تابعونا على:
شريط الأخبار
خبرة باطلة تنتهي بإدانة خبير قضائي بالحبس الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وزارة الفلاحة تعلن الشروع في استيراد 300ألف رأس غنم أحداث الشغب تتسبب في خسائر فادحة بملعب مراكش عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس البرناكي يختار 11 عضوا بالمكتب المسير للوداد البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة..

24 ساعة

هكذا احتفلت دوقة كامبريدج كايت ببلوغها 40

10 يناير 2022 - 12:00

احتفلت دوقة كامبريدج كايت بعيد ميلادها الأربعين الأحد في ظل وصول شعبيتها إلى ذروتها وتزايد أهمية دورها داخل العائلة المالكة البريطانية، إلى جانب زوجها الأمير ويليام وأولادهما الثلاثة.

وترمز زوجة الابن الأكبر لوارث العرش البريطاني اليوم إلى مستقبل النظام الملكي، لكون طالبة الفنون السابقة هذه المولودة كاثرين ميدلتون والملقبة كايت، شابة تنتمي إلى عامة الشعب دخلت عام 2011 العائلة الأكثر استقطابا للاهتمام في بريطانيا.

وهذه المرأة السمراء التي حافظت على مظهرها والتي لاتفارق البسمة ثغرها خلال أنشطتها الرسمية، تعطي انطباعا بالصدقية في وقت يواجه فيه النظام الملكي فضائح وانقسامات.

واثارت كايت مجددا إعجاب محبيها والإعلام خلال حفلة اقيمت بمناسبة عيد الميلاد في دير وستمنستر ونقلت تلفزيونيا، خصصت لمن عملوا لمواجهة جائحة كوفيد-19، إذ رافقت كايت خلالها على البيانو المغني توم وولكر الذي أدى أغنيته For These Who Can’t Be Here “إلى من لا يستطيعون أن يكونوا حاضرين”.

وكان لكايت وزوجها ويليام الذي يبلغ الأربعين في يونيو، حضور بارز منذ بداية الأزمة الصحية: من خلال مؤتمرات الفيديو مع مقدمي الرعاية أو عبر التحدث عن حياتهما في الحجر مع أولادهما جورج وتشارلوت ولويس في منزل ريفي كبير، وعن تقلبات التعليم المنزلي.

ومع تخفيف القيود المرتبطة بالجائحة، وتقليص الملكة إليزابيث الثانية (95 عاما ) أنشطتها مراعاة لصحتها، كثفا الزوجان الظهور في الأنشطة الرسمية، من العرض العالمي الأول لفيلم جيمس بوند الجديد إلى قمة المناخ “كوب 26”.

وحرصت كايت على إبراز اهتمامها بمواضيع محددة، منها مثلا الطفولة المبكرة ، إضافة إلى مشاركتها مع زوجها الأمير ويليام في التركيز على قضيتي الصحة العقلية وحماية البيئة.

واعتبر المساعد الخاص السابق للزوجين جيمي لوثر-بينكرتون أن الواقعية والتواضع والقدرة على عدم الانفعال تشكل بعضا من نقاط قوة كايت.

وقال لصحيفة “ذي تايمز” البريطانية “إنها تأخذ الوقت الكافي للتحدث مع الناس” ، مقارنا إياها بوالدة الملكة إليزابيث الثانية التي كانت رمز ا للمقاومة البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية.

 

وحكي كثيرا عن الخلفية الاجتماعية لكايت عند بداية علاقتها مع ويليام ، في جامعة سانت أندروز الاسكتلندية ، وعن قدرتها، كونها من الطبقة الوسطى ، على الاندماج في عالم تقاليد الملوك وقواعد سلوكهم.

لكنها أعطت انطباعا ، أقله علنا ، بالالتزام بطيب خاطر لمتطلبات دورها في العائلة المالكة، على عكس سلفتها زوجة الأمير هاري ميغن ماركل، غير المحبوبة من الصحف الشعبية والتي لا تحظى بشعبية كبيرة لدى البريطانيين.

وأظهرت وسائل الإعلام تعاطفا مع كايت وخصوصا منذ ابتعاد ميغن وزوجها الأمير هاري عن العائلة المالكة وانتقالهما إلى الولايات المتحدة.

يعزو البعض الاختلاف في معاملة وسائل الإعلام لكيت وميغن إلى ازدرائها من ينفعلون بسهولة، كونهم يناقضون بذلك الشخصية البريطانية المألوفة التي تتصف بشيء من برود الأعصاب.

ومع ذلك ، ي نظر إلى كايت في العائلة المالكة على أنها شخص يمكن الاعتماد عليه في مرحلة دقيقة شهدت تصريحات نارية لهاري وميغن، واتهامات للابن الثاني للملكة الأمير أندرو بارتكاب اعتداءات جنسية.

وفي خضم هذه العاصفة، التفت العائلة المالكة حول عدد صغير من أعضائها. وقفز والد ويليام الأمير تشارلز إلى الصدارة، واستعد لخلافة إليزابيث الثانية.

 

ونظرا إلى سن تشارلز (73 عاما ) وضعف شعبيته، يرى معلقون كثر من الآن أن فترة حكمه المستقبلية ستكون بمثابة مرحلة انتقالية قبل تولي ويليام وكايت العرش.

وقال المتخصص في شؤون الملكية روبرت جوبسون أنهما “سيعطيان بالتأكيد للنظام الملكي طابع حداثة قد يكون ضروريا للمساعدة في استمراره بعد ملوك كبار السن”.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

خبرة باطلة تنتهي بإدانة خبير قضائي بالحبس

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الفلاحة تعلن الشروع في استيراد 300ألف رأس غنم

للمزيد من التفاصيل...

أحداث الشغب تتسبب في خسائر فادحة بملعب مراكش

للمزيد من التفاصيل...

عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس

للمزيد من التفاصيل...

البرناكي يختار 11 عضوا بالمكتب المسير للوداد

للمزيد من التفاصيل...

البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم

للمزيد من التفاصيل...

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...