تابعونا على:
شريط الأخبار
بالأرقام.. لقجع يكشف تجاوز المغرب للتحديات الاقتصادية السابقة الخطوط الملكية المغربية تطلق خطا مباشرا بين الدار البيضاء وأبوجا بعد حادث بوركون..السلطات تستأنف حملة تحرير الملك العمومي مطار الرباط-سلا.. العربية للطيران تدشن قاعدة جوية جديدة توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة إيطالية لإحداث مدبغة عصرية القوات المسلحة الملكية تجهض محاولة تهريب 734 كلغ الشيرا بنعلي: التلوث الصناعي كلف مليار درهم بعد أهداف اليوم.. الصراع يحتد بين الجيش الملكي والرجاء من بينهم جزائرية.. اعتقال أجانب حولوا شقة إلى عيادة طبية للتجميل الشكوك حول الخيانة الزوجية تنتهي بفاجعة في الحوز الاستعداد لموسم الاصطياف.. لفتيت يكشف الإجراءات المتخذة الاقتطاع من الأجور.. يخرج شغيلة جماعة زاوية الشيخ للاحتجاج ميانمار… تحرير أول محتجز مغربي السنتيسي: لا إصلاح لمنظومة التعليم بدون الاهتمام بالموارد البشرية البرلمان الراضي يغادر أسوار السجن..وشهادة طبية تهدده بالعودة إليه حموشي يودع منتسبي الأمن المتوجهين لأداء مناسك الحج ترويج القرقوبي يقود شخصا للاعتقال بطنجة لفتيت: سنشرع في تحديث أسواق الجملة من الجيل الجديد في خمس جهات بنعلي: الشرطة البيئية أنجزت ما يقارب 1732 عملية مراقبة خلال 2023 بسبب تقرير أسود.. القضاء الإداري يعزل رئيس جماعة أورير

24 ساعة

حقوق الإنسان

مطالب حقوقية بفك لغز الاختفاء الغامض للشاب أنس

11 أبريل 2023 - 18:30

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، بالتدخل العاجل لرئيس النيابة العامة بالرباط، من أجل فك لغز الاختفاء الغامض، لشاب بمنطقة تفراوت إقليم تزنيت.

وفي هذا الصدد، فقد كشفت الهيئة الحقوقية في بلاغ توصل موقعنا بنسخة منه، عن تفاصيل صادمة من طرف أم الشاب المختفي أنس عوج، حول العديد من الملابسات التي تحيط بقضية الاختفاء الغامض لابنها.

وتعود تفاصيل واقعة الاختفاء حسب شكاية الأم التي توصلت بها الجمعية، إلى تاريخ 02/01/2023, حين توجه أنس البالغ من العمر 21 سنة، لمنطقة تافراوت لحضور مهرجان للموسيقى، رفقة اثنين من أصدقائه، مشيرة أن مرافقي ابنها معروفين، بتعاطي وترويج المخدرات حسب زعمها.

وحسب شكاية الأم، فإن ابنها قد اتصل هاتفيا بأبيه قبل اختفائه، ليخبره أنه في حالة تعرضه لمكروه فإنه يحمل المسؤولية لمرافقيه، ليشد الأب الرحال صوب المنطقة حيث التقى بشخص اخر يدعى أليكس، قام بتسليم الأب هاتف أنس وبعضا من أغراضه، كما أخبره بأن صديقي حمزة هما من سلماه الاغراض.

وأوردت الأم وفق نفس الشكاية، على أن الأب وفور تسلمه لأغراض ابنه دون معرفة مصيره، قام بإخطار عناصر الدرك الملكي لإبلاغها بالحادث، كما قام ببعض التحريات التي أفضت لمعرفة أن هناك شخص آخر كان بدوره في المهرجان، حيث كان يمد كل من ابنه ورفيقيه بالمخدرات.

وأضافت الأم ضمن شكايتها، أن البحث في قضية الاختفاء لازال جاريا من طرف عناصر الدرك الملكي، إلا أنه لم يسفر عن أية نتيجة حسب ما ورد في الشكاية، مبرزة أن الأسرة قامت لوحدها بالبحث في المستشفيات والخيريات وكل مؤسسة ممكن أن تستقبل ابنها ، كما قامت بإعلان اختفائه في برنامج مختفون ، حيث توصلت الام بمكالمة هاتفية قصيرة جدا ، بصوت يشبه صوته.

وعلى ضوء كل المعطيات التي جاءت ضمن شكاية الأم، فقد ناشدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة بالرباط، بالعمل على إجلاء حقيقة إختفاء الشاب أنس عوج، والبحث والتقصي في ملابسات وظروف اختفائه وتحديد مصيره.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنعلي: التلوث الصناعي كلف مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي: لا إصلاح لمنظومة التعليم بدون الاهتمام بالموارد البشرية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

اعتراف مدريد ودبلن وأوسلو بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ

للمزيد من التفاصيل...

رسميا اسبانيا تصادق على قرار الاعتراف بفلسطين

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الخطوط الملكية المغربية تطلق خطا مباشرا بين الدار البيضاء وأبوجا

للمزيد من التفاصيل...

مطار الرباط-سلا.. العربية للطيران تدشن قاعدة جوية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بالأرقام.. لقجع يكشف تجاوز المغرب للتحديات الاقتصادية السابقة

للمزيد من التفاصيل...

بعد حادث بوركون..السلطات تستأنف حملة تحرير الملك العمومي

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: التلوث الصناعي كلف مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

بعد أهداف اليوم.. الصراع يحتد بين الجيش الملكي والرجاء

للمزيد من التفاصيل...

من بينهم جزائرية.. اعتقال أجانب حولوا شقة إلى عيادة طبية للتجميل

للمزيد من التفاصيل...

الشكوك حول الخيانة الزوجية تنتهي بفاجعة في الحوز

للمزيد من التفاصيل...

الاستعداد لموسم الاصطياف.. لفتيت يكشف الإجراءات المتخذة

للمزيد من التفاصيل...

الاقتطاع من الأجور.. يخرج شغيلة جماعة زاوية الشيخ للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...