تابعونا على:
شريط الأخبار
“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية البيجيدي: الزيادة في سعر البوطا “شرط” فرضه صندوق النقد الدولي على أخنوش قطاع الصحة يغلي..المهنيون يعلنون 3 إضرابات كل أسبوع

24 ساعة

طرد قاصرين مغربيين بشكل تعسفي يجر عناصر من الحرس الإسباني للتحقيق

12 مارس 2022 - 11:37

فتح المدعي العام في سبتة المحتلة، تحقيقا مع خمسة عناصر من الحرس المدني الإسباني، بشأن الطرد غير القانوني المزعوم لقاصرين مغربيين، تتراوح أعمارهم بين 15 و 16 عامًا، حسب ماذكرت صحيفة “ألفارو دي مليلية” المحلية.

ووفق الصحيفة، فقد أصدر مكتب المدعي العام هذا الاستدعاء بعد الشكوى التي قدمتها عدة منظمات غير حكومية نهاية العام الماضي ، والتي ذكرت في دجنبر المنصرم أن الحرس المدني قبض على القاصرين عندما حاولوا السفر سرا على متن سفينة متجهة لإسبانيا.

وبعد ان استعرض مكتب المدعي العام أكثر من عشر ساعات من التسجيلات من الكاميرات الأمنية في هيئة الميناء، حيث أفادت مصادر قضائية للصحيفة أن تسجيلات الكاميرا توثق لعملية إنقاذ الصبيين في البحر بواسطة قارب للحرس المدني ، ومن ثم رصدت وصول مركبة تتجه إلى الحدود، لتغادرها بعد فترة وجيزة، لكن الكاميرا لم ترصد ما بداخلها بوضوح.

وحسب شكايات المنظمات الحقوقية، فإن القاصرين نقلا إلى الحدود رغم مناشدتهما لعناصر الحرس المدني ألا يطردوهما، وأنهما قاصران ويريدان البقاء في إسبانيا، ولكن مع ذلك أمسكهما الحرس المدني بيديهما وتم إجبارهما على الخروج، ليسلما بعد ذلك لرجال الشرطة المغربية.

ومن جهته، أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، أن “قوات الأمن في مدينة سبتة تحترم القانون وأنه لا وجود لعمليات ترحيل غير قانونية، مضيفا أن “قوات وأجهزة أمن الدولة تلتزم باحترام القانون، وسنقدم المعلومات التي تطلبها السلطات القضائية أو المختصة” ، وأنه “تم احترام القانون وسيتم احترامه دائما في أي مجال من مجالات عمل أجهزة أمن الدولة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...

جبران جاهز لخوض مباراة الديربي

للمزيد من التفاصيل...

الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...