تابعونا على:
شريط الأخبار
حكيمي مرشح لجائزة أفضل لاعب افريقي في الدوري الفرنسي إيداع مدير ديوان وزير العدل السابق سجن “الصومال” نجل أخنوش يحيي الحفل الموسيقي لزفاف شقيقته.. والعرس يستمر ليومين آخرين المحكمة تبرئ أحمد التويزي من تهمة اختلاس الأموال العمومية نقابيو الصحة بمراكش يستنكرون تعرض موظفين بالمديرية الجهوية للاعتداء قبل ملاقاة الرجاء.. لاعبو الحسنية يهددون بالإضراب احتجاز العشرات من المغاربة بتايلاند.. برلمانية تكشف تفاصيل صادمة العصبة تكشف برنامج ربع نهائي كأس العرش الركراكي يضع المطيع وبنعبيد بلائحة الأسود البسيج يفكك خلية إرهابية موالية ل“داعش” برلماني يطالب بتعزيز البنية التحتية الساحلية لمنتجع “كابو نيكرو” إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة الجيش الملكي يحجز مقعده في ثمن نهائي كأس العرش بفوزه على نهضة بركان تعيينات جديدة في مناصب عليا بعد وفاة 3 أشخاص بسبب التسمم الغذائي.. سلطات مراكش تشن حملة لمراقبة “السناكات” لمناقشة حصيلة الحكومة.. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية الأربعاء المقبل تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين

24 ساعة

أفيم ومؤسسة طنجة

أفيم ومؤسسة طنجة في ملتقى صناع القرار والمؤسسات في برشلونة ومدريد

05 أبريل 2022 - 16:18

انتقلت أفيم (جمعية النساء رئيسات المقاولات في المغرب)، في إطار أنشطتها الدولية وبهدف خلق ديناميكية اقتصادية مع نظيراتها الإسبانية، إلى برشلونة ومدريد في الفترة من 28 إلى 30 مارس 2022.

وحسب البلاغ المشترك يتكون وفد “أفيم” من السيدة ليلى الدكالي رئيسة الجمعية، السيدة سعاد معدير الترميدي النائبة الأولى للرئيس، السيدة أمل علمي، الكاتبة العامة والسيدة وسيلة كارا الإبراهيمي، منسقة برنامج Netme.

وأفاد ذات المصدر أن هذه الزيارة كانت بمثابة تعبير عن الشراكة مع مؤسسة طنجة، التي تم دعمها مع رئيستها روسا كانياداس، حول برنامج Netme واللقاءات المبرمجة مع أرباب العمل الإسبان والفاعلين الاقتصاديين في البلاد.

وتمت تعبئة مؤسسة طنجة وأفيم، الشركتين معا لتحقيق أهداف مشتركة :

تعزيز العلاقات الاقتصادية بين إسبانيا والمغرب،
الشروع في مسارات التقدم لريادة الأعمال النسائية
إقامة اتصالات وفرص عمل بين رائدات الأعمال
وتم تنظيم لقاء مع السيدة كريمة بنيعيش سفيرة المغرب في مدريد التي التزمت بدعم التبادل الاقتصادي بين البلدين بالإضافة إلى لقاء مع السيدة ماريا تيريزا فرنانديس دي لا فيكا، رئيسة مجلس الدولة والنائبة السابقة لرئيسة الحكومة (النائبة الأولى لرئيسة الحكومة الإسبانية).

فضلا عن هدا تم تنظيم اجتماع مع غرفة التجارة الإسبانية لتعزيز تطور ريادة الأعمال النسائية في المغرب وإسبانيا، وضمان خلق فرص عمل وتعزيز شخصية المرأة في قطاع الأعمال في إسبانيا والمغرب. عقد اللقاء مع رئيس غرفة التجارة الإسبانية، خوسي لويس بونيت، المدير العام لهذه المؤسسة، إنماكولادا رييرا، المديرة العامة للتجارة الدولية في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ماريا باس راموس، نائبة رئيسة مجموعة أنطولين Grupo Antolín، ماريا إيلينا أنطولين ومديرة العلاقات المؤسسية في Gestamp، ميريا أرويو.-

و اضاف البلاغ أن الابتكار شكل أساس الزيارة التي تم إجراؤها إلى “اتحاد المنطقة الحرة في برشلونة” Consortio Zona Franca de Barcelona ولقاء السيد بيري نافارو، المندوب الخاص للدولة وبلانكا صوريكي، المديرة العامة حيث تم تقديم أحدث جيل من حاضنة 3D و D3 Fab-Lab وغيرها من المشاريع المبتكرة.

وحسب ذات المصدر تنشئ مؤسسة طنجة وأفيم برنامج Netme بهدف تعزيز شبكة قوية من الدعم والتعاون بين رائدات الأعمال في المغرب وإسبانيا،و يعتبر Netme أيضا برنامج تبادل وتعليم دولي لرائدات الأعمال الحاليات والمستقبليات لكلا البلدين..

و سيلتزم الطرفان بالعمل على المجالات الثلاثة التالية : التوجيه والتبادلات بين رائدات الأعمال من البلدين والشبكات عبر منصة رقمية.

وأشار البلاغ أن الزيارة إلى إسبانيا أيضا فرصة لتقديم برنامج Netme حيث تم إبرام اتفاقية تعاون بين Foment del Treball، Fepime ومؤسسة طنجة وجمعية النساء رئيسات المقاولات في المغرب (AFEM) لتنفيذ أهداف مشروع NETME.

والتزم المشاركون الذين يمثلون المؤسسات المختلفة بتوحيد الجهود ودعم مشروع NETME، الذي تم إنشاؤه لتعزيز شخصية المرأة في قطاع الأعمال في إسبانيا والمغرب.

تم القيام بمشروع Netme من قبل مؤسسة Tanja بالتعاون مع أفيم، وهو موجه إلى رائدات الأعمال اللائي أنشأن مقاولة في السنوات الأخيرة أو يعتزمن بدء مشروع في المستقبل القريب.

للإشارة يمكن لأي امرأة المشاركة في مشروع NETME مجانا وبدون تحديد السن، وله ثلاثة محاور عمل رئيسية :

أولها ، NETME Mentoring، وهو برنامج تبادل وتعليم دولي لرائدات الأعمال الجدد اللواتي أنشأن مقاولة في السنوات الأخيرة أو يعتزمن بدء مشروع في المستقبل القريب. وبمجرد دخولهن البرنامج، سيحصلن على مرافقة سيدات الأعمال ذوات الخبرة بالفعل من البلد المجاور، “الموجهات”، اللواتي سيرحبن بهن في مقاولاتهن الخاصة لإرشادهن في مستقبلهن القريب.

ثانيا، NETME Exchange عبارة عن برنامج تبادل مصمم لسيدات الأعمال ذوات الخبرة مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات، مع وجود مكتب رئيسي لاستيعاب نظرائهن.

وأخيرا، يتيح NETME Networking إمكانية التواصل بين سيدات الأعمال المغربيات والإسبانيات وبعبارة أخرى، تعزيز شبكة المساعدة المتبادلة لسيدات الأعمال على المستوى الدولي اللواتي يرغبن في الترويج لهذا المشروع للعمل والتعلم معا.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إيداع مدير ديوان وزير العدل السابق سجن “الصومال”

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تبرئ أحمد التويزي من تهمة اختلاس الأموال العمومية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حكيمي مرشح لجائزة أفضل لاعب افريقي في الدوري الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

إيداع مدير ديوان وزير العدل السابق سجن “الصومال”

للمزيد من التفاصيل...

نجل أخنوش يحيي الحفل الموسيقي لزفاف شقيقته.. والعرس يستمر ليومين آخرين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تبرئ أحمد التويزي من تهمة اختلاس الأموال العمومية

للمزيد من التفاصيل...

نقابيو الصحة بمراكش يستنكرون تعرض موظفين بالمديرية الجهوية للاعتداء

للمزيد من التفاصيل...

قبل ملاقاة الرجاء.. لاعبو الحسنية يهددون بالإضراب

للمزيد من التفاصيل...

احتجاز العشرات من المغاربة بتايلاند.. برلمانية تكشف تفاصيل صادمة

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تكشف برنامج ربع نهائي كأس العرش

للمزيد من التفاصيل...