تابعونا على:
شريط الأخبار
CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة نهضة بركان يحقق الفوز على المغرب التطواني قبل مواجهة الزمالك المصري السكوري: 1000 درهم.. هادي هي طاقة الحكومة بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين التحكيم المغربي يغيب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا شريط فيديو يفضح أفارقة عرضوا ضحية للسرقة بالعنف في خريبكة السلطات تفتح باب الترشيح لتعويض بودريقة على رأس مقاطعة مرس السلطان عدد ضحايا التسمم الجماعي بمراكش يرتفع.. والضحية الجديدة طفلة صغيرة بنموسى: الحكومة ساهمت في طي ملف التعاقد بنموسى: النظام الأساسي يمهد الطريق للتنزيل الأمثل للإصلاح التربوي جلالة الملك يستقبل مبعوث خادم الحرمين الشريفين حاملا رسالة لجلالته أخنوش يستعرض أمام المدير العام لمنظمة العمل الدولية الإصلاحات والمشاريع التي يشهدها المغرب الوداد والرجاء يتنافسان من أجل التوقيع لهداف اتحاد طنجة بوريطة يستقبل وزير خارجية مملكة البحرين النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط يصيب المحاكم المغربية بالشلل الأهلي المصري يواصل ضغطه على الشيبي نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مدن إلى غاية الجمعة المقبل أسواق السلام تبدأ العمل بالطاقة المستدامة بعد إصابة عميد شرطة.. الرصاص يلعلع لتوقيف جانحين بتزنيت

24 ساعة

محمد بودريقة وسعيد حسبان

محمد بودريقة وسعيد حسبان ينقلان صراعهما من الكرة إلى الانتخابات

31 أغسطس 2021 - 13:00
رشحت الأحزاب السياسية التي تخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية ليوم 8 شتنبر مجموعة من الوجوه الرياضية والفنية.
وتعرف هذه الاستحقاقات مشاركة مجموعة من الرياضيين والفنانين، من بينهم الفنانة فاطمة خير. وتشغل هذه الأخيرة منصب نائب رئيس “الفدرالية المغربية للفنانين التجمعيين”، وهي هيئة كان أسسها حزب التجمع الوطني للأحرار لغرض الترافع عن الفنانين المغاربة.
 وليست فاطمة خير، التي تم تزكيتها وكيلة اللائحة الجهوية بجهة الدار البيضاء سطات عن حزب التجمع الوطني للأحرار، (ليست) أول فنانة تدخل غمار الانتخابات، إذ سبقها إلى ذلك زميلها ياسين أحجام، الذي انتخب نائبا برلمانيا في الدورة التشريعية الأخيرة باسم حزب العدالة والتنمية، لكن شهرته لم تسعفه في لفت الأنظار إليه داخل قبة البرلمان، وعلى عكس من ذلك نجحت الراحلة السعدية قريطيف (ثريا جبران) الاتحاد الاشتراكي) في حمل حقيبة الثقافة، في حكومة عباس الفاسي.
ويدخل غمار هذه الانتخابات مجموعة من الوجوه الرياضية، كما هو الحال بالنسبة لمحمد بودريقة، وغريمه سعيد حسبان. وتولى الرجلان قيادة فريق الرجاء في فترتين متتاليتين، تميزت على الخصوص بمشاداتهما الكلامية التي استمرت لأكثر من أربع سنوات، حيث ظل حسبان يتهم سلفه بودريقة بأنه كان سببا في الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها الفريق، بينما ظل بودريقة يعتبر أن خلفه حسبان، أساء تدبير النادي، وأنه يقدم معلومات مغلوطة للجمهور.
وتزامن إعلان رشيد الأندلسي رئيس الفريق الجديد، نهاية الأزمة المالية التي دفعت بودريقة وحسبان إلى النزول من كرسي الرئاسة، (تزامن) مع بداية الحملة الانتخابية، حيث يخوض الرجلان (بودريقة وحسبان) الانتخابات بنفس الدائرة درب السلطان (معقل فريق الرجاء).
وإذا كانت نوال المتوكل، البطلة الأولمبية السابقة، وعضو المكتب السياسي لحزب “الحمامة” باتت وجها بارزا في المشهد الانتخابي على الخصوص، فإن محمد هوار رجل الأعمال، الذي تعرف عليه المغاربة بصفته رئيسا لفريق مولودية وجدة لكرة القدم، يخوض الانتخابات التشريعية، كوكيل للائحة التجمع الوطني للأحرار بمدينة وجدة. مثله في ذلك مثل سعيد الناصري، رئيس فريق الوداد (حزب الأصالة والمعاصرة)، الذي حجز مقعده النيابي لأول مرة بزاكورة، مسقط رأسه، قبل أن يتحول لأنفا (الدارالبيضاء)، بتزامن مع توليه رئاسة فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم.
ومنح حزب الحركة الشعبية التزكية للبطل العالمي السابق في رياضة الكيك بوكسينغ مصطفى الخصم الذي سيمثل دائرة الصخيرات تمارة. وهو نفس الحزب الذي دفع بالحكم الدولي في رياضة كرة القدم رضوان جيد للترشح باسم حزب “السنبلة” بمسقط رأسه (أكادير). هذا الأخير كان أكد أن ترشحه جاء بعد مشاورات عدة ولقاءات مع الجبهة السياسية للعمل الأمازيغي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: الزيادة في أجور وتعويضات الأساتذة تم صرفها بشكل فعلي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

CIH يتوج بشهادة ISO 37001 لنظامه لإدارة مكافحة الفساد

للمزيد من التفاصيل...

بنك افريقيا يشتري حصة بنسبة 1.2٪ من أسهم بنك فلسطين

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس المستشارين يحدد موعد مناقشة حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحقق الفوز على المغرب التطواني قبل مواجهة الزمالك المصري

للمزيد من التفاصيل...

تخصيص 6.5 مليون درهم لتعزيز شبكة رصد جودة الهواء بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: الزيادة في أجور وتعويضات الأساتذة تم صرفها بشكل فعلي

للمزيد من التفاصيل...

السكوري: 1000 درهم.. هادي هي طاقة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

التحكيم المغربي يغيب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يفضح أفارقة عرضوا ضحية للسرقة بالعنف في خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

نادية فتاح: صندوق المقاصة ساهم في دعم غاز البوتان ب26 مليار

للمزيد من التفاصيل...