تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

شركة "سامير"

عمال "سامير" يعودون للشارع من أجل الاحتجاج ويُطالبون بالحد من غلاء المحروقات

26 يونيو 2022 - 19:05

دعت الجبهة المحلية لمتابعة أزمة “سامير” بالمحمدية، إلى تنظيم تجمع احتجاجي جديد أمام مقر عمالة المحمدية، يوم السبت 2 يوليوز المقبل، وذلك احتجاجا على استمرار غلاء أسعار المحروقات، وإنقاذ شركة “سامير” من الإغلاق النهائي وضياع حقوق المغرب والمغاربة المرتبطة بها.

وفي بلاغ لها، أدانت الجبهة بقوة التعامل السلبي للحكومة مع ارتفاع الأسعار، وأساسا أسعار المحروقات، في ظل الإغلاق المستمر لمعمل تكرير البترول بالمحمدية.

وحملت جبهة دعم “سامير”، المسؤولية للحكومة في تهديد أركان السلم الاجتماعي، من خلال تفتيت ماتبقى من القدرة الشرائية للطبقات الشعبية والطبقات المتوسطة، وذلك عبر تقويض المساعي الرامية لإحياء شركة سامير، والإنتصار لخيار استيراد النفط المصفى وتضارب المصالح وتشجيع اللوبيات المتحكمة في سوق المحروقات.

وجدّدت الجبهة مطالبتها للدولة المغربية بضمان وحماية الاستقرار والسلم الاجتماعي، عبر دعم القدرة الشرائية لعموم المغاربة في مواجهة الغلاء واشتعال أسعار المحروقات، من خلال إقرار ضريبة استثنائية على القطاعات المربحة وعلى الأغنياء واسترجاع الأرباح الفاحشة للمحروقات (45 مليار درهم).

وشددت على ضرورة الاستئناف العاجل للإنتاج بشركة “سامير” للمساهمة في تخفيف أسعار المحروقات وتعزيز الأمن الطاقي، والإقتصاد في فاتورة الطاقة بالعملة الصعبة.

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...