تابعونا على:
شريط الأخبار
نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

24 ساعة

كورونا: رقم قياسي في عدد المتعافين

21 سبتمبر 2020 - 19:09

أعلنت وزارة الصحة ، اليوم الاثنين ، عن تسجيل رقم قياسي في عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا بلغ 3426 حالة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليبرفع مجموع حالات الشفاء التام إلى 84 ألف و158 حالة، بمعدل تعاف يناهز 81,6 في المائة.

وأوضحت وزارة الصحة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لكوفيد-19، أنه تم تسجيل 1376 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 103 ألف و119 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي،

فيما عرف عدد الوفيات انخفاضا بالمقارنة مع الأسابيع الأخيرة بتسجيل 25 حالة جديدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 1855 حالة، ويستقر معدل الفتك في 1,8 بالمائة، وفق الوزارة).

وتتوزع الحالات المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة، بين كل من جهات الدار البيضاء-سطات (495)، والرباط-سلا- القنيطرة (296)، وبني ملال-خنيفرة (88)، ومراكش-آسفي (86)، وسوس-ماسة (84)، وطنجة-تطوان-الحسيمة (79).

كما تم تسجيل 75 حالة بكل من جهتي درعة-تافيلالت وفاس-مكناس، و74 بجهة الشرق، و22 بجهة الداخلة-واد الذهب، وحالة واحدة بكل من جهتي العيون-الساقية الحمراء، وكلميم-واد نون.

أما توزيع حالات الوفيات، فيظهر ، حسب نشرة الوزارة ، تسجيل 10 حالات وفاة بجهة الدار البيضاء-سطات و2 بكل من جهات الرباط-سلا- القنيطرة وبني ملال-خنيفرة ومراكش-آسفي وطنجة-تطوان-الحسيمة ودرعة-تافيلالت، و3 بجهة فاس-مكناس، وحالة واحدة بكل من جهتي الشرق والداخلة-وادي الذهب.

وأصبح معدل الإصابة التراكمي بالمغرب يناهز 284 إصابة لكل 100 ألف نسمة، ومؤشر الاصابة 3,8 لكل 100 ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة، مع استثناء 20 ألف و85 حالة من كونها مصابة بالمرض، ليرتفع إجمالي الحالات المستبعدة إلى مليونين و307 ألف و457 حالة.

ويبلغ مجموع احالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا 17 ألفا و106 حالة، أي بمعدل 47,1 حالة لكل 100 ألف نسمة.

أما الحالات الخطيرة أو الحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، فيصل عددها إلى 300 حالة، 41 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...