تابعونا على:
شريط الأخبار
وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا إصدار بطاقة السوابق لمغاربة بالخارج دون حضورهم يورط موظفي شرطة مثول زريدة وموهوب أمام لجنة الأخلاقيات شابات المغربي يفشلن في التأهل إلى المونديال الوداد “يستنكر” إبعاده عن المركز 4 الدفاع الجديدي يرافق الكوديم إلى القسم الأول سرقة الرضع..المحكمة تبث في ملف “ممرضة” وعشيقها أوروبا 2024: بيرامي يسجل أسرع هدف طلبة الهندسة يستعدون للمونديال انطلاقا من تنمية السياحة والرياضة

24 ساعة

سجن

الحبس لقيادي بالعدل والإحسان

14 يونيو 2023 - 13:16

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمكناس، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بإدانة محمد باعسو القيادي والمسؤول الأول لجماعة العدل والإحسان بمكناس، بسنة حبسا نافذا، بعد تبرئته من تهمة الاتجار بالبشر.

وفي تفاصيل الحكم، فقد قررت هيئة الحكم، بعد يوم مراطوني امتد لساعات طوال من المرافعات، بأداء قيادي الجماعة الإسلامية غرامة 5 آلاف درهم، وتعويض للمطالبة بالحق المدني حددته المحكمة في 60 ألف درهم.

وجاء الحكم بعد إعادة تكييف القضية، لتتم مؤاخذته من أجل التحرش الجنسي، والاخلال العلني بالحياء، ومعاقبته بسنة حبسا نافذا، وغرامة نافذة 5000 درهم. مع إرجاع السيارة وأوراقها والمفتاح والهاتف النقال.

وقامت السلطات الأمنية باعتقال الدكتور باعسو على خلفية اتهامه بالاتجار بالبشر، بعد القرار الذي اتخذته في الجلسة السابقة بناء على ملتمس دفاع المطالب بالحق المدني.

وشهدت أطوار الملف، مؤازرة كبيرة لقيادي العدل والإحسان من طرف عشرات المحامين من مختلف الهيئات بالمغرب، حيث تجاوز عددهم 60 حسب بلاغ سابق لهيئة دفاع باعسو.

 

وأفاد الدفاع، أن أطوار الجلسة جرت في قاعة مغلقة، حيث تم منع عائلة باعسو والصحافة والعموم من ولوجها، بعدما قررت المحكمة في الجلسة السابقة الاستجابة لطلب دفاع المطالبة بالحق المدني، الذي التمس عقد الجلسة سرية ومنع العموم من حضورها.

وواجه قيادي الجماعة باعسو تهما تتعلق بـ” الاتجار بالبشر، وهتك عرض أنثى باستعمال العنف، والإخلال العلني بالحياء، واستدراج أشخاص بقصد ممارسة البغاء”، وهي التهم التي دبجها قاضي التحقيق إثر انتهاء التحقيق التفصيلي في النازلة، قبل أن تصدر المحكمة قرارها بإسقاط تهمة الاتجار بالبشر والاحتفاظ بالباقي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...

في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين

للمزيد من التفاصيل...

الغلوسي: هناك مناضلون أشباح متورطون في الريع

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الحراس يغادر الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ..

للمزيد من التفاصيل...

حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى

للمزيد من التفاصيل...

زيادات غير مسبوقة في أسعار مواد استهلاكية بأمزميز

للمزيد من التفاصيل...