تابعونا على:
شريط الأخبار
إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات معاناة الرجاء تتواصل.. الاكتفاء بالتعادل أمام شباب المحمدية

24 ساعة

وزارة الداخلية تحدد موعد إجراء الانتخابات الجزئية بدائرة جرسيف

13 أغسطس 2022 - 21:25

حددت وزارة الداخلية، تاريخ 29 شتنبر المقبل، موعدا لانتخاب عضوين اثنين عن الدائرة التشريعية جرسيف، وذلك عقب إلغاء مقعدين برلمانيين بقرار من المحكمة الدستورية.

وسبق أن أمرت المحكمة الدستورية، شهر يوليوز المنصرم، بإعادة الانتخابات الجزئية في مدينة جرسيف، بعد إصدار حكم يقضي بإلغاء انتخاب كل من محمد البرنيشي وعلي الجغاوي، في الاقتراع الذي جرى يوم 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية “جرسيف” (إقليم جرسيف)، وأعلن على إثره انتخابهما عضوين بمجلس النواب؛ و ذلك بناء على طعن تقدم به مرشح الاتحاد الاشتراكي سعيد بعزيز.

وجاء في منطوق المحكمة، أن المطعون في انتخابهما، قاما خلال الحملة الانتخابية بتنظيم جولات ميدانية بالأسواق الأسبوعية ومحيطها، وبشوارع مدينة جرسيف، ضمت عشرات ومئات من الأشخاص، مع استخدام آليات ثقيلة وقوافل للسيارات تفوق الأعداد المسموح بها في تنظيم المواكب الانتخابية، في إطار الضوابط المتخذة بمناسبة حالة الطوارئ الصحية.

وأضاف الطعن المقدم ضد المعنيين بالأمر، أن الأخيرين نظما تجمعات عمومية “بجماهير غفيرة” تقدر بالمئات، إذ قام المطعون في انتخابه الأول بتنظيم مسيرات متعددة “بشكل شبه يومي”، ضمت مئات من عمال وعاملات النسيج، والمطعون في انتخابه الثاني بتنظيم مسيرات مشابهة ضمت مئات المستخدمين المياومين، مما يشكل مسا بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المترشحين ومخالفة للأحكام الخاصة بحالة الطوارئ الصحية.

ومن جهة ثانية، فقد حددت الجريدة الرسمية على أن الحملة الانتخابية لمرشحي الانتخابات الجزئية بجرسيف، تبتدئ انطلاقا من الساعة الأولى من يوم الجمعة 16 شتنبر 2022، وتنتهي عند الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الأربعاء 28 شتنبر المقبل.

كما جاء في ذات الجريدة، أن التصريحات بالترشيح تودع على شكل لوائح من طرف كل وكيل، ابتداء من يوم الأحد 11 شتنبر المقبل، وذلك إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الخميس 15 شتنبر 2022 بمقر عمالة جرسيف.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...

تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...