تابعونا على:
شريط الأخبار
أزيد من 1300 مستفيدا من خدمات قافلة طبية وجراحية بميدلت نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف” سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس “اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك الركراكي حاضرا بنهائي كأس الكاف 200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء هل يعطي صديقي انطلاقة مشروع سوق السمك بفاس رغم احتجاجات التجار؟ مسؤولو الكاف يجتمعون بالزمالك قبل نهائي كأس الكاف ابن كيران: أخنوش يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق

24 ساعة

البنك الشعبي يوقع مذكرة تفاهم مع سلطات ميناء طنجة

21 أبريل 2023 - 12:19

وقع البنك الشعبي المركزي، مذكرة تفاهم مع سلطات ميناء طنجة المتوسط، بهدف تطوير الحلول التكنولوجية للأداء المطبقة بالقطاع المينائي، والتي سيتم إدراجها في منصة “بلوك تشين” التابعة لنظام أوساط الموانئ الخاص بميناء طنجة المتوسط.
وأفاد البلاغ المشترك لطرفين بأن هذه الشراكة الجديدة، يرتقب أن تظهر أولى نتائجها في نهاية سنة 2023 باعتبارها فرصة لبلورة حلول للأداء تقوم على تكنولوجيا “البلوك تشين”، الملائمة لحاجيات المنظومة المينائية (مستخدمو الميناء، الموردون وجهات فاعلة أخرى)، وكذا الاستفادة من مزايا هذه التكنولوجيا المبتكرة، لاسيما من حيث الفعالية والشفافية والأمن وخفض التكاليف.
وفي هذا الصدد، أوضح المدير العام للبنك الشعبي المركزي، كمال مقداد، أن هذه الشراكة الجديدة، تمثل فرصة لمجموعة البنك الشعبي المركزي وميناء طنجة المتوسط لاستكشاف الإسهامات الهامة لـ (البلوك تشين)، والتكنولوجيات الحديثة بشكل عام، من أجل تميز وتنافسية المنظومة المينائية.

البنك الشعبي
وأضاف “نحن سعداء بتقديم خبرتنا ومواردنا لتحسين خبرة الفاعلين في المنظومة المينائية، من خلال حلول مبتكرة تمكن من تبسيط وتيسير عمليات الأداء المتعلقة بها”.
من جانبه، أكد المدير العام للسلطة المينائية طنجة المتوسط، حسن عبقري، بأن ميناء طنجة المتوسط طور مميزات قائمة على تكنولوجيا “البلوك تشين”، ومندمجة في نظام أوساط الموانئ الخاص به، والذي يشمل مجمل الجهات الفاعلة المتدخلة على مستوى الميناء، بدء بشركات الشحن البحري ووصولا إلى المستورد النهائي.
وأردف المتحدث ذاته، بأن هذا التعاون الجديد مع البنك الشعبي المركزي يمثل فرصة لميناء طنجة المتوسط وزبنائه لتحسين عرضه وتكملة نطاق خدماته المطورة حول “البلوك تشين” الخاص به، من أجل أمن مثالي لتدفق الوثائق والأموال المتأتية من عمليات الاستيراد والتصدير.
وأوضح ذات البلاغ، بأن السلطة المينائية طنجة المتوسط ستضع معرفتها وخبرتها في المنظومة المينائية رهن الإشارة، بما في ذلك البنيات التحتية لهذه الأخيرة، وعملياتها وإطارها التنظيمي بينما سيوفر البنك الشعبي المركزي بدوره خبرته وإمكانياته لدعم تطوير حلول الأداء القائمة على تكنولوجيا “البلوك تشين” في المنظومة المينائية.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلمانيون يسائلون الوزير ميراوي من جديد عن أزمة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانيون يسائلون الوزير ميراوي من جديد عن أزمة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي

للمزيد من التفاصيل...

مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة

للمزيد من التفاصيل...