مسيرة احتجاجية لدكاترة التعليم العالي

دعا التنسيق النقابي للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى الاعتصام أمام مقر الوزارة بالرباط، اليوم الاثنين فاتح يوليوز، متبوعا بمسيرة وطنية نحو البرلمان.

وجدد التنسيق عبر بيان له “تمسك جميع دكاترة القطاع بمطالبهم المشروعة وعلى رأسها تغيير إطارهم الحالي إلى أستاذ التعليم العالي مساعد داخل وزارتهم نفسـها أسوة بالمستفيدين سابقا، وإحداث إطار أستاذ باحث ضمن النظام الأساسي لأسرة التربية والتكوين”.

ودعا التنسيق النقابي للدكاترة الوزارة الوصية إلى “التعجيل بتسوية الملف المطلبي العادل لدكاترتها”، واصفا وضع دكاترة وزارة التربية الوطنية بـ “المتأزم” بسبب التدابير المرفوضة التي تتعارض ومسعى تثمين الرأسمال البشري في المنظومة التعليمية، مستحضرا ما وصفه “حالة الاستياء الكبير والتذمر الواسع الذي تعيشه هذه الفئة”.

كما جدد التنسيق النقابي للدكاترة تأكيده على “تمسُّكَ دكاترة القطاع بمطالبهم المشروعة”، مثل “تغيير إطارهم الحالي إلى أستاذ التعليم العالي مساعد داخل وزارتهم نفسـها، أسوة بالمستفيدين سابقا، وإحداث إطار أستاذ باحث ضمن النظام الأساسي لأسرة التربية والتكوين”، وعقد “حوار جدي ومثمر على أرضية المذكرة المطلبية التي تقدمت بها النقابات التعليمية الست من أجل الطي النهائي لملف هذه الفئة”.