تابعونا على:
شريط الأخبار
حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا 3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟ النقابات ترفع مقترحاتها للحكومة للزيادة في الأجور الرجاء يحسم في خليفة البنزرتي ماذا بعد رسالة الطمأنة لجنوب السودان؟ باحث في القانون الدولي يوضح تفاصيل جولة ثانية متشنجة من الحوار الاجتماعي بالفيديو: وقع إبني سعدون في الأسر وهو صائم وراسلت بوتين وجارتنا كادت تتسبب في كارثة “أساتذة التعاقد” يرفضون الحلول التّرقيعية للنّظام الأساسي مالم يتم ادماجهم في الوظيفة العمومية الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية وأمطار قوية بهذه المناطق عموتة يختبر جاهزية لاعبي الوداد ضد منتخب افريقي وزارة التربية تقترح سن منحة جديدة لفائدة الموظفين المغرب يحتل مكانة مركزية في محيطه الإقليمي تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل) الركراكي يصدم الزنيتي بقرار غير متوقع ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا بسبب أوكرانيا..مشاهير يطرحون مقتنياتهم الشخصية للبيع البحرية الاسبانية تنقذ طفلة مغربية في عرض البحر

24 ساعة

وزيرة الاقتصاد والمالية

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

12 أغسطس 2022 - 15:13

من أجل تجهيز المنطقة الصناعية عين بيضة بمدينة فاس، تم اليوم الجمعة 12 غشت 2022، التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة وتمويل وتطوير هاته المنطقة الصناعية.
وقد تم التوقيع على هاته الاتفاقية بالعاصمة الرباط، من طرف كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، ووزير الصناعة والتجارة، ووالي جهة فاس مكناس، ورئيس جهة فاس مكناس، ومدير أملاك الدولة، ورئيس جماعة عين بيضة، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس، ورئيس الاتحاد العام للمقاولات فاس مكناس، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بفاس مكناس ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ مشاريع جهة فاس مكناس.

وحسب بلاغ صحفي، فإن هذا المشروع يروم تجهيز المنطقة الصناعية عين بيضة، لا سيما من خلال تطوير طرق الوصول إلى المنطقة، وإنشاء شبكات الطرق.

ويمتد هذا المشروع على مساحة إجمالية قدرها 80 هكتار، كما تبلغ تكلفته الإجمالية 200 مليون درهم، بتمويل مشترك من وزارة الصناعة والتجارة (50٪) وجهة فاس – مكناس. (50%)

وأكد البلاغ، أن هذا الموقع، سيشمل منطقة صناعية عامة ومنطقة مخصصة لتجارة الجملة ومنطقة للأنشطة الاقتصادية ومنطقة مخصصة لنقل مصانع الزيت كجزء من برنامج مكافحة التلوث بواد سبو ومنطقة لنقل مخزون الغاز.

وبهذه المناسبة، قال وزير الصناعة والتجارة رياض مزور: “سيمكن إنشاء هذا المشروع من تعزيز ديناميكية النسيج الصناعي في المنطقة وتحسين جاذبيته للمستثمرين”.

ومن جهة ثانية، سيعزز هذا المشروع عرض المناطق الصناعية بجهة فاس مكناس لتلبية احتياجات المستثمرين. كما سيساهم في زيادة القدرة التنافسية للمنطقة وخلق فرص عمل جديدة.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

بسبب تبييض الأموال.. إسبانيا تسحب جنسيات مسؤولين ورجال أعمال مغاربة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

“باكستان تنشر الآلاف من الأطباء لاحتواء انتشار الأوبئة”

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة “كيتيا”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات

للمزيد من التفاصيل...

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية

للمزيد من التفاصيل...

رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية

للمزيد من التفاصيل...

المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة ترفض تأهيل حارس الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

النقابات ترفع مقترحاتها للحكومة للزيادة في الأجور

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يحسم في خليفة البنزرتي

للمزيد من التفاصيل...