تابعونا على:
شريط الأخبار
المنتخب الجزائري ينسحب من بطولة إفريقيا للجمباز التي ستحتضنها المغرب الاستقلال يؤجل انتخاب اللجنة التنفيذية إلى موعد لاحق الاعتداء على فتيات يرتلن القرآن داخل خيمة.. لفتيت يخرج عن صمته 4 غيابات للجيش ضد نهضة بركان اعتقال أستاذة رفقة عشيقها متلبسين بممارسة الفساد داخل السكن الوظيفي نصف ماراثون جاكرتا للسيدات: المغرب يهيمن على منصة التتويج قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية يقود صينيين للاعتقال بالدار البيضاء غرامة كبيرة من الفيفا للرجاء بالاجماع.. إعادة انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال خبير يكشف العقوبات التي تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري الأزمي يهاجم أخنوش ويعتبره يريد تكميم الأفواه للتغطية على حصيلته الضعيفة ابن كيران: سأعتزل السياسة إذا نفى أخنوش أنه كان ضد الدعم المباشر حسنية أكادير يهزم الجيش ويشعل الصراع حول اللقب اتحاديون غاضبون يؤسسون “اتحاد مستقل” في باريس محامي سويسري للدفاع عن إتحاد العاصمة بالطاس التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 34 مركز صحي بجهة سوس “البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا اتحاد الجزائر ينسحب و نهضة بركان يستقر على اللعب بقميصه المزين بخريطة المغرب الرجاء يحتاج 2مليار لرفع قرار المنع من انتداب اللاعبين

مال و أعمال

"ENCGM" و" LAREGO" ينظمان النسخة الثانية لهدا المؤتمر

28 مايو 2021 - 18:33

أعلنت الجمعية المغربية الحكامة ريادة الأعمال والأداء، ومختبر أبحاث في تسيير المؤسسات (LAREGO) والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش (ENCGM)، عن تنظيم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي الحكامة ريادة الأعمال والأداء تحت شعار ” حكامة وتدبير المؤسسات العمومية: نحو أي نماذج لخلق القيمة”، في مراكش من 03 إلى 04 يونيو 2021.

وذكرت  الجمعية في بلاغ صادر عنها أن  الأزمة الصحية المرتبطة بـ Covid-19 أثرت بشدة على المجتمع والاقتصاد، لدرجة أن العديد من الجهات الفاعلة تتجه إلى الدولة والمؤسسات العمومية للتخفيف من تداعيات هذه الأزمة وضمان التعافي. وبالفعل، عزز فيروس كورونا دور الدولة والمؤسسات العمومية، التي يجب أن تستخدم جميع آليات الحكامة لضمان الإدارة المثلى للفيروس وما بعده، اقتصاديا واجتماعيا.

و أضاف البلاغ  أن الحدث، المنظم بالتعاون مع جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء والمحمدية وجامعة شعيب الدكالي، يهدف إلى أن يكون دعوة لمناقشة أنظمة الحكامة والتدبير، مما يسمح للمؤسسات لعمومية بإنشاء المزيد من القيم لدعم وإنعاش الاقتصاد.

ومن المقرر أن يجتمع المؤتمر زهاء 300 مشارك و 60 أستاذ جامعي و 100 طالب دكتوراه و 40 متخصصًا، من 7 دول مختلفة، في 3 و 4 يونيو 2021 لمناقشة وتحليل آليات الحكامة في المؤسسات العمومية، وكشف أفضل الممارسات الإدارية و السيناريوهات التي تسمح بتحقيق الأداء الجيد وبالتالي الخروج من الأزمة.

و صرح  البروفيسور سعيد أهادي، رئيس اللجنة المنظمة، إن “القطاع العام خضع للعديد من الإصلاحات على مدى السنوات العشر الماضية، ويجب ألا يكون فقط نموذجًا للقطاع الخاص فيما يتعلق بالحكامة، بل يجب أيضًا أن يضع الفعالية والكفاءة والقيمة في صميم استراتيجيتها، من أجل تعزيز ممارسات الحكامة الرشيدة، وترسيخ التقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال، كما يتضح من أحدث مؤشر تشاندلر الحكومي ذي التصنيف الجيد، والمساهمة بشكل فعال في انتعاش الاقتصاد”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الاستقلال يؤجل انتخاب اللجنة التنفيذية إلى موعد لاحق

للمزيد من التفاصيل...

لشݣر: ندرك أن ملتمس الرقابة لن يطيح بالحكومة.. لكن المعارضة لم تلتقط الهدف منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“ك د ش” تدعو الحكومة إلى الوفاء بمقتضيات اتفاق 30 أبريل 2022

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب الجزائري ينسحب من بطولة إفريقيا للجمباز التي ستحتضنها المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الاستقلال يؤجل انتخاب اللجنة التنفيذية إلى موعد لاحق

للمزيد من التفاصيل...

الاعتداء على فتيات يرتلن القرآن داخل خيمة.. لفتيت يخرج عن صمته

للمزيد من التفاصيل...

لشݣر: ندرك أن ملتمس الرقابة لن يطيح بالحكومة.. لكن المعارضة لم تلتقط الهدف منه

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: صندوق المقاصة في قطاع المحروقات لا يحقق العدالة الاجتماعية

للمزيد من التفاصيل...

4 غيابات للجيش ضد نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال أستاذة رفقة عشيقها متلبسين بممارسة الفساد داخل السكن الوظيفي

للمزيد من التفاصيل...