تابعونا على:
شريط الأخبار
أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين أمن طنجة يطيح بمروجين للكوكايين بعد التتويج بالكان.. أسود الفوتسال في المركز الثامن

24 ساعة

" SOWIT " تواكب "Asma Invest" في مشاريعها الفلاحية

22 يونيو 2022 - 10:49

اعلنت “Asma Agro Invest”، الشركة التابعة للشركة السعودية المغربية للاستثمار “Asma Invest” انضمامها إلى SOWIT من أجل الاستفادة من خبرتها في مجال الفلاحة، خاصة فيما يتعلق بتزويد الفلاحين بمعلومات عملية تخص ممتلكاتهم لمساعدتهم على إدارة عملياتهم، بما في ذلك التسميد والري والحصاد.

وأفاد البلاغ أن هذه التجربة مكنت ، بالإضافة إلى تطبيق SOWATERÒ من الحصول على نتائج إيجابية بشركة “Asma Agro Invest”، من حيث تعزيز عملية الري بحقلها، الذي يمتد على مساحة 1200 هكتار وينقسم إلى ثماني أراضي فلاحية مخصصة لزراعة الزيتون والحمضيات والرمان والتين والخروب والحبوب والبقوليات والعنب وورديات النوى والبذور والتمر.

ويعد تطبيق SOWATERÒ، المصمم من قبل SOWIT، أداة مهمة لشركة “Asma Agro Invest” من أجل اتخاد القرارات المتعلقة بحساب الاحتياجات المائية لكل قطعة أرضية، وذلك وفقا لخصائص المحصول الزراعي وتوقعات أحوال الطقس القادمة من الأقمار الصناعية. ويستند هذا الحل المبتكر على بيانات حقيقية (التنوع، العمر، التطعيم النباتي، الكثافة، مؤشر الغطاء النباتي، الخ.) ويسمح بتعديل توجيه الري ديناميكيا وفضائيا داخل الحقل.

ويعتمد تطبيق SOWATERÒ على ثلاثة مبادئ:

– الوصول إلى بيانات الأرصاد الجوية الجغرافية على مدار الأسبوع، مما يسمح بالتخطيط والإعداد في مراحل مبكرة

– تزويد كل حقل بالمدة الكافية للري، بشكل دقيق، من أجل الاقتصاد في استخدام الماء والطاقة

– الوصول إلى التحاليل المخبرية من خلال تقييم الحالة الصحية للبساتين ومعرفة المناطق التي تعاني من مشاكل معينة، والتدخل لعلاجها.

ولقد ساهم هذا التطبيق في تنظيم عملية الري بشكل فعال، نظرا لتأثيره الإيجابي في إدارة الأراضي الزراعية. كما مكن من توفير الوقت والمال بفضل تطبيق SoYieldÒ، التي تقدر بشكل دقيق ناتج البساتين قبل حصاده بشهرين، مما يسمح بتقدير إنتاجية الحمضيات بدقة وكفاءة عالية.

نبذة عن شركة “Asma Agro Invest”:

تأسست “Asma Agro Invest”، التابعة للشركة السعودية المغربية للاستثمار، سنة 2010، لتأمين إدارة المشاريع الفلاحية التي تدخل في إطار سياسة التنمية الفلاحية التي أطلقتها الدولة سنة 2008، المتمثلة في مخطط المغرب الأخضر.

وتشرف شركة Asma Agro Invest SA، اليوم، على مجموعة واسعة من المحاصيل في مناطق مختلفة من المملكة، مثل منطقة الغرب وتاونات وبني ملال والرشيدية. وهي المنتجات الموجهة إلى كلا من السوق المحلي والدولي.

نبذة عن SOWIT:

SOWIT هي شركة مغربية ناشئة متخصصة في مجال الزراعة الدقيقة، تسعى إلى مواكبة ودعم المزارعين والمنتجين لتحسين العمليات المتعلقة بالتسميد الأزوتي وتنظيم الري ومراقبة الصحة النباتية، فضلا عن مراقبة مستوى تقدير الغلة الزراعية. ويتمثل هدفها الأساسي في تمكين المزارع من الوصول إلى قمة إمكانياته من خلال تحسين عملياته الزراعية وتعزيز إنتاجه بشكل مستدام.

للإشارة تقدم منصة SOWIT حلولا تكنولوجية مبتكرة للمزارعين والمنظمات الزراعية (الغذائية والمالية والحكومية)، تسمح لهم بالحصول على معلومات عملية لمساعدتهم على إدارة مناطقهم الزراعية بشكل فعال، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية. ويسمح الوصول إلى هذا النوع من البيانات بمعالجة مشكل نقص المعلومات لدى المزارعين والمنظمات الزراعية عند اتخاد القرارات، وبالتالي تحسين عملية الزراعة والإنتاج على أعلى المستويات الممكنة.

للمزيد من المعلومات:

https://www.youtube.com/watch?v=U

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو

للمزيد من التفاصيل...

Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء

للمزيد من التفاصيل...