تابعونا على:
شريط الأخبار
مهنيون يسلطون الضوء على آفاق الدراما التلفزية بالمغرب الأمن يحبط محاولة تهريب أزيد من 27 كلغ “الكوكايين” عبر ميناء طنجة اخشيشن: تطوير العمل الصحافي يفرض تجويد أداء الصحافيين والصحافيات الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال” المغاربة يتصدرون سباقات “ترايل أمزميز” حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء مؤتمر القمة الإسلامي يشيد بدور جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية وفاة 5 نساء بسبب وجبات تناولنها في “سناك” بمراكش ثلاثي الحسنية يلجأ إلى لجنة النزاعات مصرع فتاة أثناء قضاء ليلة حمراء مع خليجيين.. حقوقيون يستنكرون الأحكام الصادرة في حق المتهمين تفكيك معمل تقليدي لتصنيع “الماحيا” بوادي زم بوركينافاسو تشيد بالمبادرة الأطلسية الإفريقية التي أطلقها الملك اعتقال موظف من أجل شبهة السطو على صندوق محكمة تاونات نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق في المملكة مصري يهزم أولمبيك أسفي بالفيفا الرجاء يغري شباب السوالم لفرملة الجيش مصرع شخصين في حادثة سير مروعة في إقليم الحوز

مال و أعمال

mazour

"مزّور" : قطاع النسيج يضم % 22 من عاملي القطاع الصناعي

03 نوفمبر 2021 - 11:30

عقد وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزّور بمقر المدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة، جلسة عمل مع الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة، بشأن الحالة الراهنة للقطاع ومختلف رهاناته.

 

وأشار البلاغ  على الأهمية الاستراتيجية لقطاع النسيج في الاقتصاد الوطني،  حيث ذكّر السيد الوزير بـ “دوره الحيوي” على مستوى التنمية والدينامية الصناعية، علاوة على “تعبئته  الكبرى” في الاستجابة السريعة لمواجهة جائحة كوفيد 19.

 

وأضاف السيد مزور  “وقد برهنت هذه الجائحة فعلا على الأهمية الاستراتيجية لهذا القطاع الذي شهِد انبثاق تخصصات جديدة ترتبط بالمنسوجات التقنية ذات الاستعمال الطبي” صرح السيد الوزير.

 

ونقل البلاغ عن  السيد مزّور  قوله “أن القطاع ما كان أن يبلُغ هذا المستوى متّميز من دون الموارد البشرية المؤهلة، إذْ يُمثّل النساء والرجال الذين يعملون معاً لفائدة القطاع، القوة الحقيقية لهذه الصناعة”، مذكّرا بأن الوزارة قد سهرت، من خلال إبرام الشراكات اللازمة، على إحداث مؤسستين مرجعيتين لتكوين الكفاءات في هذا المجال، ويتعلق الأمر بالمدرسة العليا لصناعات النسيج والألبسة وأكاديمية الموضة بالدار البيضاء.

 

وأفاد  السيد الوزير أيضا بأن قطاع النسيج الذي يُعَدّ المُوَفِّر الرئيسي لمناصب الشغل الصناعية بالمغرب، يضم 000 189 شخص، أي 22 في المائة من عدد العاملين في القطاع الصناعي، مؤكدا على أن مخطط التسريع الصناعي سمح بإحداث 116 000 منصب شغل بالقطاع فيما بين سنتيْ 2014 و 2020، أي ما يمثل نسبة 116 في المائة من الهدف الأصلي.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الحركي يقترح قانونا يحدد شروط تقديم العرائض إلى السلطات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الأمن يحبط محاولة تهريب أزيد من 27 كلغ “الكوكايين” عبر ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

اخشيشن: تطوير العمل الصحافي يفرض تجويد أداء الصحافيين والصحافيات

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال”

للمزيد من التفاصيل...

حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024

للمزيد من التفاصيل...

بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور

للمزيد من التفاصيل...

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح

للمزيد من التفاصيل...

حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء

للمزيد من التفاصيل...