في عيد الأضحى .. هذه هي الأوقات التي يجب تجنبها في الطريق السيار

أكدت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أن شبكة الطرق السيارة ستشهد ارتفاعا مهما في حركة المرور خلال الأيام المقبلة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها ، أن الطريق الوطنية ستعرف ارتفاعا في حركة المرور ما بين الساعة 15:00 والساعة 22:00 مساء، بحيث سيختار أغلب المغاربة هذه المواقيت للسفر، يومي الجمعة والسبت 09 و10 غشت الجاري.

وأفاد البلاغ أنه بالنسبة ليوم الأربعاء 14 غشت الجاري، ستعرف الطريق ارتفاعا في حركة المرور بين الساعة 18:00 والساعة 22:00.

واتخذت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مجموعة من التدابير  من أجل التخفيف الفعال والناجع من تداعيات الارتفاع في حركة المرور ، من بينها على وجه الخصوص توقيف الأشغال في شتى الأوراش المفتوحة باستثناء الورش  المتواجد على مستوى النقطة الكيلومترية 81 من مقطع الطريق السيار سطات – واد أم الربيع، حيث تنحرف الطريق على مسافة 4 كيلومترات، وقد تقرر الاستمرار في هذا الورش اعتبارا لطبيعة أشغال التقوية المنجزة في هذا المقطع.

كما عقدت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب العديد من الاجتماعات الرامية إلى التحسيس والتنسيق بين مختلف المتدخلين على شبكة الطرق السيارة (الدرك الملكي، والوقاية المدنية، والسلطات المحلية، وشركات الإنجاد…)، وكذا تعزيز التشوير في مجموع الشبكة.

وسيجري تعيين فرق عمل تابعة للشركة الوطنية، خاصة عند النقطة الكيلومترية 81 المذكورة سابقا من أجل مساعدة الزبناء مستعملي الطريق السيار وتزويدهم بالنصائح والإرشادات اللازمة عند الحاجة.

وعلى مدى شهر غشت، تشهد نهاية كل أسبوع ارتفاعا ملحوظا في حركة المرور بسبب العودة من العطل، لذلك، فالشركة الوطنية للطرق السيارة رهن إشارة الزبناء مستعملي الطريق السيار على مدى 24 ساعة/ 24 ساعة و7 أيام/ 7 أيام، على الرقم 5050.