تابعونا على:
شريط الأخبار
مهنيون يسلطون الضوء على آفاق الدراما التلفزية بالمغرب الأمن يحبط محاولة تهريب أزيد من 27 كلغ “الكوكايين” عبر ميناء طنجة اخشيشن: تطوير العمل الصحافي يفرض تجويد أداء الصحافيين والصحافيات الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال” المغاربة يتصدرون سباقات “ترايل أمزميز” حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء مؤتمر القمة الإسلامي يشيد بدور جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية وفاة 5 نساء بسبب وجبات تناولنها في “سناك” بمراكش ثلاثي الحسنية يلجأ إلى لجنة النزاعات مصرع فتاة أثناء قضاء ليلة حمراء مع خليجيين.. حقوقيون يستنكرون الأحكام الصادرة في حق المتهمين تفكيك معمل تقليدي لتصنيع “الماحيا” بوادي زم بوركينافاسو تشيد بالمبادرة الأطلسية الإفريقية التي أطلقها الملك اعتقال موظف من أجل شبهة السطو على صندوق محكمة تاونات نشرة إنذارية.. موجة حر تجتاح عدة مناطق في المملكة مصري يهزم أولمبيك أسفي بالفيفا الرجاء يغري شباب السوالم لفرملة الجيش مصرع شخصين في حادثة سير مروعة في إقليم الحوز

24 ساعة

لبؤات الأطلس

لبؤات الأطلس ينتزعن تذكرة العبور للمونديال..لأول مرة في التاريخ

14 يوليو 2022 - 10:49

تأهل المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات ( المغرب 2022 )، عقب فوزه على نظيره البوتسواني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم ربع نهائي المسابقة، وينتزع بذلك تذكرة العبور ، للمرة الأولى ، إلى نهائيات مونديال 2023 ، المقرر تنظيمها بشكل مشترك بين أستراليا ونيوزيلندا خلال السنة المقبلة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي، في دور النصف، الفائز في مباراة الكاميرون ونيجيريا التي ستجري مساء اليوم الخميس.

ونجحت لاعبة المنتخب المغربي سناء المسعودي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة ، سرعان ما جاء الرد من طرف بوتسوانا، إذ تمكنت اللاعبة كيتوميتسي ديتيبي من تعديل النتيجة في الدقيقة السابعة.

وعادت لاعبات المنتخب المغربي، بعد هدف التعادل لتهديد مرمى سيدات بوتسوانا، حينما مررت العميدة غزلان الشباك كرة لزميلتها ياسمين مرابط في الدقيقة ال 15 ، حولتها لاعبة ليفانتي الإسباني إلى رأسية مرت بجانب مرمى الحارسة البوتسوانية سيديلامي بوسيغا.

وواصلت لاعبات الفريق الوطني، السيطرة على مجريات المقابلة، وحاولن زيارة شباك بوتسوانا لأكثر من مرة، بيد أن الحظ لم يكن بجانب “لبؤات الأطلس”، لينتهي الشوط الأول بالتعادل هدف لمثله.

وبعد مرور 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني، نجحت ياسمين كاتي لمرابط في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المغربي (د 59) ، عن طريق تمريرة حاسمة من لاعبة الفريق “العسكري” فاطمة تاغناوت، لتمنح التقدم لـ”لبؤات الأطلس”.

وحاول المنتخب المغربي، البحث عن هدف توسيع الفارق، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن النخبة الوطنية، لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين لواحد لصالح المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم.

من جانبه، تأهل المنتخب الزامبي إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات ( المغرب 2022 )، عقب فوزه على نظيره السنغالي بالضربات الترجيحية (4-2)، وانتزاعه تذكرة العبور الى نهائيات مونديال 2023 .

وكان منتخب “لبؤات الأطلس” قد تأهل إلى دور ربع نهائي، بعد تحقيقه ثلاث انتصارات متتالية، حيث بدأت اللبؤات نتائجهن الايجابية أمام المنتخب البوركينابي بهدف نظيف، و فزن على أوغندا بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يختتمن دور المجموعات بانتصار على السنيغال بهدف نظيف ليتصدرن عن جدارة و استحقاق المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط محققات العلامة الكاملة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الحركي يقترح قانونا يحدد شروط تقديم العرائض إلى السلطات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يحصل على شهادة « HDS » لاستضافة وإدارة بيانات الصحة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الأمن يحبط محاولة تهريب أزيد من 27 كلغ “الكوكايين” عبر ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

اخشيشن: تطوير العمل الصحافي يفرض تجويد أداء الصحافيين والصحافيات

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق عشاق “دم الغزال”

للمزيد من التفاصيل...

حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024

للمزيد من التفاصيل...

بثنائية زياش.. غلطة سراي يحقق فوزا كاسحا على سيفاس سبور

للمزيد من التفاصيل...

الحزب الاشتراكي الموحد يحذر من “صراعات المواقع” بمجلس بلدية خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

محاولة تصفية نزيل بـ”عين السبع 1″.. إدارة السجن توضح

للمزيد من التفاصيل...

حسنية أكادير يكذب حصول لاعبيه على تحفيزات مالية من إدارة الرجاء

للمزيد من التفاصيل...