المخترع كراما.. هذه مزايا وثمن قميص حماية الأطفال الجديد

أوضح أنيس كراما مهندس الإكترونيات المدمجة و الاتصالات ، مزايا و خاصيات القميص الذي قام باختراعه بغية حماية الأطفال و التعرف على مكانهم، بعدما تفجرت ظاهرتي الاختطاف والإغتصاب بشكل كبير وكذا تزايد الضحايا يوم بعد يوم بالمغرب في الفترة الأخيرة آخرها حادث اختطاف الطفل عدنان واغتصابه قبل قتله ودفنه.


وقال المهندس أنيس في تصريح حصري لـ “الأنباء تيفي” أن هذا القميص يُلبس تحت الملابس، والذي يمنح الأباء من خلاله إمكانية معرفة مستوى دقات قلب الأبناء في حالة ارتفاعها إثر مضايقته من لدن شخص ما.

وأضاف أن القميص في حالة وجود الأبناء في حالة خطر يقوم بإرسال إشعار تنبيه للوالدين، كما يساعد هذا الإختراع الآباء لمعرفة أبنائهم أينما كانوا و سماع أيضا ما يروج في محيطهم، إلى جانب تعرفهم على مكان تواجدهم في حالة اختفائهم.

و ذكر أنيس كراما خلال ذات التصريح، أن هذا المنتوج سيرى النور قريبا من أجل استفادة أولياء الأمور و كذلك الأطفال بالدرجة الأولى منه، مشيرا أنه الآن في مرحلة البحث فقط عن الثوب المثالي ذو الجودة العالية الذي سيتوافق مع الإختراع سالف الذكر.

وختم المهندس المغربي حديثه أن ثمن القميص سيكون في متناول الجميع و ليس باهضا حسب ما راج بعد الإعلان عن الإختراع، لأن الهدف وراء هذا المنتوج هو إنساني وذلك بحماية الأطفال و الحد من الإعتداءات التي يتعرضون لها و ليس بغرض الربح المادي.