تابعونا على:
شريط الأخبار
المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي باسبانيا بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها سميرة رزان تتهم عمدة الدار البيضاء بالغدر الجبائي الملاكمة برطال تتأھل لنھائي كأس الوردا بكازخستان 2024 عدد ضحايا الاختناق الجماعي يرتفع.. مسؤول يفضح المستور المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين” قيادي بالاشتراكي الموحد..يتهم مسؤولي الفروع الغاضبة بـالتحايل” القمة العربية… إعلان البحرين يدعم دور لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس مسؤول بالحزب الشيوعي الصيني يشيد بالقيادة الحكيمة للملك داخل وخارج المغرب برلماني يطالب بإصلاح الشبكة الطرقية المصنفة المتضررة بإقليم العرائش موعد أمم افريقيا..الجامعة تحرج كاف مع الفيفا فيفا يبلغ إدارة الوداد بالشروط المطلوبة للمشاركة في المونديال نقابي: حملات المراقبة المشددة التي تقودها سلطات مراكش جاءت متأخرة فاس.. أربع سنوات ونصف في حق مستخدمين بمؤسسة بنكية زلزال وزارة الصحة.. مسؤول في ورطة بسبب حقيبة ومأدبة عشاء المحكمة ترفض الطعن في مؤتمر حزب الحركة الشعبية تقنيو الصحة يتضامنون مع زميلهم ويصفون تنقيله بالتعسفي القمة العربية بالمنامة تشيد بمبادرات المغربية في التصدي للإرهاب والتطرف وقضايا المناخ مركز ابن بطوطة يقترح خلق جمعيات قادرة على المساهمة في نجاح الأوراش الكبرى والمشاريع المهيكلة التي انخرط فيها المغرب

24 ساعة

الأزمي يهاجم الحكومة: "فشلت" في زرع الثقة بين المستثمرين

22 نوفمبر 2023 - 21:37

شن إدريس الأزمي الإدريسي رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، هجوما لاذعا على الحكومة، معتبرا إياها “فشلت في خلق تنافسية اقتصادية في زرع الثقة بين المستثمرين”.

وقال الأزمي، خلال حلوله ضيفا أمس الثلاثاء على برنامج “بوليضميك” بثته إحدى القنوات التلفزية الخاصة، “نحن نعيش فضيحة كبيرة، فقبل يومين أُعلن عن فوز مجموعة، أكبر مساهميها هو رئيس الحكومة، بصفقة تحلية مياه البحر بالدار البيضاء، فهذا يفقد الثقة لدى المستثمر”، متسائلا بالقول: “كيف سيثق مستثمرو الداخل والخارج، ولو افترضنا أن الصفقة مرت في ظروف من الشفافية لن يثق أحد، كان أولى برئيس الحكومة ألا يشارك أصلا في هذه الصفقة وأن يتعفف وأن يضحي بهذا الربح..”.

وأبرز الأزمي أن عزيز أخنوش اليوم ليس هو أخنوش رجل الأعمال، “أخنوش اليوم هو رئيس الإدارة المغربية، يعني أن من أعلن الصفقة ومن فتح الأظرفة هم الذين ترأسهم وضمنهم الوزير المكلف بالصفقة، وبالتالي أنا لا أشكك، ولكن أقول ولو أنها يمكن أن تمر في منافسة شريفة، فإنه كان أولى برئيس الحكومة أن يتعفف…”.

وفي سياق منفصل، أشار الأزمي، إلى أن عمر الحكومة أشرف على الانتهاء، خاصة وأننا في مشروع قانون المالية الثالث، وإذا كان من عربون للنهوض بالأوضاع الاجتماعية فيجب أن يظهر اليوم لكن لا أثر اليوم، قائلا في نفس الوقت: “اليوم عندنا مشكل حقيقي في المغرب، لأن الحكومة أتت بإجراء تخفيض الرسوم الجمركية من 40 إلى 30 في المائة على المنتوجات التي يمكننا صناعتها محليا، وتعهدت بتعويض الواردات، معناه أننا سنقيم مقاولات في المغرب وتوفير فرص الشغل في المغرب وتعهدت بأنها ستعوض 43 مليار درهم من الواردات بهذا الإجراء وستنتج عبر هذا الإجراء 100 ألف منصب شغل، لكنها للأسف قامت بإجراء معاكس لسياساتها والتزامها الحكومي لما تخفض من رسم الاستيراد معناه أنك تشجع فرص الشغل ومقاولات الخارج”.

وأورد إدريس الأزمي الإدريسي القيادي في حزب العدالة والتمية، أن الحكومة فشلت في إرساء أسس الدولة الاجتماعية، لأن، وفق الأزمي، الدولة الاجتماعية هي أن “الحكومة عبر قوانين المالية وقوانين أخرى توفر شروط اقتصاد تنافسي فيه المنافسة الشريفة، اقتصاد يحقق نموا مستداما، اقتصاد لا يوجد فيه تضخم ولا فيه غلاء واقتصاد ينتج فرص الشغل، لكن لم نر شيئا من هذا”.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان

للمزيد من التفاصيل...

القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الخاتر: دعم الشركة العامة بالمغرب لمهرجان “جازابلانكا” يعكس التزامنا العميق بالفن والثقافة

للمزيد من التفاصيل...

مجموعة البنك الشعبي المركزي تطلق سلسلة جديدة من منتدياتها الخاصة بالعقار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغاربة يتصدرون قائمة المساهمين في الضمان الاجتماعي باسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

بمناسبة الذكرى 68.. ولاية أمن مراكش تكشف حصيلة تداخلاتها

للمزيد من التفاصيل...

سميرة رزان تتهم عمدة الدار البيضاء بالغدر الجبائي

للمزيد من التفاصيل...

الأساتذة الموقوفون.. نقابة ترفض الإجراءات التأديبية

للمزيد من التفاصيل...

الملاكمة برطال تتأھل لنھائي كأس الوردا بكازخستان 2024

للمزيد من التفاصيل...

عدد ضحايا الاختناق الجماعي يرتفع.. مسؤول يفضح المستور

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة الدستورية تعلن شغور مقعد مبديع بالبرلمان

للمزيد من التفاصيل...

القمة العربية تختتم أعمال دورتها ال 33 بتبني “إعلان البحرين”

للمزيد من التفاصيل...