تابعونا على:
شريط الأخبار
الاستعداد للعيد.. إتلاف 34 طن من فضلات الدجاج نصف نهائي كأس العرش بعد عيد الأضحي “الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا تغيير موعد اختتام البطولة الاحترافية المغرب يعزي الشعب الإيراني في وفاة رئيسي بعد السعر الجديد للبوطا.. هل تمت الزيادة في أثمنة الخبز؟ سنة ونصف حبسا لدكار ناشط جماعة العدل والإحسان بأزمور عمال شركة “سامير” يعتصمون أمام المحكمة التجارية عاجل: المحكمة تتخذ قرارا جديدا في حق مول “سناك مراكش” نجما الوداد والرجاء بالنادي المكناسي النقيب زيان من جديد أمام محكمة جرائم الأموال عرض رسمي لانتقال نجم الرجاء للسد القطري موظفو العدل يشلون محاكم المملكة ليومين الزمالك يغري الفحلي لمغادرة نهضة بركان بالي: جائزة الحسن الثاني العالمية للماء لمنظمة الأغذية والزراعة الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان تتويج فيلم رواندي بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة الهبيل: قطاع التعليم يشكل إحدى الركائز الأساسية للتنمية البشرية بجهة بني ملال البقالي يفوز بسباق 3000م موانع بملتقى محمد السادس لألعاب القوى

24 ساعة

الملك محمد السادس

موجة التغييرات القضائية شملت 13 منصبا و9 مدن جنوب المغرب

25 أكتوبر 2022 - 17:05

شملت موجة التغييرات التي أحدثها المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وأشر عليها الملك محمد السادس، 13 منصب مسؤولية قضائية بمختلف محاكم الجنوب المغربي، حيث همت 9 مدن انطلاقا من أكادير إلى الداخلة.

وقرر المجلس الأعلى ورئيسه المنتدب محمد عبد النباوي تعيين عبد اللطيف بلحميدي وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بخريبكة قادما من مدينة ورزازات التي كان يشغل فيها نفس المنصب القضائي، وهو المنصب الذي قرر المجلس تسليمه لمحمد منير الإدريسي الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، بينما حل علي شفقي وكيلا عام لمحكمة الاستئناف بآسفي، تاركا منصب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون لمحمد الراوي، الذي كان وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير.

وغادر رضوان فارح رئاسة المحكمة الابتدائية بالداخلة إلى منصب رئيس المحكمة الابتدائية بتزنيت، ليحل محله بالداخلة طارق التاقي قادما من محكمة الاستئناف بالعيون التي كان يعمل بها مستشارا، في حين ترك إدريس بحسي رئاسة المحكمة الابتدائية بتزنيت، ليلتحق بمنصب رئيس المحكمة الابتدائية بابن أحمد.

وفي المقابل، غادر محمد بلحسن منصب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات، ليلتحق بمدينة أكادير كوكيل للملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، ليعوضه عبد الله لطفي نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، في منصب وكيل الملك لابتدائية ورزازات.

وبعد أن كان عادل جلال منصور نائبا لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، فقد جرى تعيينه من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بالسمارة، فيما غادر يونس الحيان منصب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطانطان ليلتحق بالمحكمة الابتدائية بتزنيت كوكيل للملك بها، تاركا منصبه في محكمة طانطان لتوفيق عارف الذي كان نائبا للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي

للمزيد من التفاصيل...

افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع اتفاقية لدعم التحول الرقمي لقطاع التجارة

للمزيد من التفاصيل...

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابي يرد على وهبي: خطاب التهديد لن ينال من استقلالية قرار نقابة العدل

للمزيد من التفاصيل...

الاستعداد للعيد.. إتلاف 34 طن من فضلات الدجاج

للمزيد من التفاصيل...

نصف نهائي كأس العرش بعد عيد الأضحي

للمزيد من التفاصيل...

“الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي

للمزيد من التفاصيل...

افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا

للمزيد من التفاصيل...

تغيير موعد اختتام البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يعزي الشعب الإيراني في وفاة رئيسي

للمزيد من التفاصيل...

بعد السعر الجديد للبوطا.. هل تمت الزيادة في أثمنة الخبز؟

للمزيد من التفاصيل...