تابعونا على:
شريط الأخبار
إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة الجيش الملكي يحجز مقعده في ثمن نهائي كأس العرش بفوزه على نهضة بركان تعيينات جديدة في مناصب عليا بعد وفاة 3 أشخاص بسبب التسمم الغذائي.. سلطات مراكش تشن حملة لمراقبة “السناكات” لمناقشة حصيلة الحكومة.. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية الأربعاء المقبل تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن ملعب الجديدة يحتضن مباراة غينيا والجزائر ضمن تصفيات مونديال 2026 المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش الحكومة تتوقع استفادة حوالي 4.2 مليون شخص من اتفاق أبريل الحكومة تنظم وتحدد اختصاصات إدارات الدولة مهندسة مغربية تحصد جائزة أفضل منتج على المستوى العربي فضيحة مولاي يعقوب.. قاضي التحقيق يقرر إيداع مدير ثانوية تأهيلية سجن بوركايز إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.. الحكومة تتخذ اجراءات عديدة مقايضة الزيادة في الأجور بتمرير ملفات معينة.. بايتاس يرد المحكمة تمدد استمرار نشاط لاسامير من جديد تأجيل أولى جلسات محاكمة كريمة غيث

مشاهير و فن

بالصور.. من "أجل القضية" في عرض ما قبل الأول للمخرج حسن بنجلون

24 ديسمبر 2019 - 15:59

احتضنت مساء أمس الإثنين قاعة السينما المغربية ميغاراما ، العرض ما قبل الأول للفيلم “من أجل القضية”، لمخرجه حسن بن جلون.

ويتحدث الفيلم عن قصة “كريم” عازف غيتار فلسطيني، تعرف في إسبانيا على “سيرين” المغنية الفرنسية اليهودية، التي دعته لمارفقتها لزيارة منزل جدتها بفاس، ثم للقيام بجولة فنية مغاربية مع فرقتها تبدأ بالجزائر، إلا أنه يواجه العديد من العراقيل التي جعلت من عبوره الحدود مهمة صعبة بسبب هويته الفلسطينية.

وسيجد “كريم” (رمزي مقدسي) و “سيرين” (جولي دراي) نفسيهما خلال رحلة موسيقية ممنوعين من العبور إلى الوجهة الأخرى من طرف حرس الحدود الجزائري ليظلا حبيسا جسر يربط البلدين وهو الجسر الذي كان مسرحا لأحداث الفيلم في قالب مشوق حافل بكوميديا “ساخرة”.

ويحفل هذا الفيلم (93 دقيقة) بعدة مشاهد تبرز الجانب الانساني والتضامني المغربي مع القضية الفلسطينية، كما يروي الشريط أحداثا عن طريق “الفلاش باك” حينما يسترجع “كريم” وهو في الطريق إلى المعبر أو على الجسر الحدودي، لحظات الطفولة في فلسطين وما عاشه خلالها من معاناة وقمع من طرف جنود الاحتلال الإسرائيلي.وعرف عرض الشريط الذي تتبعه جمهور غفير، حضور صحافيين وفنانين ونقاد ومهتمين بالشأن السينمائي العربي.

وقد نجح حسن بن جلون في أن يخفف من درامية ومأساوية القصة من خلال الطابع الكوميدي مستعينا في ذلك بسيناريو من توقيعه وتوقيع كل من رشدية فكري وتوفيق بن جلون ومعد حوار رائع ومتقن هو الممثل المسرحي والسينمائي عبد الله شاكيري و معتمدا أيضا على مجموعة من الممثلين المغاربة الذي صنعوا لحظات كوميدية وساخرة لا تنسى.

ومن هؤلاء عبد الغني الصماك وحسن بديدا و أسماء بنزاكور وفدوئ الطالب وعبد الرحيم المنياري وساندية تاج الدين وفيروز عميري و عماد فجاج ومحمد احميمصة و محمد حراكة والممثلة القديرة عائشة ماه ماه التي أكدت أنها رغم ظروفها الصحية و تقدمها في السن مازالت قادرة على العطاء و التميز فيه .

بهذه العناصر وأخرى نجح حسن بن جلون في أن يعالج قضية فيها كثير من الدراما بأسلوب كوميدي أو يضفي عليها نكهة كوميدية ساخرة، مما يؤهلها لأن تلقى رواجا بين الجهمور في ظل الإقبال الكبير الذي تعرفه الأفلام الكوميدية المغربية في القاعات السينمائية الوطنية وهو الشيء الذي سوف يظهر خلال بدء عرض الفيلم في القاعات السينمائية الوطنية ( أب س و إدن كلوب ولانكس وميغاراما والريف وريتز بالدار البيضاء وميغاراما الرباط وفاس وميغاراما وغويا طنجة وإسبانيول بتطوان ).

تجدر الإشارة إلى أن الفيلم هو من توزيع محمد العلوي الذي يضم في رصيد توزيعه للأفلام المغربية العديد من الأفلام الناجحة

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعيينات جديدة في مناصب عليا

للمزيد من التفاصيل...

لمناقشة حصيلة الحكومة.. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية الأربعاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجيش الملكي يحجز مقعده في ثمن نهائي كأس العرش بفوزه على نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

تعيينات جديدة في مناصب عليا

للمزيد من التفاصيل...

وفاة فتاة أثناء قضاء ليلة حمراء.. حقوقيون يكشفون تفاصيل صادمة

للمزيد من التفاصيل...

بعد وفاة 3 أشخاص بسبب التسمم الغذائي.. سلطات مراكش تشن حملة لمراقبة “السناكات”

للمزيد من التفاصيل...

تحذيرات إسبانية من مبيدات حشرية في واردات الفلفل المغربي

للمزيد من التفاصيل...

لمناقشة حصيلة الحكومة.. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية الأربعاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي

للمزيد من التفاصيل...