كشف المكتب الوطني المغربي للسياحة، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن الهوية الترويجية الجديدة “المغرب، أرض كرة القدم”، وذلك عبر فيلم بياني يعكس الشغف العميق الذي يجمع المغاربة بكرة القدم، ويأتي إطلاقه قبل أسابيع قليلة من انطلاق كأس أفريقيا للأمم 2025.
وأوضح المكتب، في بلاغ له، أن هذه الهوية الجديدة تأتي كامتداد للاستراتيجية السابقة المعروفة بـ“أرض الأنوار”، مبرزا أن المغرب يرسّخ اليوم بعداً إضافياً لصورته الدولية من خلال اعتماد شعار يجسد مكانته كقوة صاعدة في كرة القدم، ويبرز الارتباط المجتمعي الواسع بهذه الرياضة.
وجرى تقديم الهوية خلال فعالية رسمية احتضنتها الرباط يوم الثلاثاء 18 نونبر، بحضور كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأشرف فائدة، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وذلك في إطار تفعيل الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة بين المؤسستين في أبريل الماضي، والرامية إلى تعزيز صورة المغرب عالمياً عبر كرة القدم.
ويقدم الفيلم البياني رؤية فنية تبرز كرة القدم كجزء من الحياة اليومية بالمغرب، من ملاعب الأحياء والشواطئ إلى المقاهي والفضاءات الشعبية، باعتبارها لغة موحِّدة تجمع مختلف الفئات والأجيال. و يشارك في هذا العمل النجمان أشرف حكيمي وبراهيم دياز، دعما للمواهب الشابة وإبرازا لاستمرارية الروح الرياضية المغربية. ويضفي الأداء الصوتي لمريم أبو الوفا لأغنية Can’t Take My Eyes Off You لمسة وجدانية خاصة على الفيلم.
و يؤكد المكتب الوطني المغربي للسياحة، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن كرة القدم تمثل رافعة لتعزيز الجاذبية السياحية وركيزة للوحدة الوطنية، وعنصرا أساسيا في إشعاع المملكة على الصعيد الدولي.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...
body.postid-1152232