تابعونا على:
شريط الأخبار
عدد ضحايا التسمم الجماعي بمراكش يرتفع.. والضحية الجديدة طفلة صغيرة بنموسى: الحكومة ساهمت في طي ملف التعاقد بنموسى: النظام الأساسي يمهد الطريق للتنزيل الأمثل للإصلاح التربوي جلالة الملك يستقبل مبعوث خادم الحرمين الشريفين حاملا رسالة لجلالته أخنوش يستعرض أمام المدير العام لمنظمة العمل الدولية الإصلاحات والمشاريع التي يشهدها المغرب الوداد والرجاء يتنافسان من أجل التوقيع لهداف اتحاد طنجة بوريطة يستقبل وزير خارجية مملكة البحرين النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط يصيب المحاكم المغربية بالشلل الأهلي المصري يواصل ضغطه على الشيبي نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مدن إلى غاية الجمعة المقبل أسواق السلام تبدأ العمل بالطاقة المستدامة بعد إصابة عميد شرطة.. الرصاص يلعلع لتوقيف جانحين بتزنيت المهندسون المغاربة يصعدون من احتجاجاتهم ضد الحكومة سعيدة شرف وولد الشينوية يرفضان المثول أمام المحكمة الإضراب يشل المستشفيات.. ونقابي يؤكد الاحتقان بلغ مداه الجامعة تحدد موعد سفر الأسود إلى الكونغو السنتيسي يطالب بإعادة النظر في عتبة المؤشر الاجتماعي والاقتصادي المحكمة ترفض منح السراح المؤقت لمستشار وزير العدل البيجيدي يطالب بتخفيض سعر دواء سرطان الثدي محكمة التحكيم الرياضي ترفض طلبا جديدا لاتحاد العاصمة

مشاهير و فن

الدورة الثالثة للمعرض الدولي للفن المعاصر بأكادير

18 ديسمبر 2019 - 00:10

يَعود المعرض الدولي للفن المعاصر (أكادير أرت فير) في دورته الثالثة هذه السنة تحت شعار “الفن والسياحة الثقافية” وذلكَ من 16 إلى 18 دجنبر 2019، حدثٌ ستحتضنُ فعالياتِه غرفة التجارة والخدمات بمدينة أكادير، وسيُشكل مناسبة للجمهور للتعرف على مزيجٍ من الفنون على رأسها الفن التشكيلي والنحت والتصوير والجرافيك وفن الخط العربي وفن النحت على الرمالوفن الفيديو والأعمال المركبة والمجسمات والرسم بالرمال وذلك بحضور فنانين من مختلف دول العالم. 

هذا ويصبو “أكادير آرت فير” من خلال مديرته نجاة الباز، الفنانة التشكيلية، في هذه الدورة إلى بَسط الإمكانيات الثقافية التي تزخرُ بها مدينة أكادير وجهة سوس-ماسة وتوجيه بوصلة المدينة لما هو فني وثقافي انطلاقاً من الإرث الثقافي التاريخي الذي تتميزُ به الجهة.

وتُنظم على هامش (أكادير أرت فير) ورشاتٌ فنية لتبادل الخبرات بين الفنانين بالإضافة إلى رسم الجداريات وندوات فكرية تشكيلية وسينمائية وثقافية كما سيتم افتتاح معرض للفنون التشكيلية وتنظيمُ أمسية شعرية.

 ويهدف المعرض الدولي للفن المعاصر (أكادير أرت فير) إلى نشرالذوق الفني ومد جسور التواصل مع العالم وتعزيز ثقافة التنوع ونشر ثقافة الفن التشكيلي.

وإيماناً من جمعية التبادل الفني الدولي بالمكانة المُتميزة والخاصة لجهة سوس-ماسة، والتي أكد عليها صاحب الجلالة نصرهُ الله في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، يأتي هذان الحدثانِ للتعريف بالحركية الثقافية والفنية التي تشهدها الجهة عموماً ومدينة أكادير على وجه الخصوص ولتشجيع الطاقات والمواهب الشابة على المساهمة بحركية ودينامية في الحدثين بما من شأنهِ أن يُبرز إشعاع أكادير.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تأجيل قانون النقابات.. السكوري يكشف الأسباب

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: الحكومة ساهمت في طي ملف التعاقد

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أسواق السلام تبدأ العمل بالطاقة المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

البنك الشعبي تسهر على تجديد أربع مدارس بجهة الناظور-الحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تأجيل قانون النقابات.. السكوري يكشف الأسباب

للمزيد من التفاصيل...

عدد ضحايا التسمم الجماعي بمراكش يرتفع.. والضحية الجديدة طفلة صغيرة

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: الحكومة ساهمت في طي ملف التعاقد

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: النظام الأساسي يمهد الطريق للتنزيل الأمثل للإصلاح التربوي

للمزيد من التفاصيل...

جلالة الملك يستقبل مبعوث خادم الحرمين الشريفين حاملا رسالة لجلالته

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يستعرض أمام المدير العام لمنظمة العمل الدولية الإصلاحات والمشاريع التي يشهدها المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوداد والرجاء يتنافسان من أجل التوقيع لهداف اتحاد طنجة

للمزيد من التفاصيل...

النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط يصيب المحاكم المغربية بالشلل

للمزيد من التفاصيل...