تابعونا على:
شريط الأخبار
يورو: بلجيكا تحيي آمالها في التأهل على حساب رومانيا ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين زملاء الدون يبلغون دور الثمن على حساب تركيا برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير) حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور بلينكن: الولايات المتحدة ممتنة للمغرب أين ينفق المغاربة أموالهم؟..تقرير حول المعيشة يكشف تفاصيل مثيرة عاجل: السلامي يتعاقد مع منتخب الأردن خلفا لعموتة كأس العرش..الفرق الأكثر تتويجا تبحث عن لقب جديد الوداد والعصبة أمام لجنة النزاعات يوم الخميس حريق يحول متحف السينما بورززات إلى كومة رماد بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟ الرميلي تحذر من فرض كراء معدات الاصطياف بشواطئ الدار البيضاء طواف الوداع…”بالله كيف نطيق توديع الحرم؟ حجز 460 كلغ من الشيرا بتغجيجت حامي الدين يمثل أمام المحكمة من جديد

مال و أعمال

مؤتمر الخبراء المحاسبين

مؤتمر الخبراء المحاسبين..يسلط الضوء على أهمية الأطراف الثالثة الموثوقة

22 مايو 2024 - 19:19

نظمت هيئة الخبراء المحاسبين الدورة الثامنة من مؤتمرها السنوي يوم الأربعاء 22 ماي 2024، تحت شعار “الخبير المحاسب: طرف ثالث موثوق به في خدمة الاقتصاد”.

 

مؤتمر الخبراء المحاسبين

الحدث، الذي جذب أكثر من 300 مشارك من أعضاء المهنة وممثلين عن المؤسسات وقطاع الأعمال، أبرز الدور الحيوي للخبراء المحاسبين في تعزيز الشفافية والرقابة في السوق المالية.

وقدم المؤتمر قدم منصة لتسليط الضوء على أهمية الأطراف الثالثة الموثوقة في تحقيق الاستقرار في النظام الاقتصادي, والدور الذي يلعبه الخبراء المحاسبين، بفضل موضوعيتهم ومصداقيتهم في ضمان الالتزام بالمعايير المالية والقانونية

و أشار البلاغ إلى الشراكة الاستراتيجية بين خبراء المحاسبة والمديرية العامة للضرائب (DGI)، من خلال المساهمة بشكل فعال في التحقق من البيانات المالية للشركات والتأكد من صحة إقرارات الائتمان الضريبي.

وأضاف البلاغ ذاته, أن الميدان اليوم يشهد توسعا ملحوظا لدور خبراء المحاسبة. فبناء على تفويض من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE)، يتولّون مهمة التحقق من امتثال الشركات لالتزاماتها الاستثمارية.

وأكد ذات البلاغ, أن الثقة لا تقتصر على مهنة المحاسبة وحدها، بل تمتد لتشمل مختلف المهن والمؤسسات التي تساهم في تعزيز الشفافية والمسؤولية, بالضافة الى التطرق إلى دور موثقين، بورصة الدار البيضاء، الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وبريد المغرب في تعزيز الجوانب المالية والتنظيمية.

تجدر الإشارة, أن المؤتمر شهد مناقشات حول المعايير الدولية وتطور دور الخبراء المحاسبين، بمشاركة الاتحاد الدولي للمحاسبين واتحاد المحاسبين العرب والأفارقة. وتم تسليط الضوء على أهمية الخبير المحاسب في عملية التحول الرقمي وتطبيق الحوكمة الرشيدة، مع التركيز على المبادئ الأساسية للمهنة: المسؤولية، الاستقلالية، التطبيع، والأخلاقيات.

 

وكذا توقيع أربع اتفاقيات استراتيجية بين هيئة الخبراء المحاسبين وشركائها، بما في ذلك الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE)، بريد المغرب، بنك القرض الفلاحي، ومجموعة صندوق الإيداع والتدبير (CDG). هذه الاتفاقيات تهدف إلى تعزيز دور المحاسبة في دعم التنمية الاقتصادية بالمغرب وتوفير بيئة مواتية للنمو والاستثمار.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة

للمزيد من التفاصيل...

تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

83,7 في المئة من الأسر المغربية تتمكن من تغطية نفقاتها

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة

للمزيد من التفاصيل...

ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل

للمزيد من التفاصيل...

جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير)

للمزيد من التفاصيل...

حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور

للمزيد من التفاصيل...