تابعونا على:
شريط الأخبار
التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 34 مركز صحي بجهة سوس “البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا اتحاد الجزائر ينسحب و نهضة بركان يستقر على اللعب بقميصه المزين بخريطة المغرب الرجاء يحتاج 2مليار لرفع قرار المنع من انتداب اللاعبين العصبة الاحترافية تدرس إمكانية إيقاف البطولة ضربة شبه قاضية لليفربول على وقع مشادة صلاح وكلوب الرجاء يقترب من خطف نجم أولمبيك أسفي إصابة تلاميذ بأمراض جلدية يجر بنموسى للمساءلة قرصنة المكالمات الهاتفية تجر سبعينيا للاعتقال في طنجة الغلوسي يدعو لوقف صرف أجور وتعويضات البرلمانيين كمين أمني يطيح بمبحوث عنه متحوزا حوالي 100 لتر من “الماحيا” علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

عين على العالم

منظمة كندية تسائل الأمم المتحدة بشأن مصير الجنود-الأطفال في مخيمات تندوف

22 يناير 2022 - 11:32

ساءل مركز التفكير الكندي “بوليسانس”، الكائن مقره في أوتاوا، منظمة الأمم المتحدة بشأن مصير الأطفال-الجنود في معسكرات تندوف، جنوب غرب الجزائر، مؤكدا على أن تجنيدهم العسكري من قبل مليشيات “البوليساريو” يعد “جريمة حرب”.

وقال مدير مركز التفكير، عبد القادر الفيلالي، في رسالة وجهها إلى الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا غامبا، “إنه أصبح واضحا أننا نواجه عملية تجنيد ممنهجة” يتعرض لها الأطفال على أيدي انفصاليي البوليساريو”.

وأشار إلى أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دي ميستورا، تم استقباله، خلال زيارته لمخيمات تندوف، من قبل الأطفال الجنود المفترض تواجدهم في المدارس.

وأعرب مركز التفكير عن استيائه من الاستعراضات العسكرية في تندوف بمناسبة هذه الزيارة، حيث أصيب المجتمع الدولي “بالصدمة” من خلال مقاطع فيديو وصور سيلفي صادمة تظهر أطفال صغار يرتدون زيا عسكريا، مؤكدا أن الأمر يتعلق بـ”دليل قاطع” على أن +البوليساريو+ تقوم بتلقين وتجنيد هؤلاء الأطفال على التراب الجزائري، في تحد صارخ للقانون الدولي.

وأشار إلى أن منظمات المجتمع المدني لطالما أعربت عن مخاوفها بشأن هذه الانتهاكات لحقوق الأطفال التي تمتد على مدى عدة سنوات.

وسجل المركز أنه وفقا لاتفاقيات الأمم المتحدة ونظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، فإن الأمر يعتبر “جريمة دولية” و”عملا غير إنساني” و”جريمة حرب”، موضحا أن التجنيد العسكري للأطفال من قبل +البوليساريو+ ليس وليد اليوم.

وأشار المعهد، في رسالته إلى الأمم المتحدة، إلى أن هذه الظاهرة تعود إلى عام 1982 عندما تم انتزاع الأطفال من آبائهم في مخيمات تندوف على التراب الجزائري وإرسالهم قسرا إلى الجزر الكوبية، مضيفا أن أكثر من 8000 طفل صحراوي “عاشوا الجحيم خلال هذه الظروف غير الإنسانية”.

كما دعا معهد “بوليسانس” إلى نشر قائمة كاملة لمرتكبي الانتهاكات “الجسيمة” في مخيمات تندوف بالجزائر، مشيرا إلى تراكم الدلائل القاطعة على الاعتداءات التي تمارسها هذه الجماعات على الأطفال.

وفي هذا السياق، اعتبر أنه من الضروري وجود أداة “قوية وفعالة” لتعزيز حماية الأطفال في النزاعات المسلحة و المساءلة عن الانتهاكات التي يتعرضون لها في جميع أنحاء العالم وفي مخيمات تندوف.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

“البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 34 مركز صحي بجهة سوس

للمزيد من التفاصيل...

“البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا

للمزيد من التفاصيل...

اتحاد الجزائر ينسحب و نهضة بركان يستقر على اللعب بقميصه المزين بخريطة المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يحتاج 2مليار لرفع قرار المنع من انتداب اللاعبين

للمزيد من التفاصيل...

ضربة شبه قاضية لليفربول على وقع مشادة صلاح وكلوب

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يقترب من خطف نجم أولمبيك أسفي

للمزيد من التفاصيل...

إصابة تلاميذ بأمراض جلدية يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...