تابعونا على:
شريط الأخبار
التقنيون بالمغرب ينددون بتغييب ملفهم عن الحوار الاجتماعي إلغاء مباراة ودية للوداد بسبب إضراب اللاعبين الدكتور التازي يغادر السجن بعد قضائه العقوبة الحبسية مندوبية الحليمي تعلن عن انطلاق المقابلات الشفوية للمترشحين لإحصاء 2024 مصرع أب لـ5 أطفال تحت عجلات جرافة الحكم ببراءة التازي من تهمة الاتجار بالبشر وإدانته ب3 سنوات حبسا.. الشرطة تطيح بسيدة متحوزة لكيلوغرام من “الكوكايين” بأصيلة اختيار اللاعبين المغاربة للدوري المصري.. لقجع يكشف الأسباب 240 مليونا لانتقال نجم أولمبيك أسفي للرجاء “الداخلية” تستأنف الحوار القطاعي مع نقابات موظفي الجماعات الترابية لقجع يثني على العلاقة القوية التي تجمع المغرب ومصر تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 5 أطنان من الشيرا عين الشقف.. ارتفاع عدد ضحايا مدير ثانوية إلى 4 تلميذات لقجع: لو كنت أتدخل في تعيين الحكام لتوج المنتخب المغربي بالكان السلطات ترفض صرف نصف مليار لاتحاد طنجة السفارة التايلاندية في الرباط تدخل على خط المغاربة المحتجزين في جنوب شرق آسيا آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 14 مراكزا صحيا بمكناس حارسا الوداد والجيش بلائحة الأسود افتتاح سفارة المملكة المغربية في غامبيا الدكتور التازي يتحدث لغة القلوب قبل الحكم عليه بتهمة الاتجار بالبشر

24 ساعة

" SOWIT " تواكب "Asma Invest" في مشاريعها الفلاحية

22 يونيو 2022 - 10:49

اعلنت “Asma Agro Invest”، الشركة التابعة للشركة السعودية المغربية للاستثمار “Asma Invest” انضمامها إلى SOWIT من أجل الاستفادة من خبرتها في مجال الفلاحة، خاصة فيما يتعلق بتزويد الفلاحين بمعلومات عملية تخص ممتلكاتهم لمساعدتهم على إدارة عملياتهم، بما في ذلك التسميد والري والحصاد.

وأفاد البلاغ أن هذه التجربة مكنت ، بالإضافة إلى تطبيق SOWATERÒ من الحصول على نتائج إيجابية بشركة “Asma Agro Invest”، من حيث تعزيز عملية الري بحقلها، الذي يمتد على مساحة 1200 هكتار وينقسم إلى ثماني أراضي فلاحية مخصصة لزراعة الزيتون والحمضيات والرمان والتين والخروب والحبوب والبقوليات والعنب وورديات النوى والبذور والتمر.

ويعد تطبيق SOWATERÒ، المصمم من قبل SOWIT، أداة مهمة لشركة “Asma Agro Invest” من أجل اتخاد القرارات المتعلقة بحساب الاحتياجات المائية لكل قطعة أرضية، وذلك وفقا لخصائص المحصول الزراعي وتوقعات أحوال الطقس القادمة من الأقمار الصناعية. ويستند هذا الحل المبتكر على بيانات حقيقية (التنوع، العمر، التطعيم النباتي، الكثافة، مؤشر الغطاء النباتي، الخ.) ويسمح بتعديل توجيه الري ديناميكيا وفضائيا داخل الحقل.

ويعتمد تطبيق SOWATERÒ على ثلاثة مبادئ:

– الوصول إلى بيانات الأرصاد الجوية الجغرافية على مدار الأسبوع، مما يسمح بالتخطيط والإعداد في مراحل مبكرة

– تزويد كل حقل بالمدة الكافية للري، بشكل دقيق، من أجل الاقتصاد في استخدام الماء والطاقة

– الوصول إلى التحاليل المخبرية من خلال تقييم الحالة الصحية للبساتين ومعرفة المناطق التي تعاني من مشاكل معينة، والتدخل لعلاجها.

ولقد ساهم هذا التطبيق في تنظيم عملية الري بشكل فعال، نظرا لتأثيره الإيجابي في إدارة الأراضي الزراعية. كما مكن من توفير الوقت والمال بفضل تطبيق SoYieldÒ، التي تقدر بشكل دقيق ناتج البساتين قبل حصاده بشهرين، مما يسمح بتقدير إنتاجية الحمضيات بدقة وكفاءة عالية.

نبذة عن شركة “Asma Agro Invest”:

تأسست “Asma Agro Invest”، التابعة للشركة السعودية المغربية للاستثمار، سنة 2010، لتأمين إدارة المشاريع الفلاحية التي تدخل في إطار سياسة التنمية الفلاحية التي أطلقتها الدولة سنة 2008، المتمثلة في مخطط المغرب الأخضر.

وتشرف شركة Asma Agro Invest SA، اليوم، على مجموعة واسعة من المحاصيل في مناطق مختلفة من المملكة، مثل منطقة الغرب وتاونات وبني ملال والرشيدية. وهي المنتجات الموجهة إلى كلا من السوق المحلي والدولي.

نبذة عن SOWIT:

SOWIT هي شركة مغربية ناشئة متخصصة في مجال الزراعة الدقيقة، تسعى إلى مواكبة ودعم المزارعين والمنتجين لتحسين العمليات المتعلقة بالتسميد الأزوتي وتنظيم الري ومراقبة الصحة النباتية، فضلا عن مراقبة مستوى تقدير الغلة الزراعية. ويتمثل هدفها الأساسي في تمكين المزارع من الوصول إلى قمة إمكانياته من خلال تحسين عملياته الزراعية وتعزيز إنتاجه بشكل مستدام.

للإشارة تقدم منصة SOWIT حلولا تكنولوجية مبتكرة للمزارعين والمنظمات الزراعية (الغذائية والمالية والحكومية)، تسمح لهم بالحصول على معلومات عملية لمساعدتهم على إدارة مناطقهم الزراعية بشكل فعال، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية. ويسمح الوصول إلى هذا النوع من البيانات بمعالجة مشكل نقص المعلومات لدى المزارعين والمنظمات الزراعية عند اتخاد القرارات، وبالتالي تحسين عملية الزراعة والإنتاج على أعلى المستويات الممكنة.

للمزيد من المعلومات:

https://www.youtube.com/watch?v=U

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

افتتاح سفارة المملكة المغربية في غامبيا

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: إصلاح المنظومة التربوية الوطنية يعد ورشا استراتيجيا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

التقنيون بالمغرب ينددون بتغييب ملفهم عن الحوار الاجتماعي

للمزيد من التفاصيل...

إلغاء مباراة ودية للوداد بسبب إضراب اللاعبين

للمزيد من التفاصيل...

الدكتور التازي يغادر السجن بعد قضائه العقوبة الحبسية

للمزيد من التفاصيل...

مصرع أب لـ5 أطفال تحت عجلات جرافة

للمزيد من التفاصيل...

الحكم ببراءة التازي من تهمة الاتجار بالبشر وإدانته ب3 سنوات حبسا..

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تطيح بسيدة متحوزة لكيلوغرام من “الكوكايين” بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...

اختيار اللاعبين المغاربة للدوري المصري.. لقجع يكشف الأسباب

للمزيد من التفاصيل...

240 مليونا لانتقال نجم أولمبيك أسفي للرجاء

للمزيد من التفاصيل...