة..هكذا يتم التحايل لتزويج القاصرات حمضي: نجهل كل شئ عن “أوميكرون” أوميكرون..يؤجل أول رحلة بين المغرب وإسرائيل دار بوعزة: اعتقال 11متهم بإثارة الشغب بنموسى يثير غضب التلاميذ بقرار جديد تداريب انفرادية لأزارو بقطر رسميا..الوداد ينسحب من دوري البحرين تعليق الرحلات الجوية يهدد مشاركة الوداد بدوري البحرين ميارة: الكيانات الانفصالية تظل مصدر تهديد وإنتاج للتطرف تقرير: الصين تخلق ملايين الوظائف بافريقيا بوريطة يعتذر عن لقاء وزير خارجية اسبانيا العراق: عائلات تخشى على مصير أبنائها بعد مأساة المانش إعفاء لاعب بارز من المشاركة في مباراة فلسطين دبلوماسي إسرائيلي: نحضر لتوقيع اتفاقية توأمة بين أزمور وكريات يام الإسرائيلية نهضة بركان يعاود بتعادل ثمين

24 ساعة

شكيب بنموسى،

شروط مباريات التعليم تُثير غضب رواد الفايسبوك

19 نوفمبر 2021 - 18:00

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قبل قليل، عن تنظيم مباراة توظيف أطر هيأة التدريس، وأطر الدعم الإداري، والتربوي، والاجتماعي، لكن بشرط الانتقاء الأولي، وعدم تجاوز عمر المترشح 30 سنة.

هذه الشروط الجديدة، التي جاءت عكس ما كان معمولا به، أثارت نقاشا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي.

إذ مباشرة بعد الإعلان الرسمي عنها، وإطلاق إعلان الترشح للمباراة، عبر عدد كبير من الفايسبوكيين عن غضبهم من الإجراء الجديد، خصوصا ما يتعلق بفرض 30 سنة عل المترشح، عوض 45 أو أزيد التي كان معمولا بها في السابق.

ويرى الغاضبون أن الشروط تقصي شريحة واسعة من الشباب الذين ينتظرون ويعولون على هذه المباريات، خاصة أنها تجرى دون انتقاء، وهو ما يجعل الآلاف من الشباب يُحضرون للمباراة قبل سنة من إطلاق المباراة.

ويقول آخرون إن الشروط الجديدة ستقصي ذوي التجربة في ميدان التعليم، على اعتبار أن عددا كبيرا من الناجحين سابقا قادمون من التعليم الخاص ومكونين فيه.

كما ظهرت مجموعات وصفحات في الفايسبوك وأنستغرام وعلى يوتوب، خاصة بمباريات التعليم، تُقدم الدروس ونماذج الامتحانات السابقة، وهو ما يُعزز فرص النجاح.

ومع هذا الإجراء الجديد، لم تتمكن فئة عريضة من الترشح، بسبب السن، خاصة، لأن هذه المباريات طالما شكلت فرصة للمتقدمين في السن من ولوج سلك التعليم.

غير أن الوزارة، تشدد على أن هذه الشروط في غاية الأهمية تماشيا مع الإصلاح الهادف إلى بلوغ النهضة التربوية المنشودة.

وشددت على أنها تندرج في صلب سياسة الارتقاء بالمنظومة التعليمية التي أكد عليها القانون الإطار 17-51، والتي جعلها النموذج التنموي الجديد في صدارة أولوياته ومثلما اعتمدها أيضا، وبشكل صريح، البرنامج الحكومي.

وسيساهم هذا التوجه في الاستجابة إلى تطلعات وانتظارات المواطنات والموطنين، فيما يتعلق بالمدرسة العمومية وبمستقبل بناتهم وأبنائهم، يقول بلاغ الوزارة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش: أحدثنا لجنة وزارية لتحقيق انتظارات المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

لأصحاب البكالوريا.. أخنوش يعلن عن مخطط جديد للتوظيف بالتعليم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تقرير: الصين تخلق ملايين الوظائف بافريقيا

للمزيد من التفاصيل...

العراق: عائلات تخشى على مصير أبنائها بعد مأساة المانش

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة realme تطلق هاتفها الجديد بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

  سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عموتة يدرس فلسطين بالفيديو

للمزيد من التفاصيل...

لأصحاب البكالوريا.. أخنوش يعلن عن مخطط جديد للتوظيف بالتعليم

للمزيد من التفاصيل...

التلاميذ ينزلون للشارع للاحتجاج على قرارات بنموسى

للمزيد من التفاصيل...

البروفيسور الفاهيم: متحور “أوميكرون” له خصوصيات نادرة

للمزيد من التفاصيل...

دراسة..هكذا يتم التحايل لتزويج القاصرات

للمزيد من التفاصيل...

حمضي: نجهل كل شئ عن “أوميكرون”

للمزيد من التفاصيل...

علامة “يان آند وان” تتخطى الحدود

للمزيد من التفاصيل...

أوميكرون..يؤجل أول رحلة بين المغرب وإسرائيل

للمزيد من التفاصيل...