تابعونا على:
شريط الأخبار
الاستعداد لموسم الاصطياف.. لفتيت يكشف الإجراءات المتخذة الاقتطاع من الأجور.. يخرج شغيلة جماعة زاوية الشيخ للاحتجاج ميانمار… تحرير أول محتجز مغربي السنتيسي: لا إصلاح لمنظومة التعليم بدون الاهتمام بالموارد البشرية البرلمان الراضي يغادر أسوار السجن..وشهادة طبية تهدده بالعودة إليه حموشي يودع منتسبي الأمن المتوجهين لأداء مناسك الحج ترويج القرقوبي يقود شخصا للاعتقال بطنجة لفتيت: سنشرع في تحديث أسواق الجملة من الجيل الجديد في خمس جهات بنعلي: الشرطة البيئية أنجزت ما يقارب 1732 عملية مراقبة خلال 2023 بسبب تقرير أسود.. القضاء الإداري يعزل رئيس جماعة أورير بعد قبلة الملياردير..الوزيرة بنعلي تخرج عن صمتها مراكش.. المحكمة تمنح مهلة لسعيدة شرف حرمان 5 أندية من منحة الجامعة جنيف.. آيت طالب يدعو لإنقاذ المنظومة الصحية بفلسطين فيفا تحسم في الخلاف بين المغرب وكاف حول موعد “الكان” الوداد يخصص منحة كبيرة للاعبيه للفوز على الرجاء في الديربي عودة سايس واستدعاء أول لترغالين…الركراكي يكشف عن القائمة النهائية اعتراف مدريد ودبلن وأوسلو بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ رسميا اسبانيا تصادق على قرار الاعتراف بفلسطين 3 لاعبين يغيبون عن الجيش بالبطولة

24 ساعة

النقابات التعليمية: الاتفاق الجديد جاء بمكتسبات وحلول منصفة لمشاكل الشغيلة

27 ديسمبر 2023 - 14:20

بعد الاتفاق الموقع بين النقابات الخمس الأكثر تمثيلية، واللجنة الوزارية الثلاثية، بشأن تعديل النظام الأساسي وتسوية عدد من ملفات الشغيلة التعليمية. اعتبر ممثلو النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية الموقعة على محضر الاتفاق مع الحكومة، في تصريحات صحافية عقب حفل التوقيع، أن الاتفاق حول النظام الأساسي الخاص بموظفي التربية الوطنية جاء بمكتسبات مهمة وحلول منصفة للمشاكل المطروحة لدى الشغيلة التعليمية.

وفي هذا الصدد، أكد الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل، ميلود معصيد، أن الاتفاق يشتمل على حل مجموعة من الملفات الفئوية، مشيدا بـ“الإرادة السياسية” التي أبدتها الحكومة من أجل حلحلة هذه الملفات، داعيا رجال ونساء التعليم إلى “التجاوب والالتحاق بالمؤسسات التعليمية”.

من جانبه، ثمن الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي)، عبد الله غميميط، مضامين الاتفاق الذي قال على أنه “جاء بحلول منصفة وعادلة للمشاكل المطروحة والملفات العالقة”، لافتا إلى أن هذا الحوار يعد ضروريا في قطاع التربية الوطنية لحل المشاكل التي تؤثر على التعليم العمومي بمختلف مكوناته.

من جهته، أبرز الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، يوسف علاكوش، أن الحكومة “استجابت لمختلف المطالب المشروعة والعادلة لمختلف أطر أسرة التعليم”، منوها بـ“اهتمام وإنصات الحكومة” لصوت نساء ورجال التعليم.

بدوره قال نائب الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، محمد نويكة، إن اتفاق اليوم يعد “تاريخيا، حيث أفضى إلى تحقيق مكتسبات جد مهمة ذات أثر مالي”، معتبرا أن النتائج التي جاء بها الاتفاق تمثل مدخلا أساسيا لإصلاح منظومة التربية والتكوين والعودة إلى الفصول الدراسية.

وفي ذات السياق، اعتبر الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يونس فيراشين، أن توقيع الاتفاق يعد “لحظة مهمة”، مؤكدا على أهمية التعبئة من أجل المدرسة العمومية لضمان حق التلاميذ في التمدرس.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

السنتيسي: لا إصلاح لمنظومة التعليم بدون الاهتمام بالموارد البشرية

للمزيد من التفاصيل...

البرلمان الراضي يغادر أسوار السجن..وشهادة طبية تهدده بالعودة إليه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

اعتراف مدريد ودبلن وأوسلو بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ

للمزيد من التفاصيل...

رسميا اسبانيا تصادق على قرار الاعتراف بفلسطين

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الاستعداد لموسم الاصطياف.. لفتيت يكشف الإجراءات المتخذة

للمزيد من التفاصيل...

الاقتطاع من الأجور.. يخرج شغيلة جماعة زاوية الشيخ للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...

ميانمار… تحرير أول محتجز مغربي

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي: لا إصلاح لمنظومة التعليم بدون الاهتمام بالموارد البشرية

للمزيد من التفاصيل...

البرلمان الراضي يغادر أسوار السجن..وشهادة طبية تهدده بالعودة إليه

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يودع منتسبي الأمن المتوجهين لأداء مناسك الحج

للمزيد من التفاصيل...

ترويج القرقوبي يقود شخصا للاعتقال بطنجة

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت: سنشرع في تحديث أسواق الجملة من الجيل الجديد في خمس جهات

للمزيد من التفاصيل...