تابعونا على:
شريط الأخبار
اخشيشن: تطوير العمل الصحافي يفرض تجويد أداء الصحافيين والصحافيات الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال” المغاربة يتصدرون سباقات “ترايل أمزميز” حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء مؤتمر القمة الإسلامي يشيد بدور جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية وفاة 5 نساء بسبب وجبات تناولنها في “سناك” بمراكش ثلاثي الحسنية يلجأ إلى لجنة النزاعات مصرع فتاة أثناء قضاء ليلة حمراء مع خليجيين.. حقوقيون يستنكرون الأحكام الصادرة في حق المتهمين تفكيك معمل تقليدي لتصنيع “الماحيا” بوادي زم بوركينافاسو تشيد بالمبادرة الأطلسية الإفريقية التي أطلقها الملك اعتقال موظف من أجل شبهة السطو على صندوق محكمة تاونات نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق في المملكة مصري يهزم أولمبيك أسفي بالفيفا الرجاء يغري شباب السوالم لفرملة الجيش مصرع شخصين في حادثة سير مروعة في إقليم الحوز تحديد موعد الإعلان عن لائحة الأسود الرميلي تكشف موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع

24 ساعة

القرض الفلاحي يطرح خدمات جديدة في السوق المغربية

10 مايو 2022 - 18:46

أبرم القرض الفلاحي للمغرب، اليوم الثلاثاء، شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع ماستركارد، وذلك بهدف طرح تكنولوجيا جديدة ومنتجات وخدمات جديدة في السوق المغربية بهدف جعل المعاملات اليومية بديهية، سهلة، شفافة وآمنة.

ومع هذه الاتفاقية، أصبح القرض الفلاحي للمغرب أول بنك إفريقي يطلق خدمة رقمنة البطاقات البنكية على مواقع التجارة الإلكترونية التي تدعم معيار ماستركارد للتمكين الرقمي للتجار « MDES for merchant ».

ويتوخى القرض الفلاحي للمغرب من خلال هذه الاتفاقية، خلق المزيد من القيمة لزبنائه الخواص والمهنيين عبر تمكينهم من التوفر على حلول أداء مُبْتَكَرة.

وفي هذا الإطار، أطلق البنك تطبيق الأداءات النقالة CAM PAY، الذي يتيح للزبناء رقمنة بطاقاتهم البنكية بهدف التمكن من الدفع باستعمال الهاتف الذكي، سواء في المغرب أوالخارج.

ومع إطلاق هذا التطبيق، ستصبح الاستفادة من هذا الحل سهلة بالنسبة لكل زبون يتوفر على بطاقة ماستركارد وجهاز هاتف نقال مشغل بنظام أندرويد ويدعم تكنولوجيا “اتصال المجال القريب” (NFC).

ومن خلال منصته النقدية الرقمية الجديدة، يؤكد بلاغ صحفي، أن القرض الفلاحي للمغرب، ينخرط في مجال وسائل الدفع المستقبلية ويتموقع كرائد وسبَّاق في هذا المجال.

وحسب ما صرح به عبد المومن دينيا، المدير العام عضو مجلس إدارة القرض الفلاحي للمغرب، فإنه قد أصبح بإمكان زبائن القرض الفلاحي، وقاية أنفسهم من الهجمات التي تتعرض لها مواقع التجارة الإلكترونية، والتي تتجسد على الخصوص في قرصنة المعطيات البنكية.

كما شكلت هذه الشراكة مع ماستركارد، حسب ذات المصدر، تعزيزا لاستراتيجية والتزام مجموعة القرض الفلاحي للمغرب لصالح الادماج المالي، خاصة عبر استخدام التكنولوجيا الرقمية، وتأكيدا لرغبة المجموعة في تلبية الاحتياجات الجديدة للسوق المغربي سواء كانوا خواصا أو مهنيين.

وفي هذا الصدد قال المتحدث: “نحن سعداء بتشاركنا مع ماستركارد لاقتراح هذه الخدمة الجديدة التي تستهدف توسيع قنوات الدفع المتاحة أمام زبناء القرض الفلاحي للمغرب في إطار استراتيجيتنا متعددة القنوات، وذلك بهدف تمكين الزبناء من وسائل أداء سريعة، آمنة وفعالة. كما أن القرض الفلاحي للمغرب ملتزم، اليوم أكثر من أي وقت مضى، بتشجيع الخدمات البنكية المبتكرة بالمغرب، وعلى الخصوص من خلال وضع وسائل الأداء النقالة في الواجهة وتنويع قنوات الأداء”، مضيفا: “لقد قطعنا مرحلة تحولات عميقة في سلوك الزبناء في اتجاه تفضيل قنوات الدفع الرقمية والأداءات بدون لمس خلال العامين الماضيين. وبفضل اعتمادنا لتكنولوجيا التحول نحو العملات الرمزية (tokenisation) أصبح بإمكان زبنائنا استعمال الهاتف المتنقل أو أي جهاز متصل بالانترنيت كوسيلة أداء بكل أمان وبطريقة عملية، بفضل اعتماد استعمال تكنولوجيا “اتصال المجال القريب” (NFC) عبر الأنترنيت، من خلال تطبيق إلكتروني أو في المتجر. وتمنح هذه الوسائل العملية للأداء لتجار التجزئة إمكانية تلبية حاجيات المستهلكين عبر إبطال ضرورة التوفر على نقود سائلة، كما تجنبهم الوقوف في الطوابير الطويلة داخل المتاجر من أجل تسديد المشتريات، أو حمل المحفظة أو تذكر القن لإجراء الدفع»، صرح السيد محمد بن عمر، مدير البلد لدى ماستركارد بالنسبة لإفريقيا الشمالية”.

وفي هذا السياق، سيتم إدخال حلول مبتكرة جديدة من بينها البطاقة البيومترية المرموقة World Elite، التي يشكل إطلاقها سابقة على صعيد منطقة شمال إفريقيا. حيث تضم هذه البطاقة مستشعرا مندمجا لبصمات الأصابع، والذي يوفر طبقة أمان إضافية تسمح بمراقبة هوية حامل البطاقة بشكل عملي خلال عمليات الشراء في المتاجر.

وعبر الاستفادة من تكنولوجيا ماستر كارد، يؤكد البلاغ، أن زبناء القرض الفلاحي للمغرب الحاملين لبطاقة ماستركارد World Elite، سيتمكنون من الولوج إلى امتيازات فريدة وحصرية، من قبيل خدمات الاستقبال والإرشاد، التأمين الصحي خلال السفر، إضافة إلى حق الولوج الامتيازي إلى قاعات الضيوف المهمين بالمطارات الدولية.

ومع تطبيق CAM PAY والمنصة النقدية الرقمية التي تدعم معيار ماستركارد للتمكين الرقمي للتجار « MDES for merchant »، يشير البلاغ، إلى أن القرض الفلاحي للمغرب، أصبح أول بنك في إفريقيا يمشي بِحَزْمٍ على طريق وسائل الدفع المستقبلية المحددة من طرف معيار Click To Pay للكونسورتيزم الأوروبي ماستركارد وفيزا. (EMVco).

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الحركي يقترح قانونا يحدد شروط تقديم العرائض إلى السلطات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اخشيشن: تطوير العمل الصحافي يفرض تجويد أداء الصحافيين والصحافيات

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال”

للمزيد من التفاصيل...

حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024

للمزيد من التفاصيل...

بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور

للمزيد من التفاصيل...

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح

للمزيد من التفاصيل...

حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

مؤتمر القمة الإسلامي يشيد بدور جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...