القنصليات المغربية تعلن تجندها لخدمة المغاربة

أعلنت قنصلية المغرب في نيويورك، أنها ستقدم كل الدعم للعائلات التي توفي ذويهم بالديار الأمريكية، وتعذر عليهم نقل جثامينهم للدفن بالمغرب.

وتشمل التدابير مساعدة المعوزين والذين لا يتوفرون على تأمينات، كما وضعت رهن الاشارة أرقام هواتف للبقاء على تواصل دائم مع كل المغاربة بنيويورك.

وقدمت القنصلية التعازي لكل من فقد ذويه خلال هذه الأزمة، كما شددت على ضرورة احترام توصيات وقرارات السلطات الأمريكية، لتفادي تفشي وباء كورونا.

و أكدت قنصلية المغرب بأورلي الفرنسية، أنه منذ إغلاق الحدود الجوية والبرية مع المملكة، اتخذت القنصلية تدابير مهمة، بغرض البقاء على تواصل دائم مع المغاربة العالقين هناك.

وأبلغت القنصلية المغاربة، أنها اعتمدت أرقام هواتف، ولجان للتواصل اليومي معهم، ثم نسقت مع السلطات الفرنسية بغية توفير كل السبل والظروف للمغاربة المقيمين بأورلي.

ونوهت القنصلية بتفهم المغاربة للوضع الصعب الذي تعيشه فرنسا في ظل تفشي وباء كورونا.

و كشف سفير المغرب في إيطاليا، يوسف بلا، اليوم الاثنين، أن عدد الوفيات بين أفراد الجالية بسبب وباء كورونا، قد بلغ لحد الساعة 23 وفاة، مؤكداً أنه تم دفنهم جميعا بالمقابر الإسلامية، واحترمت مراسيم الدفن كل الطقوس المتعارف عليها عند المسلمين.

وبخصوص وضعية المواطنين المغاربة العالقين بالديار الإيطالية بعد تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود، أوضح يوسف بلا أنه تم إحصاء 113 حالة لحد الساعة، تتواصل معهم السفارة والقنصليات العامة، باستمرار، للاطمئنان على أحوالهم. وأضاف أن الأمر يتعلق بزيارات عائلية أكثر منها سياحية، وبالتالي فكل المواطنين يقطنون مع ذويهم وأسرهم في مناطق مختلفة بإيطاليا.