تابعونا على:
شريط الأخبار
نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

24 ساعة

أمم إفريقيا: المغاربة يترقبون الوجه الذي سيظهر به "أسود الأطلس"

10 يناير 2022 - 10:35

سيكون المنتخب المغربي “جاهزا لقول كلمته” في كأس أمم إفريقيا في كرة القدم في الكاميرون، وفق ما أكد مدربه قبل مباراته الافتتاحية ضد غانا اليوم الاثنين ضمن منافاات المجموعة الثالثة، كاشفا عن وجود إصابات بفيروس كورونا في صفوف المنتخب.

رأي وحيد

رغم صعوبة المهمة، يسعى المنتخب المغربي الى إنهاء صيام دام 46 عاما منذ تتويجه الوحيد في البطولة القارية عام 1976 في إثيوبيا، عندما يخوض غمار النسخة الثالثة والثلاثين في الكاميرون، في غياب نجم خط وسطه وتشلسي الإنكليزي حكيم زياش لأسباب انضباطية.

ويستهل “أسود الأطلس” مشوارهم على ملعب “أحمدو أهيدجو” في العاصمة ياوندي ضد غانا، حاملة اللقب أربع مرات، آخرها في 1982، في حين تلتقي الغابون مع جزر القمر في المباراة الاخرى في المجموعة.

وأكد المدرب البوسني-الفرنسي وحيد خليلودزيتش “لقد استعدينا بما فيه الكفاية وكانت التحضيرات مهمة، وأقول لكم إن اللاعبين الحاليين الذين تم استدعاؤهم سيقولون كلمتهم وسيذهبون بعيدا في هذه المنافسة لإسعاد الجمهور المغربي في هذا الحدث الإفريقي الكبير”.

4 غائبين

إلا أن المنتخب تعرض لانتكاسة بإصابة البعض من لاعبيه بفيروس كورنا وفق ما كشف المدرب من دون أن يحدد الأسماء “للأسف، لدينا لاعبون مصابون بكوفيد-19”.

ويتعلق الأمر بأيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي)، ريان مايي (فيرنتسفاروش المجري)، وبدر بانون (الأهلي المصري) الذين غابوا عن الحصة التدريبية السبت.

وكان الكعبي ومايي تألقا في تصفيات كأس العالم بهز الشباك تسع مرات (5 للأول و4 للثاني).

ولا تزال الشكوك قائمة حول مشاركة نجم إشبيلية، يوسف النصري، بعد أن قام بتدريبات فردية السبت بعد شعوره بآلام على مستوى الركبة، وقال مدربه “ليس لدي أي قرار بخصوص مشاركة النصيري أو غيابه عن أول مباراة، الأمور داخلية وتخص المنتخب الوطني”.

قلق المدرب

لذا، سيكون المنتخب المغربي منقوصا بشكل حاد في خط المقدمة وهي مشكلة لم يخف المدرب قلقه بشأنها “أنا قلق للغاية بسبب هذه الغيابات المهمة في خط الهجوم، وهذه مشكلة عانت منها كل المنتخبات الإفريقية خاصة بسبب الإصابات أوبسبب وباء كورونا، الأمور معقدة للغاية في ظل هذه الظروف الصعبة”.

ورغم هذه المخاوف قبل المباراة الاولى، إلا أن المنتخب المغربي سيكون حتما مرشحا أقله لعبور الدور الاول. إذ يتأهل متصدر وبطل كل مجموعة وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست إلى دور الـ16.

زياش الغائب الكبير

ويعو ل “أسود الأطلس” خلال النهائيات على لاعبين جلهم محترفون في نواد أوروبية في مقدمتهم نجم باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، ومهاجما إشبيلية النصيري الحدادي. لكن الغائب الأبرز يبقى زياش وزميله السابق في أياكس أمستردام نصير المزراوي الذي يرغب برشلونة الإسباني في ضمه إلى صفوفه، بعد تألقه اللافت مع فريقه الهولندي هذا الموسم، لأسباب انضباطية.

أصر خليلودجيتش على الاستمرار في استبعاد نجم تشلسي بعدما شهدت علاقتهما توتر ا أد ى إلى إقصائه من لائحة المنتخب في المباريات الأخيرة في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وكان خليلودجيتش استلم الادارة الفنية لأسود الأطلس خلفا للفرنسي هيرفيه رينار في صيف عام 2019 بعد الخروج المخيب من الدور ثمن النهائي للنسخة الاخيرة في مصر، بخسارة مدوية أمام بنين 1-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

من جهة أخرى، يقود منتخب غانا لاعب وسط أرسنال الإنكليزي المتألق توماس بارتي ومدافع ليستر سيتي الإنكليزي دانيال أمارتي.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بالكشف عن الإجراءات المتخذة للحد من استمرار الاحتقان في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات

للمزيد من التفاصيل...