تابعونا على:
شريط الأخبار
أخنوش: شوكي يقود الأحرار بـ”حيوية ميدانية” وعود وهمية بالتوظيف في الأمن الوطني تنتهي بإيقاف شخص بمراكش بنك المغرب يرفع ضخ السيولة إلى 161.3 مليار درهم خلال ماي الولايات المتحدة تدرس الترشح لاستضافة مونديال 2038 اختتام مؤتمر طنجة العالمي بالدعوة إلى تعزيز دور الجماعات الترابية منع استعمال القطران في الأواني الفخارية المخصصة للأغذية بالمغرب الرجاء الرياضي يحتج على التحكيم أمام يعقوب المنصور تأجيل محاكمة المتابعين في ملف “تزوير رخص السياقة بزاكورة” المغرب يُنتخب بالإجماع مفوضًا في اللجنة الإفريقية للطاقة النووية بعقد حتى 2029.. أياكس يعلن تعاقده مع المغربي الزهواني ارتفاع حصيلة ضحايا زلزالي فنزويلا إلى 589 قتيـ ـلاً ونحو 3 آلاف مصاب “بروبي”: مباراتنا أمام المغرب ستكون صعبة بوريطة يستقبل سفيري مدغشقر ونيجيريا وممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعد الفوز على ألمانيا.. رئيس الإكوادور يعلن اليوم الجمعة عطلة رسمية تخريب ممتلكات خاصة بالدار البيضاء يقود إلى إيقاف 8 أشخاص كومان يمنح الأفضلية للمغرب: لست متأكدا أننا المرشحون للفوز توقيف مشتبه فيه بسرقة منزل بتازة فان دايك عن مواجهة الأسود: “الطواحين” يدركون صعوبة الاختبار الذي ينتظرهم موجة حر تصل إلى 45 درجة تضرب عددا من أقاليم المملكة مقررة أممية تشيد بجهود المغرب في مكافحة الفقر

كتاب و رأي

هل من حق"قشيبل" متابعة المراقبين الذين ضبطوا هواتف بحوزته في الامتحان؟

09 يونيو 2019 - 20:59

نشرت البرلمانية إيمان اليعقوبي، عن حزب العدالة والتنمية تدوينة تطرقت من خلالها إلى واقعة ضبط زميلها البرلماني قشبيل، الذي ضبط بحوزته هواتف نقالة داخل قاعة الامتحان. وكتبت البرلمانية اليعقوبي

“الخطأ في إدخال الهواتف للقسم في حد ذاته جسيم وهذا لا خلاف عليه وقد اعترف به المعني بالأمر واعتذر. لكن إذا صح الخبر بكون عدد من الأساتذة المراقبين قد رفضوا توقيع أي محضر للغش فإن الأمر سيعتبر فضيحة بطلها بالتأكيد ليس الزميل والأخ نور الدين قشيبل. فالأستاذ له الحق بحكم القانون اعتبار المترشح قد قام بعملية غش لمجرد رؤيته للهواتف، ولكن رفض التوقيع على المحضر دليل على أنهم لم يشاهدوا أي هواتف وهو ما يعزز كلام البرلماني بكونه لم يستعملهم ويبعد أي شبهة. من جهة أخرى كيف يتعبأ المدير، في الوقت الذي لم يقم فيه الأساتذة المراقبون وهم الشهود الأوائل بتحرير أو توقيع محضر للغش؟ ما الذي يمكن للمدير اكتشافه ولم يكشفه حتى الأساتذة المراقبون؟ وفي حال لم يكن قد استعمل هواتفه أصلا، هل من حق الأساتذة أو المدير تفتيشه؟ هل يصح قانونيا لهيئة المراقبة التفتيش، أم أن اختصاصها يتوقف عند المراقبة فقط وضبط حالات استعمال الهاتف وهو ما نفى القيام به ويعززه عدم وجود محضر للغش؟ وما علاقة مدير الأكاديمية بالقصة أصلا؟ وهل يحق للمدير بعد تدخله حرمان المترشح من إكمال المباراة خصوصا، ودائما في غياب محضر للغش وإضاعة سنة كاملة عليه؟؟؟؟

تابعوا آخر الأخبار من انباءtv على Google News

شارك برأيك

سياسة

أخنوش: شوكي يقود الأحرار بـ”حيوية ميدانية”

للمزيد من التفاصيل...

بحضور أخنوش.. أكادير تحتضن الدورة السادسة لجامعة الشباب الأحرار

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مال و أعمال

بنك المغرب يرفع ضخ السيولة إلى 161.3 مليار درهم خلال ماي

للمزيد من التفاصيل...

خبراء دوليون يلتئمون بالرباط لتسريع الحوار حول الابتكار والعلم والصحة العامة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أخنوش: شوكي يقود الأحرار بـ”حيوية ميدانية”

للمزيد من التفاصيل...

وعود وهمية بالتوظيف في الأمن الوطني تنتهي بإيقاف شخص بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

بنك المغرب يرفع ضخ السيولة إلى 161.3 مليار درهم خلال ماي

للمزيد من التفاصيل...

الولايات المتحدة تدرس الترشح لاستضافة مونديال 2038

للمزيد من التفاصيل...

اختتام مؤتمر طنجة العالمي بالدعوة إلى تعزيز دور الجماعات الترابية

للمزيد من التفاصيل...

منع استعمال القطران في الأواني الفخارية المخصصة للأغذية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء الرياضي يحتج على التحكيم أمام يعقوب المنصور

للمزيد من التفاصيل...

تأجيل محاكمة المتابعين في ملف “تزوير رخص السياقة بزاكورة”

للمزيد من التفاصيل...