تابعونا على:
شريط الأخبار
استنفار بالجيش بسبب إيكامان بعد تصريحات شركة أسترازينيكا.. بايتاس يطمئن المغاربة الكؤوس الإفريقية للأندية..أندية شمال القارة تواصل سيطرتها حيار: بطاقة إعاقة تضمن العديد من الامتيازات لحامليها الحكومة تحدد اختصاصات اللجنة المعنية بتنفيذ مهام مندوب السجون الداودي يجر الوداد للجنة النزاعات زلزال وزارة الصحة.. مسؤول كبير ينفجر باكيا أمام المحكمة السعودية تعلن عدم السماح بدخول المشاعر المقدسة لغير حاملي بطاقة “نسك” مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بمنح بطاقة شخص في وضعية إعاقة طنجة.. توقيف 5 أشخاص ضمن شبكة لترويج “القرقوبي” مراكش تستضيف مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024 الصبار يصدم مسؤولي الرجاء “البيجيدي” يهاجم الحكومة ويتهمها بالفشل في تدبير الملفات الحساسة ريال مدريد-بايرن ميونيخ..لماذا اعتذر الحكم بعد نهاية المباراة؟ خوسيلو..الذي صعق بايرن ميونيخ. ماذا تعرف عنه؟ Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي كلية علوم التربية بالرباط تطلق النسخة الثامنة من الملتقى الدولي للتربية الجمالية مراكش.. عمليتان أمنيتان تنهيان نشاط مروجين للمخدرات فينيا و ONEEيعلنان إطلاق منصة رقمية للصفقات العمومية

سياسة

معاناة أصحاب "الدراجات المعدلة" تجر وزير النقل للمساءلة

08 سبتمبر 2023 - 21:13

تم خلال السنوات الأخيرة تقديم مجموعة من التعديلات والقوانين الجديدة في مدونة السير التي تهدف إلى تنظيم أسطول الدراجات النارية، وضمان سلامة سائقيها، إلا أن تنفيذ بعض هذه الإجراءات أثار مؤخرًا بعض الارتباك، خاصة بين الفئات الشعبية التي تعتمد بشكل كبير على الدراجات النارية المستوردة من دول آسيا نظرًا لتكلفتها المنخفضة مقارنة بالأصناف الأخرى.

وفي هذا الصدد، فقد أوضح النائب البرلماني عبد الرحمان وافا، في سؤال كتابي موجه إلى وزير النقل واللوجستيك، أن حجز الآلاف من الدراجات النارية التي تحمل أسطوانات معدلة وأجهزة لزيادة سرعتها عن الحد القانوني، والتي لا تحمل لوحات معدنية ووثائق قانونية يلزم السائقين بالامتثال للمعايير التقنية المعترف بها أو الحصول على مصادقة استثنائية في حالة إجراء أي تعديل تقني على الأسطوانة لتجنب المتابعات القانونية وفقا للمواد 156 و 157 من القانون، يؤدي إلى ارتباك واضح بين الفئات الشعبية ويؤثر على التجار والمهنيين.

وتابع عضو الأصالة والمعاصرة بالقول، ان تعديل الأسطوانات يعود إلى المستوردين الذين يستوردون الأصناف المعدلة ويتم المصادقة عليها من قبل الجمارك قبل دخولها إلى السوق المغربية، وعلى هذا الأساس تتم عملية البيع بين التاجر والمواطن دون القيام بأي تعديل على المحرك، وهو ما يستدعي إيجاد حل وسط يراعي الظروف الحالية واحتياجات الفئات الواسعة التي تعتمد على الدراجات النارية.

وبهذا الخصوص، فقد ساءل البرلماني عبد الرحمان وافا، الوزير محمد عبد الجليل عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارته في هذا الصدد.

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحدد اختصاصات اللجنة المعنية بتنفيذ مهام مندوب السجون

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يهاجم الحكومة ويتهمها بالفشل في تدبير الملفات الحساسة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

استنفار بالجيش بسبب إيكامان

للمزيد من التفاصيل...

بعد تصريحات شركة أسترازينيكا.. بايتاس يطمئن المغاربة

للمزيد من التفاصيل...

الكؤوس الإفريقية للأندية..أندية شمال القارة تواصل سيطرتها

للمزيد من التفاصيل...

حيار: بطاقة إعاقة تضمن العديد من الامتيازات لحامليها

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد اختصاصات اللجنة المعنية بتنفيذ مهام مندوب السجون

للمزيد من التفاصيل...

الداودي يجر الوداد للجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

زلزال وزارة الصحة.. مسؤول كبير ينفجر باكيا أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تعلن عدم السماح بدخول المشاعر المقدسة لغير حاملي بطاقة “نسك”

للمزيد من التفاصيل...