تابعونا على:
شريط الأخبار
حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا 3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟ النقابات ترفع مقترحاتها للحكومة للزيادة في الأجور الرجاء يحسم في خليفة البنزرتي ماذا بعد رسالة الطمأنة لجنوب السودان؟ باحث في القانون الدولي يوضح تفاصيل جولة ثانية متشنجة من الحوار الاجتماعي بالفيديو: وقع إبني سعدون في الأسر وهو صائم وراسلت بوتين وجارتنا كادت تتسبب في كارثة “أساتذة التعاقد” يرفضون الحلول التّرقيعية للنّظام الأساسي مالم يتم ادماجهم في الوظيفة العمومية الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية وأمطار قوية بهذه المناطق عموتة يختبر جاهزية لاعبي الوداد ضد منتخب افريقي وزارة التربية تقترح سن منحة جديدة لفائدة الموظفين المغرب يحتل مكانة مركزية في محيطه الإقليمي تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل) الركراكي يصدم الزنيتي بقرار غير متوقع ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا بسبب أوكرانيا..مشاهير يطرحون مقتنياتهم الشخصية للبيع البحرية الاسبانية تنقذ طفلة مغربية في عرض البحر

24 ساعة

الهجرة الهرية

مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون

15 أغسطس 2022 - 16:54

أعلنت منظمة “كامينادو فرونتيراس”، في تقرير لها، أن النصف الأول من هذا العام، شهد مصرع 978 مهاجرا خلال محاولتهم للعبور نحو أوروبا.

وكشف التقرير عن إختفاء 18 قاربًا كانو على متنهم 978 ضحايا، توفي منهم 938 شخصًا أو فُقدوا في البحر، وتوفي 40 آخرون عند السياج في مليلية، وفقد 118 امرأة و 41 طفلاً حياتهم في البحر، و 87.83٪ من الضحايا لم يتم التعرف عليهم بعد، فيما مجمل الضحايا من 23 دولة مختلفة من بينها المغرب والجزائر وغينيا كوناكري وساحل العاج والسنغال وسوريا.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم تصنيف طرق الوصول إلى إسبانيا إلى أربعة طرق مختلفة، أولها طريق جزر الكناري، طريق البوران، طريق الجزائر وأخرها طريق المضيق.
فبالنسبة لطريق جزر الكناري، فقد تم تسجيل معظم الضحايا هناك بحيث، أسرَف ما يصل إلى 800 شخص حياتهم في حطام 28 سفينة على هذا الطريق.
وأما على الطريق إلى البوران، سجلت حطام السفن الثلاثة خلال هذه الفترة 35 ضحية. وعلى الطريق إلى الجزائر، عرف 11 حطام سفينة وأودت بحياة 101 ضحية. وأخيرًا، في مضيق جبل طارق، تسبب حطام سفينتين في وفاة شخصين، وإلى كل هؤلاء الضحايا، أردف التقرير أن 40 شخصا قضوا نحبهم على الحدود البرية بين الناظور ومليلية، بعد مأساة 24 يونيو.

وأشار التقرير، إلى أنه “تم التحقق من البيانات المأخوذة من مصادر أولية مع المصادر الرسمية، ومجتمعات المهاجرين والمنظمات الإجتماعية، التي يتواصل معها “كاميناندو فرونتيراس” باستمرار كمرصد للحقوق الحدودية”.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

بسبب تبييض الأموال.. إسبانيا تسحب جنسيات مسؤولين ورجال أعمال مغاربة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

“باكستان تنشر الآلاف من الأطباء لاحتواء انتشار الأوبئة”

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة “كيتيا”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات

للمزيد من التفاصيل...

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية

للمزيد من التفاصيل...

رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية

للمزيد من التفاصيل...

المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة ترفض تأهيل حارس الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

النقابات ترفع مقترحاتها للحكومة للزيادة في الأجور

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يحسم في خليفة البنزرتي

للمزيد من التفاصيل...