تابعونا على:
شريط الأخبار
العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين ملعب محايد للجيش بكأس العرش كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات” ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة قيادة الحزب: “البام” أول حزب يضع ميثاقا للأخلاقيات اعتقال إلياس المالكي بعد اختفاء طويل شعباني: النهائي لايتكرر وجاهزون لتقديم مباراة قوية نشرة إنذارية.. زخات رعدية مصحوبة ببرد مرتقبة اليوم السبت عائلات ضحايا ميانمار يخرجون للاحتجاج في الرباط “البام”..وهبي أبرز الغائبين عن أول دورة للمجلس الوطني نقابة تطالب بتحسين الوضعية المادية لمتقاعدي الجامعات الترابية منظمة حقوقية تدعو إلى الإفراج عن المدون الحيرش أكادير.. الشرطة تطيح بشخصين متحوزان 2130 قرص مخدر افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب جبران يستأنف تداريبه مع الوداد إستعدادا للديربي

24 ساعة

الزيارة التفقدية

الوزيرة المنصوري تتواصل مع متضرري الزلزال بإقليم أزيلال

18 سبتمبر 2023 - 20:36

تفقدت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أحوال متضرري الزلزال الذي هز جماعتي أيت تمليل وأيت امديس التابعتين لإقليم أزيلال.

 الزيارة التفقدية

وخلال هذه الزيارة التفقدية أوضحت المنصوري، في حديثها مع المواطنين داخل إحدى خيمات الإيواء، أن جلالة الملك محمد السادس في اجتماعه مع الوزراء، أعطى توجيهاته بأن يستفيد جميع المتضررين سواء الذين فقدوا منازلهم أو جزءا منها أو التي سيحدد الخبراء بأنها مهددة بالانهيار.

 الزيارة التفقدية

وأشارت المنصوري، إلى أن المتضررين سيحصلون على ثلاثة ملايين سنتيم في السنة لكل أسرة بمعدل 2500 درهم للشهر الواحد ابتداء من الشهر الجاري، من أجل أداء مستحقات الكراء كي لا يبقون في العراء في هذه الظروف، مضيفة أن جلالة الملك يطلب من الجميع الصبر والتضامن والتلاحم ووضع اليد في اليد من طنجة إلى الكويرة؛ لأن هناك مناطق أخرى متضررة كالحوز وشيشاوة وورزازات.

 الزيارة التفقدية

وتابعت فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن جلالة الملك قرر كذلك أن يخصَّص دعما قدره 14 مليون سنتيم بشكل تدريجي لكل من فقد منزله بالكامل لكي يعيد بناء منزله بمرافقة مهندسين مختصين، ومن لم يتعرض منزله للانهيار لكن الخبرة أظهرت أنه آيل للسقوط سيتم منحه 8 ملايين سنتيم لإصلاحه وذلك بشكل تدريجي.

ويشار إلى أن هذه الزيارة التفقدية عرفت حضور كل من والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم أزيلال ورئيس مجلس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي لأزيلال ورئيس مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير والمتوسط ورؤساء بعض مجالس الجماعات (أيت تمليل، أيت أمديس، دمنات)، ورؤساء المصالح الخارجية بالجهة والإقليم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة

للمزيد من التفاصيل...

الأصالة والمعاصرة يصادق على لائحة المكتب السياسي الجديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي

للمزيد من التفاصيل...

استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...

ملعب محايد للجيش بكأس العرش

للمزيد من التفاصيل...

كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية

للمزيد من التفاصيل...

وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر

للمزيد من التفاصيل...

وزارة بنموسى: بلاغ نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس لهذه السنة مفبرك

للمزيد من التفاصيل...

عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا

للمزيد من التفاصيل...