تابعونا على:
شريط الأخبار
الداودية تبدع في جديدها الفني “ كالو ليا ” خاليلوزديتش يمهل زياش 5 أيام لتحديد موقفه استعراض احتفالي لغلالو بعد تتويج الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية اجتماع بين الكاف والجامعة بسبب الوداد والأهلي تسجيل اكثر من 40 إصابة بجدري القردة بالبرتغال واسبانيا ملتح يقتل زوجته خنقا الحكومة تستعد للموسم السياحي باتخاذ رزمة من الإجراءات توقيف طالبات جامعيات بتهمتي السرقة وممارسة الدعارة منيب تكشف حقيقة السماح لها بولوج البرلمان دون جواز تلقيح شاطئ أسفي يبتلع شابين منتدى “الفوبريل”يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام” ما هي رخصة الأبوة التي صادقت عليها الحكومة؟ بايتاس يشرح الكاف تحدد عدد تذاكر جمهور الأهلي الناطق الرسمي باسم الحكومة يكشف مستجدات عملية دعم الفلاحين “طاجين الدود”.. تأجيل محاكمة صاحب المطعم الحبس لقاتلي حيوان من فصيلة نادرة توقيف متهمين بسرقة أسلاك كهربائية بقصبة تادلة تغيير موعد سفر الأسود إلى أمريكا جماعة سيدي رحال الشاطئ تصادق على مشاريع اتفاق تخدم المدينة القوة العمومية لإحضار رئيس جماعة لجلسة محاكمته

24 ساعة

البرلمانيون الاتحاديون يكشفون موقفهم من بقاء لشكر

20 يناير 2022 - 14:08

دعا أعضاء وعضوات الفريقين الاشتراكيين بمجلسي البرلمان والمستشارين، إدريس لشكر إلى الترشح لمنصب الكاتب الأول للحزب. وجاء في بيان أصدروه بالمناسبة “رغم أن القانون الحالي ينص على ولايتين إلا أن المؤتمر هو سيد نفسه”.

وعبر الأعضاء في بيان أصدروه بالمناسبة عن ارتياحهم من لسيرورة العمل التي يتبعها “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” في عقد مؤتمره الوطني الحادي عشر المقرر انعقاده نهاية الشهر الجاري.

ونوه أعضاء الفريقين بالحصيلة الإيجابية التي حصلها الاتحاد الاشتراكي في المؤتمر الوطني الفارط والتي مكنت الحزب من تحقيق نتائج ايجابية في الانتخابات مكنت من تعزيز تموقعه السياسي في المشهد الوطني

ودعت عضوات وأعضاء الفريقين الاشتراكيين الاتحاديات والاتحاديين الى مواصلة العمل الجماعي من أجل استكمال المراحل النهائية للإعداد التنظيمي واللوجستيكي لإنجاح محطة المؤتمر.

وكان المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية اعتمد أيام 29 و30 و31 يناير المقبل، ببوزنيقة، لانعقاد المؤتمر الوطني للحزب، بصيغتين حضورية وعن بعد؛ وذلك تفاعلا مع الإجراءات الاحترازية المتخذة مخافة تفشي فيروس “كورونا”.

وكان إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد أعلن أن لا نية له في الترشح لولاية ثالثة على رأس الحزب، مشددا على أنه يحترم قوانين هيئته السياسية وسينسحب بعد ولايتين متتاليتين، لكن على أرض الواقع يسير لشكر إلى البقاء على رأس الحزب وسط معارضة يقودها أكثر من وجه.

وانتخب لشكر قبل 10 سنوات، كاتبا أول للحزب وذلك لأول مرة. وحينها فاز المحامي ادريس لشكر (59 عاما) بمنصب “الكاتب الاول” من الدورة الثانية بعدما حصل على 975 صوتا مقابل 761 صوتا لمنافسه احمد الزايدي، وذلك في ختام المؤتمر الوطني التاسع للحزب والذي عقد على مدى ثلاثة ايام في بوزنيقة.

وخلف لشكر آنذاك عبد الواحد الراضي.

وبدأ لشكر حياته السياسية في شبيبة الحزب قبل ان ينتخب برلمانيا عن الرباط، ويعين من 2009 وحتى 2011 في وزيرا مكلفا شؤون العلاقات مع البرلمان.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تستعد للموسم السياحي باتخاذ رزمة من الإجراءات

للمزيد من التفاصيل...

منيب تكشف حقيقة السماح لها بولوج البرلمان دون جواز تلقيح

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تسجيل اكثر من 40 إصابة بجدري القردة بالبرتغال واسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة الفرنسية تسعى لمنع ارتداء البوركيني في المسابح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

رياض مزور يزور مشاريع صناعية بفاس وصفرو

للمزيد من التفاصيل...

أورنج المغرب تطلق نسخة ربيع – صيف 2022 من برنامج “ILoveYou#”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الداودية تبدع في جديدها الفني “ كالو ليا ”

للمزيد من التفاصيل...

خاليلوزديتش يمهل زياش 5 أيام لتحديد موقفه

للمزيد من التفاصيل...

استعراض احتفالي لغلالو بعد تتويج الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية

للمزيد من التفاصيل...

اجتماع بين الكاف والجامعة بسبب الوداد والأهلي

للمزيد من التفاصيل...

تسجيل اكثر من 40 إصابة بجدري القردة بالبرتغال واسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

ملتح يقتل زوجته خنقا

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تستعد للموسم السياحي باتخاذ رزمة من الإجراءات

للمزيد من التفاصيل...

توقيف طالبات جامعيات بتهمتي السرقة وممارسة الدعارة

للمزيد من التفاصيل...