حكيم زياش يقود أياكس للفوز على سبارتا روتردام

أحرز النجم المغربي حكيم زياش هدفين، قاد بهما فريقه أياكس أمستردام للفوز 4/1، على مضيفه سبارتا روتردام اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة لبطولة الدوري الهولندي.

ورفع أياكس، الذي توج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في الموسم الماضي، رصيده إلى 10 نقاط من 4 مباريات، في المركز الثاني.

في المقابل، تجمد رصيد سبارتا روتردام، الذي تلقى خسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم، عند 8 نقاط من 5 مباريات، محتلا المركز الخامس.

وافتتح كوينسي بروميس التسجيل لمصلحة أياكس في الدقيقة 25، قبل أن يضيف زياش الهدف الثاني في الدقيقة 31، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين نظيفين.

وواصل أياكس سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، حيث أحرز دوسان تاديتش الهدف الثالث في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، فيما عاد زياش لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الرابع للفريق، وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 60.

وتكفل التركي هليل دروفيزاوجلو بتسجيل هدف سبارتا روتردام الوحيد، في الدقيقة 75. 

وبعدها تصدر فيتيسه أرنهيم ترتيب المسابقة مؤقتا، بفوزه الثمين 2/1 على ضيفه ألكمار.

وارتفع رصيد فيتيسه إلى 11 نقطة من خمس مباريات، في الصدارة، في حين تجمد رصيد ألكمار عند سبع نقاط من أربع مباريات، في المركز السادس.

وتقدم ألكمار بهدف في الدقيقة 33 عن طريق تيون كووبميينيرز، من ركلة جزاء، لكن كيم ماتافز تعادل لمصلحة فيتيسه في الدقيقة 45.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي، أحرز ماتيوس بيرو هدف الفوز القاتل لفيتيسه، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، من ركلة جزاء.

وحقق أيندهوفن فوزا مستحقا (3/1) على مضيفه فالفيك.

وارتفع رصيد أيندهوفن، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي، إلى عشر نقاط من أربع مباريات في المركز الثالث مؤقتا، فيما تجمد رصيد فالفيك عند نقطة وحيدة من خمسة لقاءات، في قاع الترتيب.

وتقدم فالفيك بهدف مباغت حمل توقيع ميلي مولينستين، في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

وجاء هدف التعادل لفريق أيندهوفن في الشوط الثاني، في الدقيقة 65 عبر النيران الصديقة، عن طريق بول كويستين لاعب فالفيك، الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه.

وأضاف الألماني تيمو باومجارتي الهدف الثاني لأيندهوفن، في الدقيقة 76، قبل أن يحرز كونستانتينوس ميتروجلو الهدف الثالث، في الدقيقة 78.