تابعونا على:
شريط الأخبار
كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط” نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء” العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين ملعب محايد للجيش بكأس العرش كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات” ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة قيادة الحزب: “البام” أول حزب يضع ميثاقا للأخلاقيات اعتقال إلياس المالكي بعد اختفاء طويل شعباني: النهائي لايتكرر وجاهزون لتقديم مباراة قوية نشرة إنذارية.. زخات رعدية مصحوبة ببرد مرتقبة اليوم السبت عائلات ضحايا ميانمار يخرجون للاحتجاج في الرباط

مجتمع

استئنافية بني ملال تكشف حصيلتها لسنة 2023

25 يناير 2024 - 22:06

كشف عبد السلام مسار الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، أن هذه الأخيرة سجلت خلال السنة الماضية 3962 قضية في القضايا المدنية و10 آلاف و794 قضية زجرية.

وأوضح مسار في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للسنة القضائية 2024، التي احتضنها أمس الأربعاء مقر محكمة الاستئناف بمدينة بني ملال، أنه تم الحكم فيما مجموعه 3959 قضية في القضايا المدنية و9047 قضية في القضايا الزجرية، مبرزا أنه بالنسبة للمحكمة الابتدائية ببني ملال مع مركز القاضي المقيم التابع لها، تم تسجيل 14 ألف و417 ملف في القضايا المدنية و19 ألف و552 ملف في القضايا الزجرية.

واعتبر المسؤول القضائي، هذه الأرقام تمثل تجسيدا للمجهود الجبار الذي يبذله كافة المتدخلين في المشهد القضائي في هذه الدائرة القضائية، مضيفا أن هذا الأداء مؤشر قوي لتحقيق العدل وصون الحقوق والحريات.

وعبر مسار في هذا الصدد، عن إشادته لجهود هذه المؤسسة القضائية فيما يتعلق بترجمة المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في مخرجاته الهادفة والفعالة من أجل إشاعة العدل لإحقاق الحقوق ورفع المظالم.

وتطرق مسار، إلى الآفاق المستقبلية للدائرة القضائية لبني ملال، متوقفا، على الخصوص، عند أهمية تفعيل مدونة أخلاقيات القضاء، ومواصلة ورش التحديث ورفع الطابع المادي، ومكافحة العنف ضد النساء والأطفال، فضلا عن ترشيد السجن الاحتياطي.

من جانبه، أكد محمد الجعفري الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ببني ملال محمد الجعفري، أن هذا اللقاء يشكل فرصة لتقييم المجهودات التي تقوم بها النيابة العامة بالدائرة القضائية بمحكمة الاستئناف ببني ملال، مذكرا بأنه تضمن تقديم الحصيلة السنوية والمؤشرات المرفقة بها.

وأورد الجعفري، أنه تم تقييم مدى الانخراط في تنفيذ السياسة الجنائية ومدى احترام دوريات رئاسة النيابة العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجلسة الافتتاحية للسنة القضائية، التي عرفت حضور والي جهة بني ملال خنيفرة وعدد من المسؤولين القضائيين ورؤساء المصالح الخارجية، تأتي تنفيذا للمادة 8 من القانون المتعلق بالتنظيم القضائي للمملكة، تحت شعار “جدية الأداء القضائي من مصداقية الالتزام الأخلاقي”.

 

 

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط”

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها

للمزيد من التفاصيل...

طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي

للمزيد من التفاصيل...

استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...